حقق منتخب مصر لكرة الطائرة الفوز  بالشوط الاول بنتيجة 25-22 على الجزائر وذلك فى حضور عدد كبير من الجماهير الذين توافدوا إلى صالة ٢ بإستاد القاهرة لمؤازرة منتخب رجال الطائرة أمام الجزائر فى نهائى البطولة الأفريقية التى تستضيفها مصر و تختتم اليوم .

و يسعى منتخب رجال الطائرة  إلى حصد اللقب الغائب منذ 8 سنوات على أرضه ووسط جماهيره ، بعدما تأهل منتخب إلى النهائى بالفوز على الكاميرون بنتيجة 3 / 1 أول أمس الإثنين ، بينما تاهل منتخب الجزائر بالفوز على نظيره الليبى بنتيجة 3 / 2 .

ونجح منتخب الطائرة فى التأهل لنصف النهائى بعد الفوز على المغرب بنتيجة 3/0 مساء السبت فى دور الثمانية، بعد تحقيق الفوز على كينيا 3/0 فى دور الـ16 مساء الجمعة.

وتأهل المنتخب المصري إلى دور الـ16 بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الأولى، حيث قد تلقى الهزيمة من نظيره الجزائري بنتيجة 3-0 في الجولة الثانية، بعدما حقق الفوز على منتخب بوروندي بنتيجة 3-0 في الجولة الأولى.

وتضم قائمة الفراعنة كلا من: "أشرف اللقاني وأحمد صلاح ورضا هيكل وسيف عابد وعبد الرحمن سعودي ومحمد عادل ومحمد المهدي ومحمد رضا ومحمد رمضان ومحمد مصطفى وأحمد يوسف ومحمد عسران وأحمد سعيد".

ويترأس البعثة في البطولة تامر بيبرس عضو مجلس إدارة الاتحاد، ويقود المنتخب فنيًا الإيطالي فلافيو جيونيلي، وحسن الحصرى المدرب العام، ومحمد بخيت المدرب المساعد، ومحمد معوض مدير المنتخب، وأحمد سعيد محلل تقني، وروجيريو أفيلار جيديس مخطط أحمال، سامح ظلام علاج طبيعي، وعلى زكي المدير الإداري.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الزمالك يفوز على سيراميكا برباعية في الدوري

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على نظيره سيراميكا كليوباترا بأربعة أهداف مقابل هدفين، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز لهذا الموسم 2023/2024.

الاتحاد السكندرى يحتج رسمياً ضد التحكيم وغياب الvar

أحرز هدف التقدم في المباراة الزمالك عن طريق اللاعب مصطفى شلبي في الدقيقة الرابعة، فيما سجل جون إيبوكا التعادل لسيراميكا في الدقيقة 21.

وأعاد نبيل عماد دونجا الزمالك للمقدمة مرة أخرى في الدقيقة 41، لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك 2/1.

وشهد الشوط الثاني إثارة كبيرة، حيث تعادل إيجولا في الدقيقة 72، وأحرز الهدف الثالث للفارس الأبيض إبراهيما نداي في الدقيقة 89، وأختتم أحمد سيد زيزو رباعية الزمالك في الدقيقة الأول من الوقت بدل الضائع من عمر المباراة.

بهذه النتيجة، يرفع الزمالك رصيده للنقطة 37 في المركز الثامن، بينما يتجمد رصيد سيراميكا كليوباترا عند النقطة 37 في المركز التاسع.

وكان الزمالك قد بدأ المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: محمد صبحي

خط الدفاع: محمد شحاتة، حسام عبد المجيد، حمزة المثلوثي، عمر جابر

الوسط: نبيل عماد، عبد الله السعيد، ناصر ماهر

خط الهجوم: مصطفى شلبي، يوسف أوباما، أحمد سيد "زيزو"

مقالات مشابهة

  • كوبا أمريكا 2024| منتخب بنما يتقدم على بوليفيا بالشوط الأول
  • المصري يفوز على الجونة 1/2 بالدوري
  • مواجهة شرسة بين النمسا وتركيا.. ونيذرلاند تتحدى مفاجآت رومانيا
  • رغم الفوز على لبنان منتخب شباب العراق يغادر بطولة “الديار العربية”
  • منتخب الأرجنتين يضرب بيرو بثنائية ويتأهل لربع نهائي كوبا أمريكا
  • الزمالك يفوز على سيراميكا برباعية في الدوري
  • سارى يحفز لاعبى الاتحاد بين الشوطين لخطف هدف مبكر بالشوط الثانى
  • كوبا أمريكا 2024.. الأرجنتين تبحث عن تحقيق العلامة الكاملة في لقائها أمام البيرو
  • منتخب الرغبي يسقط بنتيجة 52 مقابل 0 أمام زيمبابوي في كأس أمم إفريقيا
  • منتخب الريغبي يسقط بنتيجة 52 مقابل 0 أمام زيمبابوي في كأس أمم إفريقيا