الثورة نت|

نظّم قطاع الموارد البشرية والمالية بوزارة الداخلية بالتعاون مع مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة اليوم، فعالية خطابية بحي المطار احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أشاد وزير الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي، بالحضور المشرف لأبناء ومشايخ بني الحارث في هذه الفعالية والذي يعكس مدى ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم وحبهم له والاقتداء به والتمسك بنهجه.

وحث على مواصلة الفعاليات بهذا الزخم الكبير وصولاً للفعالية الكبرى يوم الثاني عشر من ربيع أول في ميدان السبعين، للاحتفال والابتهاج بمولد نور الهدى وسيد البشرية صلى الله عليه وآله وسلم.

ودعا وزير الداخلية، الجميع إلى الحضور الكبير والمشرف في الفعالية المركزية بهذه المناسبة بما يليق بعظمتها.

بدوره أكد نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى، أن احياء المولد النبوي الشريف، يعبر عن الارتباط الوثيق بالرسول محمد صلى الله عليه وسلم، والذي يجب أن يترسخ في نفوس الأجيال.

وأشار إلى أهمية تعظيم وتوقير النبي الكريم والاقتداء به، وتعزيز الارتباط بالقرآن الكريم.. لافتاً إلى أن مظاهر الابتهاج بهذه المناسبة رسالة للأعداد بأن الشعب اليمني متمسك بالله ورسوله الكريم.

ولفت اللواء المرتضى، إلى المسؤولية التي تقع على عاتق الجميع في مواجهة أعداء الإسلام وافشال مخططاتهم التي تستهدف الأمة وهويتها ورموزها ومقدساتها، وحملات التشوية والإساءة التي يشنها الأعداء على شخصية الرسول الأكرم والقرآن الكريم.. مؤكداً التمسك برسول الله والقرآن في مواجهة الأعداء.

فيما أكد عضو مجلس الشورى عادل الحنبصي ومدير مديرية بني الحارث حمد بن راكان، حرص أبناء المديرية على المشاركة في فعاليات المولد النبوي الشريف، والاحتشاد في الفعالية المركزية التي ستقام في ميدان السبعين يوم الثاني عشر من ربيع الأول.

بدوره أكد عدي الشامي في كلمة المشاركين، الحرص على إقامة الفعاليات والأنشطة التي تظهر مدى الحب للرسول الأكرم.

تخللت الفعالية التي حضرها وكيلا أمانة العاصمة يحيى جميل ومحمد سريع وقيادات محلية وتنفيذية ومشايخ وشخصيات اجتماعية، قصائد وفقرات إنشادية عن مولد النور محمد صلى الله عليه وسلم.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى المولد النبوي الشريف المولد النبوی الشریف بنی الحارث

إقرأ أيضاً:

مؤسسة توكل كرمان تنظم فعالية ومعرض صور بعنوان "اليمن بعدسة سويدية"

تنظم مؤسسة توكل كرمان الدولية غدا السبت فعالية ومعرضا للصور في مدينة اسطنبول التركية بعنوان، "اليمن بعدسة سويدية".

 

وقالت المؤسسة، إن الفعالية تهدف إلى عرض الجمال الثقافي لليمن من خلال عدسة الطبيب السويدي، الدكتور بيوون فينجرين.

 

وأضافت، أن المصور السويدي سيقدم خلال الفعالية رؤى حول السياق التاريخي والثقافي للصور، مما يمنح فهما أعمق لماضي اليمن وحاضره.

 

مشيرة إلى أن الفعالية تسعى لإعادة تقديم اليمن كبلد غني بثقافته وتاريخه، وبما يدعم اليمنيين في استعادة تلك الصورة المُثلى وتجاوز آثار الصراع.

 

ووثق الطبيب والمصور السويدي بيوون فينجرين أكثر من 5 آلاف صورة عن اليمن في سبعينيات القرن الماضي، خلال عمله كطبيب أطفال متنقل بين أكثر من مدينة.

 


مقالات مشابهة

  • مؤسسة توكل كرمان تنظم فعالية ومعرض صور بعنوان "اليمن بعدسة سويدية"
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • «الشؤون الإسلامية والأوقاف» تحتفي بذكرى الهجرة النبوية
  • المتحف الوطني ينظم فعالية ثقافية بعنوان «ترويدة فلسطينية»
  • فعالية لقيادة محور إب والشرطة العسكرية بذكرى يوم الولاية
  • فعالية خطابية في إب بذكرى يوم الولاية
  • مأرب.. فعالية جماهيرية لأبناء قبائل أرحب وهمدان وبني الحارث دعما للجيش والأمن والمقاومة
  • إدارة أمن الظهار بإب تنظم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • فعالية تراثية لكوكب الشرق «أم كلثوم» في متحف الحضارة المصرية السبت المقبل