قال عضو كتلة "اللقاء الديمقراطي" النائب بلال عبد الله أن "هناك كلاما عالي اللهجة ومتنوع الانتماءات حول إعادة النظر في التقسيمات الإدارية في البلد، أي ما يحكى عن  لامركزية إدارية وإدارية موسعة، ومالية موسعة وفدرالية، فهناك وسائل إعلام تسوق لهذا الموضوع  بشكل واضح."

وأضاف عبد الله خلال اجتماع لجنة الإدارة والعدل : "أن هذا الموضوع مطروح على بساط البحث، وبما أن مجلس النواب هو الموقع الطبيعي لمناقشة مسائل كهذه، واستنادا إلى أنه كانت هناك لجنة فرعية منبثقة عن لجنة الإدارة والعدل ناقشت هذه المسائل ووصلنا إلى ما كان مقبولا بالحد الأدنى".

وتمنى عبدلله من رئيس اللجنة النائب جورج عدوان: استرجاع هذا الملف إلى المكان الطبيعي، أي لجنة الإدارة والعدل، كي لا تحصل اجتهادات كبيرة فيه وربما أمور أخرى، ومناقشته بوجود كل الكتل النيابية، لأن هذا الموضوع وطني بامتياز ولا نريد أن يتم استثماره في أماكن أخرى.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

أروى تلبي طلب جمهورها العراقي وتصدر أغنية مغرم

متابعة بتجــرد: أصدرت أروى فيديو كليب أغنيتها الجديدة “مغرم” عبر قناتها الرسمية على موقع يوتيوب ومختلف المنصات الموسيقية.

الأغنية باللهجة العراقية، قدمتها أروى نزولاً عند مطالبة جمهور الاغنية العراقية.

ومن المعروف عنها محبتها للفن العراقي ان من ناحية اللهجة، الايقاعات الموسيقية أو الكلمات المعبرة.

“مغرم” أغنية من كلمات منذر درويش، الحان وتوزيع احمد الجوزي، ميكس وماستر وصوت حسام كامل، انتاج شركة palazzo art production في أولى أعمالها الإنتاجية.

صورت أروى الأغنية على طريقة الفيديو كليب مع المخرج مرقص عادل في أوتيل فيزراتشي دبي الذي ساهم في فكرة وإنتاج الكليب، حيث نرى أروى تلتقي بالصدفة وهي في زيارة الى الفندق بشخص تعجب به وتدور بينهما أحداث طريفة حيث تفقد الوعي في كل مرة تلتقي فيه، وتتوالى الأحداث بقالب طريف لنكتشف في النهاية أنها تتذكر هذه المواقف في ذكرى زواجها منه.

أروى أبهرت المشاهدين بهذا العمل بالصوت والصورة، فهي قدمت اللهجة العراقية بكل إتقان، وأطلت في الفيديو كليب بأكثر من إطلالة عصرية ومميزة. هذا العمل يأتي ضمن سلسلة من الأغاني التي تصدرها أروى بشكل منفرد ومتتالي في الفترة الراهنة.

main 2024-09-08 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • ممهورا بشعار «صنع في مصر».. تحالف من 3 شركات لتصنيع «راوتر» عالي السرعة
  • الحكومة تبدأ غدا درس الموازنة.. ومعالم مواجهة مع تجمع العسكريين المتقاعدين
  • الهيئة الإدارية لرابطة موظفي الإدارة العامة تُلوّح بالإضراب العام
  • النائب الحاج حسن: إسناد المقاومة لغزة دفاع استباقي عن لبنان
  • أروى تلبي طلب جمهورها العراقي وتصدر أغنية مغرم
  • الشيخ الجوزو: هناك من يعتدي على هوية المسلمين وأوقافهم
  • عبدالله: لا صحة للكلام عن إتفاق لحرق نفايات أو RDF في معمل ترابة سبلين
  • حراك ديالى يطلق تحذيرات مبكرة: التقسيمات الطائفية ستقودنا للمجهول
  • قصة حب طريفة لـ أروى في “مُغرم”.. فيديو
  • حراك ديالى يطلق تحذيرات مبكرة: التقسيمات الطائفية ستقودنا للمجهول - عاجل