اعلن الدكتور طارق شوكة مدير مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء عن وصول قافلة طبية مجانية من جامعة الأزهر الي مستشفى الشيخ زويد في إطار خطة الدولة "حياة كريمة" بتوجيهات من اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

وأكد أن القافلة الطبية تهدف إلى توقيع الكشف الطبي على المواطنين، وصرف العلاج بالمجان.

بدءا من اليوم الأربعاء ، حتى مساء الجمعة.

وأوضح الدكتور أحمد عبد الفتاح مدير إدارة المستشفيات بمديرية الصحة أن القافلة تضم التخصصات التالية: «رمد، أطفال، جلدية، نساء وتوليد، وامراض نساء، أنف أذن وحنجرة، باطنة، مسالك، عظام، جراحة عامة، وجهاز هضمي، نفسية وعصبية، مخ واعصاب تحاليل اسنان ».

وأشار الدكتور حاسم حمدى مدير إدارة التثقيف والإعلام تالى أن الكشف الطبي والعلاج بالمجان، وفي حال وجود حالات تحتاج إجراء أي عمليات سيتم تحويل الحالات الي مستشفى جامعة الأزهر لإجراء العمليات، والعمل على تقديم العلاج المجاني بالكامل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الشيخ زويد القافلة الطبية جامعة الأزهر

إقرأ أيضاً:

الكشف على 1006 مواطنين في قافلة طبية بقرية ميت السباع بالقليوبية

أعلن الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية توقيع الكشف الطبي على 1006 مواطناً مجاناً خلال القافلة الطبية المجانية بقرية ميت السباع بمركز بنها، والتي جرى تنفيذها على مدار يومين.

وقال وكيل وزارة الصحة بالقليوبية أن القافلة ضمت جميع التخصصات والكشف والعلاج والتحاليل والفحوصات بالمجان على يد نخبة متميزة من الأطباء في جميع التخصصات.

وتابع الجزار أن خريطة القوافل الطبية تعمل على تغطية المناطق النائية والبعيدة عن الوحدات الصحية والمستشفيات المركزية، وذلك في إطار العمل على تقديم خدمة طبية تليق بالمواطن المصري والعمل على توفير كل الاحتياجات من خلال تقديم الكشف والعلاج بالمجان، وكذلك تحويل الحالات التي تحتاج إلى تدخل جراحي لأقرب مستشفى لاتخاذ اللازم، واستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

من ناحية أخرى قام الدكتور محمد جمال سلامة وكيل مديرية الصحة بالقليوبية بعمل جولة مرورية بمركز طب الأسرة بقرية كفر تصفا التابعة لكفر شكر، والمدرجة ضمن مبادرة تطوير وحدات ومراكز الرعاية الأولية، والتي تعمل علي مدار 24 ساعة.

وأثناء المرور تأكد من تواجد الطاقم الطبي كاملا، وتفقد أعمال الاستقبال والطوارئ، وتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات، وكذلك من تدريب الطاقم الطبي علي أعمال الطوارئ.

كما تابع وكيل المديرية نشاط المبادرات الرئاسية وتأكد من انتظام سير العمل، وتوافر المستلزمات الخاصة بها، بالاضافة الي التأكد من تفعيل حركة الملف وانشاء ملفات جديدة لجميع المترددبن علي الوحدة.

كما تفقد الدكتور محمد جمال الصيدلية وعيادة تنظيم الأسرة، وعيادة الأسنان، وطب الأسرة بالاضافة الي العيادات التخصصية الأخري والتي تضم عيادة الأطفال والجلدية، والنسا ووحدة العلاج الطبيعي.

كما تابع أثناء المرور أعمال رفع الكفاءة التي تتم بالوحدة، من إصلاح للكهرباء والسباكة وغيرها من أعمال التطوير، وكذلك أعمال التطعيمات، ومكتب الصحة وتأكد من انتظام سير العمل بهما.

مقالات مشابهة

  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام
  • الكشف على 934 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • الكشف على 850 مواطنا في قافلة طبية الشرقية
  • قافلة طبية مجانية شاملة بمدرسة الشهيد الرائد محمد محمود البهنساوي بالعريش
  • الكشف على 1006 مواطنين في قافلة طبية بقرية ميت السباع بالقليوبية
  • مستشفى بئر العبد بشمال سيناء تحقق نجاحات طبية بارزة
  • الكشف الطبي لـــ 1006 مواطناً في قافلة طبية بالقليوبية
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة طبية شاملة بالاشتراك مع طب الوادى الجديد لأهالي الداخلة
  • توقيع الكشف على 1500 مريض في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة » بفاقوس
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1400حالة في قافلة طبية مجانية ببني سويف