بوابة الوفد:
2024-09-18@23:54:11 GMT

عبدالسند يمامة والضمانات القانونية للانتخابات

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد والمرشح لانتخابات الرئاسة المقبلة، أعلن مؤخرًا أن السباق الرئاسى القادم يجرى تحت الإشراف القضائى الكامل، طبقًا لما أعلنه المستشار عمر مروان وزير العدل، والذى أكد أن الهيئة الوطنية للانتخابات هى التى ستقوم بتوزيع القضاة على اللجان الانتخابية بكل محافظات الجمهورية، وهذا يعنى أن هذ الانتخابات لن يشوبها شائبة على الإطلاق، والمعروف أن الانتخابات تجرى فى نزاهة تامة وكاملة منذ ثورة 30 يونيو، فالمصريون ودّعوا إلى غير رجعة كل الأفعال الشائنة التى كانت تشوب أية انتخابات تجرى داخل البلاد.

إن كل هذه الضمانات القانونية والدستورية التى توفرها الدولة المصرية للانتخابات هى التى دفعت حزب الوفد إلى إعلان ترشح رئيسه الدكتور عبدالسند يمامة فى السباق الرئاسى الذى بات على الأبواب. وكل الذين يرددون غير ذلك من أجل النيل من هذه الانتخابات، إما لهم مصالح خاصة أو لهم أهداف خبيثة يريدون بها تشويه هذا المشهد الديمقراطى العظيم الذى ستشهده مصر قريباً من خلال الانتخابات الرئاسية.

ولذلك فإن حزب الوفد الذى يؤمن بالديمقراطية والحرية وحقوق الإنسان قرر المشاركة فى هذه الانتخابات والدفع برئيسه الدكتور عبدالسند، لإيمانه ويقينه الكامل أن هذه الانتخابات لها العديد من الضمانات القانونية والدستورية. وما يفعله هؤلاء الخونة من نشر الشائعات أو النيل من هذه الانتخابات إنما هم فئة أعمتها مصالحها الشخصية من أجل تحقيق مصالحهم الخاصة.. وهؤلاء الخبثاء الذين يشيعون بين الناس الإحباط وخلافه هم خونة وعملاء ومأجورون خاصة من جماعة الإخوان الإرهابية التى ماتت إلى الأبد ولن تقوم لها قائمة بعد ذلك.

كما أن خوض الدكتور عبدالسند يمامة السباق الرئاسى، يقطع ألسنة هؤلاء المأجورين الخونة الذين لا يريدون تفعيل الحياة السياسية، حتى لا يقضى عليهم تماماً.. لكن الحقيقة التى يدركها جموع المصريين، هى وجود كل الضمانات الكافية قانونياً ودستورياً، فمصر حالياً دولة قانون، وطلّقت إلى غير رجعة كل صنوف التزوير والتزييف وخلافه من أعمال بلطجة انتخابية، وهذه الضمانات القانونية والدستورية تحمى المواطنين والعملية الانتخابية برمتها. وهذا ما نوه إليه الدكتور عبدالسند يمامة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد الاشراف القضائي الانتخابات الدکتور عبدالسند یمامة هذه الانتخابات

إقرأ أيضاً:

بدء اعتماد عقود شركات السياحة استعدادا لانطلاق رحلات العمرة

أعلنت غرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، أن البوابة المصرية للعمرة بدأت اعتماد وتوثيق عقود شركات السياحة المصرية والوكلاء السعوديين، استعدادا لانطلاق رحلات العمرة لهذا العام، موضحة أن الغرفة أرسلت كتابا دوريا عاجلاً إلى شركات السياحة تضمن الضوابط والقواعد المنظمة لموسم العمرة الجديد وآليات العمل خلاله، والإجراءات التي تتخذ لضمان حقوق المعتمرين ونجاح الموسم، وتنظيم العلاقة بين الشركات المصرية والوكلاء السعوديين لضمان تقديم أفضل خدمة للمعتمرين المصريين.

الضمانات المالية التي تقدمها الشركة المنفذة لرحلات العمرة

وأضافت الغرفة، في بيان صحفي اليوم، أن أمس شهد فتح باب اعتماد وتوثيق عقود العمرة بين شركات السياحة المصرية والوكلاء السعوديين من خلال البوابة المصرية للعمرة، لافتة إلى وجود عدد من الضمانات والإجراءات المهمة التي يجب أن تنفذها شركات السياحة التي استوفت الشروط والإجراءات الخاصة بالعمرة للموسم الحالي، ومن بين تلك الإجراءات المهمة الضمانات المالية التي تقدمها الشركة المنفذة لرحلات العمرة ومنها:-

1- إصدار الشركة خطاب ضمان نهائي لصالح وزارة السياحة والآثار بقيمة 1.5 مليون جنيه لمدة 9 أشهر بغرض تنظيم رحلات العمرة لموسم 1446 هجريا، أو إصدار شيك مقبول الدفع بنفس القيمة 1.5 مليون جنيه لصالح وزارة السياحة والآثار.

2- إصدار شيك بنكي بقيمة 3.5 مليون جنيه لصالح وزارة السياحة والآثار لنفس الغرض، وهو تنظيم العمرة للموسم الجديد.

إجراءات التسجيل وتوثيق عقود وكالة العمرة

وشددت غرفة شركات السياحة على ضرورة عودة شركات السياحة إلى الغرفة فورا في حال واجهت الشركة أي معوقات خلال تنفيذ إجراءات التسجيل، توثيق العقود لحلها ومساعدة الشركات على استكمال الإجراءات واللحاق بالموسم.

مقالات مشابهة

  • السايح يبحث مع رئيس “الأعلى للقضاء” سبل تعزيز نزاهة الانتخابات
  • اللجنة العامة لحزب الوفد ببورسعيد تعقد اجتماعا تنظيميا
  • الدكتور أحمد درويش يكشف لـ "البوابة نيوز" كيفية الارتقاء بالذوق العام
  • من هم منافسو هاريس وترامب في الانتخابات الأمريكية؟.. أحدهم يدعم فلسطين
  • العفو الدولية تنتقد تصعيد السلطات التونسية لحملة القمع قبيل الانتخابات
  • السعودية تعلن عن حدث تاريخي في أول محطة للطاقة النووية
  • د.عبدالسند يمامة : كفر الشيخ مسقط رأس زعماء الوفد وأشعر بسعادة لتكريم أبنائها المتفوقين
  • النائب الوفدين باسم حجازي يرحب بالدكتور عبد السند يمامة
  • وصول الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد إلى احتفالية تكريم أوائل الثانوية العامة بكفر الشيخ
  • بدء اعتماد عقود شركات السياحة استعدادا لانطلاق رحلات العمرة