ترأس اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي، اليوم الأربعاء، والذي بدأ بالوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا الكوارث الطبيعية من شعبي المغرب وليبيا الشقيقين.

وذلك بحضور الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، والمهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام، بالإضافة إلى أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ورؤساء المراكز والمدن، ورؤساء الشركات والهيئات ومديري مديريات الخدمات.

وعقب استعراض موقف الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي 2023/2024 بإجمالي اعتمادات 610.9 ملايين جنيه، كلف اللواء أشرف عطية الإدارة العامة للحوكمة والتفتيش بالمحافظة بالمتابعة والرقابة على المراكز التكنولوجية بالمدن والمراكز من خلال المرور المفاجئ عبر الميكروباص الطائر لمراجعة كافة الملفات والمعاملات، وحصر أي ملفات مفقودة، ليتم تحويل المتسبب في ذلك للتحقيق بالشئون القانونية بالمحافظة، وإحالته للنيابة العامة في حالة ثبوت المخالفة حيث يأتي ذلك ضمن جهود المحافظة لمكافحة الفساد الإداري واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال المتقاعسين والمقصرين.

مُشددًا على رؤساء المراكز والمدن بالمصادرة الفورية بدءا من أول أكتوبر القادم لأي كميات يتم ضبطها خارج مخازن أصحاب الأنشطة التجارية المختلفة، مع السماح بالتعاقد على أي مكان غير مستغل، ولا يتعارض مع الصالح العام للمواطنين بحيث يتم سداد الرسوم المقررة وفقا للضوابط المنظمة لذلك، والقيام بإزالة أي منشأة لم يتم إنهاء إجراءات التصالح عليها.

كما أعطى أشرف عطية توجيهاته بالإعداد والتنظيم الجيد بكافة الجهات المعنية لتنفيذ مشروع التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث للظهور بالشكل المشرف والراقي الذي يليق بهذه المحافظة العريقة، مع مواصلة التجهيز لعروض الاصطفاف وبروفات المواقف لتحقيق الجاهزية الكاملة للتعامل مع أي مواقف طارئة بالشكل النموذجي المطلوب.

وهو الذى يتوازى مع رفع درجة الإستعداد بالمستشفيات ومختلف الجهات المختصة، لحين إنتهاء عاصفة دانيال، مكلفا بدخول أى مشروع يتم الإنتهاء منه فى كافة قطاعات العمل العام بقرى المدرجة بالمرحلة الأولى لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "حياة كريمة" للخدمة ليجنى المواطنين ثمار هذه الإنجازات، ويشعرون بما تم بذله من جهود عظيمة فى سبيل الإرتقاء والنهوض بمستوى المعيشة والخدمات المقدمة لهم.

ولا سيما ما يتعلق بمجمعات الخدمات بحيث يتم تفعليها وتشغيلها بشكل كامل، وإعداد تقرير تفصيلى بحجم المعاملات والخدمات المقدمة للمواطنين داخل هذه المجمعات، وطالب محافظ أسوان بالإستعداد الجيد لإستقبال العام الدراسى الجديد، وإنهاء كافة أعمال الصيانة ورفع الكفاءة والتطوير والتجميل بالمدارس بأسلوب ولمسات جمالية، وخاصة أنه سيتم مرور اللجان المشتركة بشكل مفاجئ لرصد أى ملاحظات لسرعة تلافيها حتى تكون هذه المدارس جاهزة لإستقبال الطلاب فى أبهى صورها، مع الإعداد لإقامة معرض "أهلا مدرستى" الذى تنظمه التربية والتعليم بالإدارات التعليمية الخمس بتخفيضات تصل إلى 30%.

فضلا عن التنسيق بين الجهات المختلفة لتنظيم معارض مماثلة بما يساهم فى تخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأسوانية، مؤكدا على أنه تم التنسيق بين مديرية التموين ومصانع تعبئة البوتاجاز فى المحافظات المجاورة لزيادة المعروض بما يساهم فى سد إحتياجات المواطنين، وتحقيق الإكتفاء من أسطوانات البوتاجاز بأسعار مناسبة لعدم تحميل المواطنين أى أعباء مالية.

هذا وقد شهدت جلسة المجلس التنفيذى عرض موقف التصالح فى مخالفات البناء، والتسهيلات المقدمة لتشجيع المتقدمين لإنهاء إجراءاتهم فى أسرع وقت، بالإضافة إلى الموافقة على إطلاق أسم عملاق الأدب العربى الراحل عباس محمود العقاد على مجمع المعاهد الأزهرية بمدينة أبو سمبل السياحية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حياة كريمة محافظ أسوان عاصفة دانيال المجلس التنفيذى

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن سالم القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي للشارقة

 

 

 

عقد المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة اجتماعه الأسبوعي، برئاسة سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، نائب رئيس المجلس التنفيذي، بحضور سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، نائب رئيس المجلس التنفيذي، وذلك في مكتب سمو الحاكم.

بحث الاجتماع، الذي عقد أمس الثلاثاء، جملة من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله والمتعلقة بتنظيم العمل الحكومي في الإمارة، وتطوير مختلف الخدمات، ومتابعة المشروعات التنموية في مختلف القطاعات.

واعتمد المجلس الهيكل التنظيمي لهيئة الوقاية والسلامة، الذي يتضمن الوحدات التنظيمية لإدارات وأقسام الهيئة والتي ستسهم في تطوير ودعم سير العمل في الهيئة وتحقيق أهدافها وتنفيذ اختصاصاتها.

وأصدر المجلس قراراً يقضي بفض دور الانعقاد العادي الأول من الفصل السنوي التاسع عشر للمجالس البلدية في إمارة الشارقة وذلك اعتباراً من يوم الخميس 21 ذو الحجة 1445هـ، الموافق 27 يونيو 2024م، على أن تستمر اللجان العامة في المجالس البلدية بتسيير أعمال المجالس البلدية المعنية فيما بين أدوار الانعقاد.

واطلع المجلس على تقرير إنجازات مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية “رواد” لعام 2023، حيث بلغ إجمالي قيمة التمويل منذ إنشاء المؤسسة حتى نهاية العام الماضي 40.7 مليون درهم، فيما تم تمويل عدد 11 مشروعا خلال العام الماضي

بقيمة 3.8 مليون درهم، وبلغت قيمة الإعفاءات من الرسوم الحكومية 7.6 مليون درهم، وسجلت المؤسسة 291 عضوية جديدة انضمت للمشاريع المسجلة على مستوى مدن ومناطق إمارة الشارقة.

وتناول التقرير عدد الاستشارات التي قدمتها “رواد” لأعضائها منذ إنشائها والتي بلغت 1742 استشارة قانونية وفنية ومالية، فيما وصل عدد المشاركين في البرامج التدريبية وبرنامج الدبلوم المهني إلى 8310 متدربين ومتدربات، كما سلط التقرير الضوء على المبادرات والورش والجلسات الحوارية لرواد الأعمال التي تدعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة في إمارة الشارقة.

واطلع المجلس على تعديلات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة حول مشروع قانون بشأن تنظيم مؤسسة الشارقة للقرآن الكريم والسنة النبوية، ووجه المجلس برفع المشروع إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وذلك لاستكمال دورته التشريعية.وام


مقالات مشابهة

  • بعد توقف أسبوعين.. محافظ قنا يُعاود إستقبال الشاكين بالديوان العام
  • محافظ أسوان يهنئ الرئيس السيسى بالذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو
  • محافظ أسوان يهنئ الرئيس بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • محافظ كفر الشيخ يوافق على تخصيص قطعة أرض لإقامة مصنع لتدوير المواد الصلبة
  • عبدالله بن سالم القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي للشارقة
  • حماية المستهلك بأسوان يحرر 61 محضر وإعدام 110 أغذية غير صالحة
  • محافظ أسوان يتفقد المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين بالديوان العام
  • عبدالله بن سالم القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي
  • محافظ المنيا يترأس اجتماع المجلس التنفيذي لمناقشة الملفات التنموية والخدمية بالمحافظة
  • محافظ أسوان يعزى فى وفاة ضحايا حادث دهس القطار بكيما