جدد الأستاذ إسماعيل عوض الله العاقب والي ولاية الجزيرة المكلف لدى مخاطبته اليوم برئاسة شرطة مرور الولاية بمدني إجتماع لجنة الخارطة المرورية بالولاية بحضور اللواء شرطة أحمد علي خليفة المشرف على الولايات الوسطى الإلتزام باستصدار أي تشريع او قانون يسهم في خدمة إنسان الجزيرة وإنفاذ برامج وخطط لجنة الخارطة المرورية.

وعبر عن إشادته بأداء لجنة الخارطة المرورية والانتشار الواسع والمستمر لضباط وضباط صف وجنود شرطة المرور لتخفيف العبء عن المواطنين ومعالجة الإختناقات المرورية بمدني ووجه الوالي بالإسراع في تنفيذ وإيجاد مواقف مؤقتة لتخفيف الضغط المروري داعياً لتكوين لجان للخارطة المرورية بالمحليات. من جانبه أعلن المهندس أبو بكر عبد الله وزير البنى التحتية والنقل المكلف رئيس لجنة الخارطة المرورية عن تنفيذ جملة من البرامج والمعالجات وصيانة وتأهيل الطرق والإنارة والتشجير وتركيب علامات المرور، معلناً سعي وزارته لإنشاء قاعدة بيانات بصورة علمية تكون مرجعية في مشاريع الوزارة المستقبلية، ولفت للحاجة العاجلة لموقفين للشاحنات العابرة والداخلة للولاية. فيما أعلن العميد شرطة خميس أحمد مدني اجلين مدير شرطة مرور الولاية عن الشروع في إنفاذ خطة محكمة لإستيعاب أكثر من 70 ألف مركبة في طرق مدينة مدني التي تم تصميمها لإستيعاب 15 ألف مركبة وذلك بإستنفار كل القوى والتنسيق مع شرطة المرور السريع بمنع دخول الشاحنات إلى داخل المدينة بالنهار. وكشف عن خطتهم لتغيير مزيد من المسارات وفتح طرق جديدة وصيانة الإشارات الضوئية والعلامات المرورية، مؤكداً إستقرار الوضع المروري في المحليات ودعا لمراجعة إنارة بعض الشوارع و وسن قوانين وتشريعات لإيقاف التعديات علي الطرق. ودعا الأستاذ فضل المولي أبو سالف البشير وزير التخطيط العمراني المكلف لوضع حلول ورؤي لتوسعة الشوارع وتصحيح الأخطاء في شوارع الأسواق وضرورة إنشاء طريق دائري موازي لشارع النيل. ولفت الأستاذ صلاح الدين المدني مدير عام مصلحة الأراضي لتخصيص مساحة لموقف مؤقت للشاحنات إضافة لمواقع آخرى مناشداً بإيجاد طرق موازية ودائرية، معلناً فتح شارع الجامعة الرابط بين شارع بركات غربا إلى شارع نوبري شرقاً والذي يربط الأحياء الجنوبية والغربية بمدني شرق. سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

نشرة مرور "الفجر".. انتظام حركة المرور بشوارع القاهرة والجيزة

شهدت الطرق الرئيسية في محافظتي القاهرة والجيزة، خلال الذروة الأولى، من صباح اليوم تكدس بحركة المرور وسط تواجد أمني في الشوارع والميادين لملاحظة حركة السيارات، وتأمين رحلات المواطنين، عبر المحاور والكباري والطرق بالمحافظتين، وسحب أي كثافات مرورية، وإزالة أي معوقات بالمحاور.
 

انتظام حركة السيارات

وشهدت حركة السيارات، أعلى محاور الجيزة، انتظامًا بشوارع الجيزة والنيل السياحى، والهرم والبحر الأعظم، ونزلة الدائرى اتجاه الصعيد، والوراق والمريوطية، وسط انتشار الخدمات بكل الطرق.

وانتظمت حركة السيارات أعلى الطريق الدائرى ومحور 26 يوليو، كما يشهد كوبرى أكتوبر وميدان روكسى ورمسيس وعبد المنعم رياض ومناطق وسط البلد انتظامًا بحركة السيارات.
 

حركة السيارات بجميع المداخل

وظهر انسياب فى حركة السير بميدان التحرير ومنطقة وسط القاهرة، مع انتظام حركة سير السيارات بجميع المداخل المؤدية للميدان، كما ظهرت سيولة مرورية أعلى مناطق كورنيش النيل، وكذلك للمتجه إلى مناطق حلوان والملك الصالح.

كما انتظمت حركة السيارات بالطريق الزراعى أمام القادم من مدينة بنها وفى طريقه إلى ميدان المؤسسة ومنطقة المظلات، وكذلك بطول كورنيش النيل من منطقة المظلات وحتى ميدان عبد المنعم رياض، وسط تواجد رجال المرور لمتابعة الحركة المرورية
 

مقالات مشابهة

  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام حركة المرور بشوارع القاهرة والجيزة
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها
  • تعرف على الحالة المرورية بالقاهرة والجيزة اليوم الأحد
  • الحكومة الشرعية تعلن وفاة وإصابة 316 شخصاً في الحوادث المرورية خلال سبتمبر
  • ضابط مرور يوضح هل تشمل مخالفة عدم ربط حزام الأمان الراكب بجوار السائق .. فيديو
  • شرطة دبي تحجز 176 مركبة خلال 3 أشهر
  • شرطة دبي تحجز 176 مركبة وتحرر 251 مخالفة خلال 3 أشهر الماضية
  • مدير عام قوات الشرطة يشيد بأداء شرطة مرور ولاية البحر الأحمر
  • مرور مفاجئ على مستشفى الزرقا في دمياط
  • للاستعلام عن المخالفات المرورية.. الخطوات وطرق الدفع