((عدن الغد )) خاص

قال السياسي والباحث اليمني المستقل سامي الكاف أن الحوثية المنقلبة على الدولة بقوة السلاح في ٢١ سبتمبر ٢٠١٤ هي أبرز من يتملص من الاتفاقات التي يتم إبرامها معها. 
وأكد السياسي والباحث اليمني المستقل مؤلف كتاب يمنيزم سامي الكاف في سلسلة تغريدات مهمة في حسابه في موقع التواصل الاجتماعي إكس، قائلًا: "قدمت الحوثية نفسها خلال السنوات الفائتة أبرز من يتملص من الاتفاقات التي يتم إبرامها معها منذ أن انقلبت على الدولة بقوة السلاح في ٢١ سبتمبر ٢٠١٤؛ بما فيها اتفاق ستوكهولم ١٣ ديسمبر ٢٠١٨ الذي نص على تخصيص إيرادات ميناء الحديدة لرواتب الموظفين وفق آلية خاصة وضعها مكتب المبعوث الأممي آنذاك والمفترض أن يتم تورديها إلى البنك المركزي.

"
وأشار سامي الكاف إلى أن الحوثية بوصفها حركة دينية مسلحة "تذهب باتجاه استخدام ملف رواتب الموظفين ورقة ضغط وابتزاز سياسي ضد من يقف في وجه مشروعها التدميري للدولة، شأنه شأن ملفات عدة عالقة، والجنوح إلى استغلال هذه الملفات غير القابلة للحل إلى الآن بما يخدم بقائها في المناطق التي تقع تحت سيطرتها."
وأكد السياسي والباحث اليمني سامي الكاف أن "الانقلاب المسلح على الدولة هو أساس كل ما يحدث في اليمن وكل ما عداه يقع في سياق تداعيات هذا الفعل الانقلابي المسلح بما في ذلك التدمير الطائفي الممنهج للنسيج الاجتماعي والقامع لأي رد فعل شعبي يسعى إلى الخلاص؛ وهو آت بلا ريب مهما طال الزمن."

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: سامی الکاف على الدولة

إقرأ أيضاً:

مسلح حوثي من خريجي الدورات الثقافية يقتل زوجته وعمته وعمه بدم بارد وبشكل مفجع

   

تصاعدت جرائم الارحام والاقارب في صفوف المليشيات الحوثية بشكل مخيف كان آخرها ما سجلته محافظة الحديدة، اليوم الإثنين حيث وقعت جريمة أسرية مروعة نفذها أحد مسلحي ميليشيا الحوثي الإرهابية.

  

وذكرت مصادر محلية، أن المسلح الحوثي "عبدالله إسماعيل سنجري"، أقدم على قتل زوجته السابقة ووالدتها ووالدها (أحمد محمد يحيى دحيب) في قرية "الفريدلية" بمديرية باجل شرقي الحديدة.

وأضافت المصادر إن المسلح الحوثي الذي كان تحت تأثير مواد مخدرة، ذهب إلى منزل أسرة زوجته التي كان قد طلقها قبل يومين وقام بقتلها إلى جانب والدها ووالدتها "ذبحاً" بالسكين، قبل أن يجهز عليهم بالرصاص، ويلوذ بالفرار ليحتمي بجماعته.

هذه الحادثة أثارت غضبا واسعل بين الأهالي الذين نددوا بتصاعد الجرائم التي ترتكبها العناصر الحوثية دون وجود أي عقاب.

وخلال السنوات الماضية رصدت تقارير حقوقية محلية عشرات الحوادث المماثلة التي ينفذها مسلحو الحوثي نتيجة تعاطيهم المواد المخدرة خلال مشاركتهم في الجبهات، وكذا بسبب الشحن الطائفي بالدورات الثقافية التي يتم إخضاعهم لها بالقوة

 

مقالات مشابهة

  • قرارات حوثية خطيرة منها توجية إتهامات جديدة للصحافيين وطلاب الإنجليزية والمبتعَثين بالجاسوسية
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب إقليم “مالوكو” في إندونيسيا
  • النزاع يتفاقم داخل جبهة حلفاء نتنياهو.. سموتريتش يهاجم بن غفير ويتهمه بالفشل
  • مسلح حوثي من خريجي الدورات الثقافية يقتل زوجته وعمته وعمه بدم بارد وبشكل مفجع
  • اعترافات خلية التجسس.. مسرحية حوثية تفضحها انتقادات الموالين
  • حصاد 30 يونيو .. رئيس جامعة أسيوط يستعرض أبرز الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون مع هيئات الدولة
  • من الراعي.. رسالة إلى المعنيين بالشأن السياسي!
  • مسؤول إسرائيلي .. ننتظر إشارة “هامة” من حماس لإبرام الصفقة معها وفقا لمقترح بايدن
  • مركز شرطة رأس إعبيدة يضبط شخص يمتهن السلب من المواطنين والعمالة الوافدة بقوة السلاح
  • عاجل.. الجبلاية تنجح في ايجاد حل لازمة رخصة الزمالك مع الكاف