قال عبد الرحمن عبد الله، خبير بناء العلاقات الواعية، إن الإنسان ليس عبارة عن أفعال وتصرفات وجسم فقط، بل بجانب ذلك هناك (غرائز، أفكار، مشاعر ،نفس وروح)، مشيرًا إلى أن العلاقات الواعية تأتي من إنسان يعي هذه الأمور جيدًا.

وأضاف "عبد الله"، خلال حواره ببرنامج "السفيرة عزيزة"، المذاع على فضائية "dmc"، أن أغلب الأفراد لديهم وعي بأجسامهم وتصرفاتهم، والبعض الآخر يعي غرائزه، ونادرًا من يعي أفكاره، والأقل هو من يعي بأنفسهم، والأكثر قلة هو من يعي بروحه، مشيرًا إلى أن الإنسان عندما يعي أن أفعاله مرتبطة بأسباب داخلية وبمشاعره وأفكاره، فهذا يؤدي إلى بناء حياته بوعي.

وأوضح “عبدالله”، أن معظم الناس تعيش بلا وعي، وتركز على التصرفات فقط، ولا تعرف سبب هذه التصرفات من أفكار ومشاعر، لافتا إلى أن الإنسان قد ينفعل عندما يحدث شيء مفاجئ، وقد ينسحب من الموقف، وقد يتجمد عند هذا الموقف ولا يستطيع أن يتخذ الموقف اللازم، معقبًا: "الـ3 ردود أفعال معناهم إن الإنسان فقد قدرته على الاتصال بعقله وروحه ونفسه، لكي يتصرف بشكل سليم".

ونوه، إلى إن الإنسان عندما يتصل بنفسه وروحه يكون  قادرا على التصرف بشكل سليم، بدلاً من التهور أو الهروب من مواجهة المشاكل، أو اتخاذ رد فعل متجمد تجاه الموقف.

يظهر أسوأ ما فيه في هذه الحالة

وأشار، إلى أن الإنسان عندما يفقد وعيه يتصرف بشكل حيواني، ويفقد إنسانيته، ويظهر أسوأ ما فيه، مشيرًا إلى أن ابن سينا يتحدث عن أن الإنسان الذي يعمل على الاتصال بنفسه أشبه بالحيوان، مشددًا على ضرورة التفكير بهدوء والبحث عن حلول، وهذه الأمور غير متوفرة لدى الحيوان.

وتابع، أن الإنسان قد يرتاح لشخص ما دون الآخر، بسبب وجود جانب خفي في الإنسان، وفي هذه الحالة يتدعي الإنسان بأن أي شيء يحدث بسبب القدر وخلافه.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانسان وعي التصرفات مشاعر الإنسان عندما أن الإنسان ا إلى أن

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر.. «عيار 21 يفقد مكاسبه»

عادت أسعار الذهب اليوم الجمعة 27-9-2024 في مصر إلى التراجع مرة أخرى بالتزامن مع بدء التعاملات الصباحية، بعدما شهدت أعيرة الذهب على مدار تعاملات أمس تحركات عديدة في سعر الجرام وبذلك يفقد المكاسب التي حققها أمس، ومن بينها عيار 21 صاحب النصيب الأكبر من القوة الشرائية داخل محلات الصاغة.

سعر الذهب اليوم الجمعة في مصر

وجاءت أسعار عيارات المعدن الأصفر المختلفة، بعد التراجع الذي شهدته أسعار الذهب اليوم الجمعة، ووفقاً للتحديث الأخير عن طريق شعبة الذهب بالغرفة التجارية، كالآتي: 

سعر جرام الذهب عيار 24

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 الآن في محلات الصاغة بعد التراجع، 4120 جنيهاً للشراء، بعدما سجل في التحديث السابق 4131 جنيهاً، دون احتساب أسعار الضريبة والمصنعية.

سعر جرام الذهب عيار 21

في حين وصل سعر جرام الذهب عيار 21 الآن في محلات الصاغة بعد التراجع إلى 3605 جنيهات للشراء، بعدما سجل في التحديث السابق 3615 جنيها، دون احتساب أسعار الضريبة والمصنعية.

سعر جرام الذهب عيار 18

كما بلغ سعر جرام الذهب عيار 18 الآن في محلات الصاغة بعد التراجع 3090 جنيها للشراء، بعدما سجل في التحديث السابق 3099 جنيها، دون احتساب أسعار الضريبة والمصنعية.

سعر جرام الذهب عيار 14

أما سعر جرام الذهب عيار 14 الآن فسجل في محلات الصاغة بعد التراجع 2403 جنيهاً للشراء، بعدما سجل في التحديث السابق 2410 جنيهاً، دون احتساب أسعار الضريبة والمصنعية.

سعر الجنيه الذهب

وسجل سعر الجنيه الذهب الآن فسجل في محلات الصاغة بعد التراجع 28840 جنيهاً للشراء، بعدما سجل في التحديث السابق 28830 جنيها، دون احتساب أسعار الضريبة والمصنعية.

سعر الذهب العالمي

كما بلغ سعر أونصة الذهب اليوم الجمعة 2665 دولار للشراء، بتراجع قدره 4 دولارات عن التحديث السابق للأونصة.

مقالات مشابهة

  • خبير علاقات دولية: دور مجلس الأمن في حفظ السلام معطل
  • خبير علاقات دولية: الاحتلال الإسرائيلي يستنسخ سيناريوهات غزة في لبنان
  • خبير علاقات دولية: إسرائيل تتبع "استراتيجية الجحيم" في جنوب لبنان (فيديو)
  • خبير علاقات دولية: قضاء إسرائيل على منظومات صواريخ حزب الله غير ممكن(فيديو)
  • خبير علاقات دولية: نتنياهو يستنسخ سيناريو غزة في جنوب لبنان
  • خبير علاقات عامة: المجتمع الدولي ينحاز إلى دولة الاحتلال
  • خبير علاقات دولية: الاحتلال الإسرائيلي يعيد خطة الحرب على غزة في لبنان
  • تراجع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر.. «عيار 21 يفقد مكاسبه»
  • الصين تهدي هونغ كونغ حيواني باندا لتعزيز السياحة
  • طفل يفقد حياته على يد والدته الأنانية