مصراوي:
2024-06-29@22:25:22 GMT

المنشآت الفندقية: الفائدة 10 % لمدة عامين لهذه الفئات

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

المنشآت الفندقية: الفائدة 10 % لمدة عامين لهذه الفئات

كتب- محمد أبو بكر:

قال علاء عاقل، رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إنه تم تحديد فائدة الأقساط بالنسبة للمطورين العقاريين والمشروعات الإستثمارية وجميع جهات الولاية.

أضاف عاقل، خلال منشور تم تعميمه على جميع الفنادق وفقاً لغرفة المنشآت الفندقية، إنه تم تحديد فائدة الأقساط بأن تكون 10 % لمدة عامين، بالنسبة للمطورين العقاريين والمشروعات الاستثمارية بالمدن الجديدة.

وتابع رئيس غرفة المنشآت الفندقية قائلاً: (أتشرف أن أرفق لكم خطاب وزارة السياحة والآثار، بشأن قرار المجلس الأعلى للإستثمار المتضمن أن تكون فائدة الأقساط بالنسبة للمطورين العقاريين والمشروعات الاستثمارية (عقارية، وزاعية، وصناعية، وسياحية، وغيرها)، بالمدن الجديدة وجميع الجهات 10 % بدلاً من الفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري ولمدة عامين).

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: العاصفة دانيال زلزال المغرب الطقس سعر الدولار الحوار الوطني أحداث السودان سعر الفائدة المنشآت الفندقية وزارة السياحة المجلس الأعلى للإستثمار المنشآت الفندقیة

إقرأ أيضاً:

اكتشاف فائدة جديدة لشرب القهوة.. ما علاقة الجلوس لأكثر من ٦ ساعات يوميًا؟

أثبتت دراسة صينية حديثة، أن شرب القهوة يوميًا يحمي من الآثار السلبية للجلوس لفترات طويلة، أي لأكثر من ست ساعات يوميًا، حيث أن هذه الدراسة هي  الأولى من نوعها التي تقيّم الفوائد الصحية المحتملة للقهوة في مواجهة خطر الوفاة المرتبط بالجلوس لفترات طويلة. 

تناول العصيدة على الإفطار يعزز فقدان الوزن.. خبيرة تغذية تكشف أفضل الأنواع فوائد القهوة

 ووفقًا لما ذكره موقع Science Alert، اكتشف باحثو الدراسة أن شرب القهوة قد يخفف من الارتباط بين نمط الحياة المستقر وزيادة معدلات الوفاة الناتجة عن أمراض القلب والأوعية الدموية، والوفيات لأسباب مختلفة. 

هذا الاكتشاف كان مفاجئًا نظرًا لأن الدراسات السابقة أشارت إلى أن ممارسة الرياضة بمفردها قد لا تكون كافية لمواجهة الآثار السلبية للجلوس الطويل، مثل مرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب والسكتة الدماغية.

وأظهرت الدراسة أن الأشخاص الذين يجلسون لأكثر من ثماني ساعات يوميًا يواجهون خطرًا متزايدًا للوفاة بجميع الأسباب، وكذلك الوفاة الناتجة عن أمراض القلب والأوعية الدموية، مقارنةً بأولئك الذين يجلسون لأقل من أربع ساعات يوميًا. ومع ذلك، كانت النتائج الأكثر إثارة للاهتمام أن الضرر المرتبط بالجلوس ظهر فقط لدى "البالغين الذين لا يستهلكون القهوة".

أما أولئك الذين يعيشون نمط حياة خامل ويشربون القهوة، فقد انخفض لديهم خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية، بغض النظر عن كمية القهوة التي يتناولونها يوميًا. والأكثر من ذلك، فإن الأشخاص الذين يشربون أكثر من فنجانين ونصف من القهوة يوميًا يواجهون خطرًا أقل للوفاة الناتجة عن جميع الأسباب، مقارنةً بمن لا يشربون القهوة ويجلسون لأكثر من ست ساعات يوميًا.

على الرغم من أن الدراسة لم تقدم تفسيرًا واضحًا للأسباب الكامنة وراء هذا التأثير الوقائي المحتمل للقهوة ضد الأضرار المرتبطة بالجلوس، إلا أن الأبحاث السابقة أشارت إلى أن شرب القهوة يرتبط بحياة أطول وأكثر صحة. كما تبين أن الكافيين يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب والأوعية الدموية. علاوة على ذلك، فإن القهوة منزوعة الكافيين تحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة التي قد تعزز من عملية الأيض وتقلل من الالتهابات.

وخلص الباحثون إلى أن هناك حاجة لمزيد من الأبحاث لاستكشاف أسرار القهوة بشكل أكبر، مشيرين إلى أن القهوة قد تحمل فوائد صحية أكبر مما نعتقد حاليًا.

مقالات مشابهة

  • تواصل فعاليات «صيف آمن وسعيد» في الحمرية
  • اكتشاف فائدة جديدة لشرب القهوة.. ما علاقة الجلوس لأكثر من ٦ ساعات يوميًا؟
  • فتح باب التقديم في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية – الدورة الثالثة
  • "فائدة مفاجئة" لحجم الثدي الصغير لدى الأمهات
  • بعائد 27% .. أسعار فائدة شهادات بنك مصر| تفاصيل
  • عرض محدود من مدارس خاصة لتمرير زيادات الأقساط
  • رسمياً.. “ناتشو” قدساوي لمدة عامين
  • بسبب حكم قضائي.. محامى ينهى حياته داخل محكمة بلقاس بالدقهلية
  • نائب وزير المالية الروسي يؤكد تمديد تطبيق الصيرفة الإسلامية في البلاد
  • «التعليم» توافق على مد صلاحية نقل المعلمين بين المديريات التعليمية لمدة عامين