نتيجة القبول بمدارس المتفوقين 2023.. بعد اعتماد نتيجة امتحانات القبول بكل من مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا «STEM» ومدرسة المتفوقين للبنين بعين شمس، يبحث الكثير من الطلاب عن رابط وخطوات الحصول على النتيجة.

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص مدارس المتفوقين 2023، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

رابط نتيجة القبول بمدارس المتفوقين 2023

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط نتيجة القبول بمدارس المتفوقين 2023، عبر: موقع مدارس المتفوقين، أو من خلال بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم.

رابط نتيجة القبول بمدارس المتفوقين 2023خطوات الحصول على نتيجة القبول بمدارس المتفوقين 2023

- الدخول على موقع مدارس المتفوقين.

- إدخال الرقم القومي.

- إدخال تاريخ الميلاد.

- إدخال محافظة الميلاد.

- اختيار النوع.

- إدخال رقم جلوس امتحان المتفوقين.

- الضغط على تسجيل دخول.

نتيجة القبول بمدارس المتفوقين 2023إجراءات الطلاب الذين تم قبولهم بمدارس المتفوقين 2023

- يجب استكمال ملف التقدم وطباعة اخطار النتيجة الذى ظهر من خلال الموقع مع طلب الالتحاق المرفق على موقع مدارس المتفوقين و استكماله وتكون التوقيعات بالمدرسة المقبول بها الطالب من ولى الامر نفسه بعد استكمال جميع الاوراق المطلوبة.

- لايوجد تحويل أو نقل تحت مسمى تقليل إغتراب وعلى الطالب المقبول الإلتزام بالمدرسة المسكن عليها فى حال تقدمه إليها.

- إذا لم يتقدم الطالب بملف للمدرسة المسكن عليها فى خلال اسبوعين من تاريخ إعلان النتيجة يسقط حقه فى الالتحاق بمدارس المتفوقين فى العلوم و التكنولوجيا ويعتبر عدم تقدمه بمثابة اعتذار عن مكانه فى المدرسة المسكن عليها.

- المصروفات وتأمين اللاب تدفع بمكاتب البريد لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات ويتم تسليم إيصال الدفع بالمدرسة.

نتيجة القبول بمدارس المتفوقين 2023اعتماد نتيجة القبول بمدارس المتفوقين 2023

واعتمد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس الثلاثاء 12 سبتمبر 2023، نتيجة امتحانات القبول بكل من مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا «STEM» ومدرسة المتفوقين للبنين بعين شمس.

وقد تقدم للالتحاق بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا «STEM» عدد (15641) طالب/طالبة بواقع (7422) من البنين، و(8219) من البنات الحاصلين على الشهادة الإعدادية من مختلف المحافظات.

وتم قبول عدد (1205) من الطلاب البنين، و(1193) من الطالبات، وذلك عقب اجتيازهم بنجاح اختبارات القبول التي أعدها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي والتي عقدت الكترونيا واشتملت على اختبارات في كل من الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية والاستعداد العقلي.

ومن المقرر أن يتم تنسيق هؤلاء الطلاب وتوزيعهم على مدارس المتفوقين للبنين والبنات وفقاً للرغبات التي سبق لهم تدوينها عند التقدم.

وفيما يتعلق بمدرسة المتفوقين للبنين بعين شمس، فقد تقدم للالتحاق بها عدد (5048) طالباً، وتم قبول عدد (96) طالباً ممن اجتازوا بنجاح الامتحانات الأربعة المقررة لهم.

اقرأ أيضاًوزير التعليم يعتمد رسميًّا نتيجة امتحانات القبول بمدارس «STEM»

عاجل.. اعتماد نتيجة امتحانات القبول بمدارس «STEM» والمتفوقين للبنين بعين شمس

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: نتيجة الثانوية العامة 2023 نتيجة مدارس المتفوقين stem 2023 رابط نتيجة ستيم 2023 رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس نتيجة القبول بمدارس المتفوقين 2023 نتیجة القبول بمدارس المتفوقین 2023 نتیجة امتحانات القبول مدارس المتفوقین 2023

إقرأ أيضاً:

جحادر يدشن اختبارات القبول بمدرستي جمال عبدالناصر للمتفوقين والشهيد الصماد للمتفوقات

الثورة نت|

دشن نائب وزير التربية والتعليم خالد جحادر اليوم اختبارات القبول والمفاضلة بمدرستي جمال عبدالناصر للمتفوقين والشهيد صالح الصماد للمتفوقات بأمانة العاصمة للعام الدراسي 1446هـ.

وفي التدشين الذي حضره أمين عام محلي أمانة العاصمة أمين جمعان، ووكلاء وزارة التربية إبراهيم شرف، وقطاع المشاريع والتجهيزات صادق الرشا، ورئيس المكتب الفني بالوزارة زياد الرفيق، أكد جحادر حرص الوزارة على استيعاب الطلاب المتفوقين وتوفير الأجواء الملائمة لهم بما يكفل تنمية إبداعاتهم باعتبارهم مشاريع علماء في المستقبل.

وأشار إلى أهمية تنفيذ اختبارات القبول بكل نزاهة وشفافية لضمان قبول المتفوقين والمتفوقات الذين يعول عليهم النهوض بالوطن في مختلف المجالات.

وأشاد نائب الوزير بمستوى الإعداد والتحضير لاختبارات القبول وفق معايير وأسس علمية، منوها بجهود القائمين على مدارس المتفوقين.

وكان نائب وزير التربية ومرافقوه استمعوا خلال زيارتهم لقاعات اختبارات الطلاب من مدير المدرسة الدكتور محمد القاسمي إلى شرح حول آليات ومعايير تنفيذ اختبارات القبول التي شهدت إقبالا كبيرا هذا العام بلغ ألفا و750 طالباً يتنافسون على 200 مقعد.

وأشار إلى أن درجات اختبارات القبول تتوزع على 25 بالمائة لمادة الرياضيات، و25 بالمائة لمادة اللغة العربية، و20 بالمائة للعلوم، و10 بالمائة للغة الإنجليزية، و10 بالمائة لاختبار الذكاء، إضافة إلى 10 بالمائة لنتيجة اختبارات الشهادة الأساسية.. منوهاً بجهود قيادة الوزارة وكل الداعمين للمدرسة.

مقالات مشابهة

  • ترقبوا موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024 قريبًا.. عبر هذا الرابط
  • رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 بالاسم ورقم الجلوس وخطوات الاستعلام عنها
  • طرق ورابط التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية لطلاب الإعدادية
  • جحادر يدشن اختبارات القبول بمدرستي جمال عبدالناصر للمتفوقين والشهيد الصماد للمتفوقات
  • تعرف على نموذج تسجيل الرغبات في الالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية
  • رابط وموعد التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024-2025
  • برقم الجلوس| رابط رسمي لنتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • للناجحين في الإعدادية.. آليات القبول بمدارس التكنولوجيا التطبيقية
  • تنسيق مدارس المتفوقين STEM.. موعد الإعلان وطريقة التقديم
  • بالرابط.. الشروط المطلوبة للتقديم في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا 2024