روت الزوجة المكلومة، لصدى البلد اللحظات الأولى في واقعة حدوث عاصفة دانيال بدولة ليبيا والتي راح ضحيتها ما يقرب من 80 شخصا في بني سويف الذين لقوا مصرعهم جراء عاصفة دانيال بدولة ليبيا، أثناء عملهم.

القبر ضم العريس.. والدة ضحايا ليبيا تصرخ: عيالي الثلاثة ضاعوا مني.. فيديو تعذر نقلهم لمصر.. دفن ضحايا قرية الصياد في ليبيا بعد إعصار دانيال

وقالت زوجة أحد الضحايا، في بث مباشر مع موقع صدى البلد، جوزي محفوظ عنده ٣٨ عاما، تزوجنا منذ فترة أنجبنا خلالها ثلاثة أطفال وعندما اشتد عودهم قرر زوجي السفر إلى ليبيا للعمل بها".

https://fb.watch/n1GxsoZM3W/?mibextid=Nif5oz

وأكدت الزوجة المكلومة، زوجي سافر منذ ١٠ سنوات إلى ليبيا للعمل ولكن لم يقدر الله له العودة إلى مصر مرة أخرى".

وأكدت الزوجة،" جوزي كلمني لحظة وقوع الإعصار وقال لي": خلي بالك من العيال.. احنا بنشوف الموت.. انا حاسس اني مش هرجع تاني لمصر، احنا هنا في اعصار وربنا يسترها علينا".

وتابعت الزوجة المكلومة،"بعد ساعة من المكالمة تلقيت اتصالا هاتفيا من شخص مجهول يخبرني أن زوجي توفى".


و كشفت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، تفاصيل سقوط ضحايا نتيجة الإعصار دانيال والذي ضرب ليبيا منذ يومين، مقدمة الشكر للقوات المسلحة المصرية على جهودها في إعادة جثامين المصريين.

اعصار ليبيا

 

وأضافت وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج “صالة التحرير”، المذاع عبر قناة “صدى البلد”، مساء اليوم الأربعاء، أن عدد الضحايا 87 مصريا هم ضحايا هذا الإعصار، وهذا بخلاف عدد المصابين، متابعة أن القوات المسلحة المصرية أرسلت طائرات لإعادة جثمين المصريين الضحايا.

وتابعت وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن هناك ضحايا لم يتم التعرف على هويتهم جراء الإعصار المدمر، منوهة بأنه تم دفن أكثر من 1500 شخص لم يتم التعرف على هويتهم.
 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ليبيا اعصار ليبيا السفيرة سها جندي السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة جثامين المصريين اخبار ليبيا

إقرأ أيضاً:

«حقوق الإنسان بالنواب»: دمج وزارتي الخارجية والهجرة لتطوير الأداء

أكد النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن التغيير الوزاري يعد واحدا من أكبر التغييرات الوزارية التي جاءت في تاريخ مصر المعاصر، وشملت العديد من الوزراء ودمج وزراء مع بعضها، موضحًا أن كبر حجمه نتيجة الأزمات والتحديات الكبيرة التي مرت بها مصر، على مستوى الأمن القومي المصري والمستوى الاقتصادي والأزمات الاقتصادية العالمية.

دمج وزارتي الخارجية والهجرة 

شدد «رضوان»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت، ببرنامج «اليوم»، الُمُذاع عبر شاشة «دي إم سي»، على أن دمج وزارتي الخارجية والهجرة هو إعادة تصحيح لأوضاع كانت ستتلزم دمج الوزارات لكي يكون هناك تواصل وتنسيق في الأعمال، موضحًا أن وزارة الهجرة كانت تأتي في نطاق تمس أعمال وزارة الخارجية وكان التواصل فيما يتعلق بأمور المصريين بالخارج بشكل كبير.

العمل بين الخارجية والهجرة

وتابع: «العلاقة مباشرة بين أعمال الوزارتين ولذلك حدث دمج الوزارتين في وزارة واحدة، الكثير من قطاع المصريين لم يدرك لرؤية وزارة الهجرة والمصريين بالخارج وهناك نقاط من العمل المشترك بين وزارة الخارجية وزارة الهجرة».

مقالات مشابهة

  • المصريون بالنمسا: من الأجدى ضم وزارة الهجرة إلى الخارجية
  • منظمة الهجرة الدولية: تسجيل وجود أكثر من 725 ألف مهاجر في ليبيا
  • الخارجية: مصر مستمرة للتوصل إلى صفقة لوقف الحرب وتبادل الرهائن بين حماس وإسرائيل
  • وزير الخارجية يؤكد لمنسق السلام بالشرق الأوسط أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً من المنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية يكلف السفير نبيل حبشي بالإشراف على قطاع الهجرة وشئون المصريين بالخارج
  • تعليم عالي الدبيبة لـ فئة من الدارسين بالخارج: عودوا إلى ليبيا قبل سبتمبر المقبل
  • القنصلية المصرية بميلانو تنظم بطولة كأس القنصلية بمشاركة 12 فرقة
  • «حقوق الإنسان بالنواب»: دمج وزارتي الخارجية والهجرة لتطوير الأداء
  • بعد ضم الهجرة .. ملفات تهم المصريين بالخارج على طاولة وزير الخارجية والهجرة الجديد