حيث أحيت قوات النجدة في المربع الشمالي بالمحافظة وإدارات أمن مديريات الزيدية والمنيرة والمغلاف ذكرى المناسبة بأمسيات حضر جانبا منها وكيل المحافظة المساعد غالب حمزة.

كما نظم فرع الشؤون الإنسانية ومستشفى الأمومة والطفولة وجمعية القناوص الزراعية لمنتجي الحبوب بمديرية القناوص، أمسية ثقافية بحضور الوكيل حمزة ومدير المديرية محمد القوزي وقيادات وموظفي الجهات المنظمة للفعالية.

في حين نظم أبناء عزلة راس عيسى بمديرية الصليف أمسية ثقافية احتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

فيما أحيا أبناء مربع دير طعام بمديرية باجل فعالية احتفالية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف، نظمها الجانب الأمني بحضور وكيل المحافظة المساعد عامر مثنى ومدير المديرية عبدالمنعم الرفاعي.

إلى ذلك نظم أبناء مربع يفاعة بمديرية المنصورية، أمسية ثقافية وخطابية إحتفاء بالمناسبة بحضور مدير المديرية عامر علي وقيادات محلية وتنفيذية. وفي السياق أقيمت في مدينة الدريهمي فعالية احتفالية بمناسبة المولد النبوى الشريف، نظمتها مدرسة معاذ بن جبل بحضور مدير المديرية محمد الموساي.

وخلال الفعاليات والأمسيات ألقيت عدد من الكلمات، نوهت بأهمية تعزيز الاحتفالات لتعظيم المناسبة وأهمية استلهام الدروس من السيرة النبوية لمعلم وملهم البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وتطرقت إلى الارتباط التاريخي لليمنيين برسول الله محمد صلى الله عليه وسلم ونصرتهم له والدفاع عن الدين والرسالة المحمدية، مؤكدة الاستمرار في هذا النهج دفاعا عن الدين الإسلامي والدعوة المحمدية

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

الرابطة الدولية للإبداع الفكري والثقافي بفرنسا تقدم أمسية ثقافية مصرية في قلب فرساي

تنظم الرابطة الدولية للإبداع الفكري والثقافي بفرنسا برئاسة الدكتورة جيهان جادو أمسية ثقافية مصرية في قلب محافظه فرساي وبدعم من محافظ فرساي ومساعديه وبالتعاون مع المكتب الثقافي المصري بباريس يوم الجمعة 5 يوليو المقبل.

 

 التبادل الثقافي بين مصر وفرنسا

 

يأتي ذلك من خلال ايمانها القوي بأن الثقافة هي القوي الناعمة التي تقرب بين الشعوب وتجعل تناغما هاما لتقريب فرص الالتقاء، وقالت "جادو" في تصريح خاص لوفد، إن تلك الأمسية جاءت في إطار التبادل الثقافي بين مصر وفرنسا وإلقاء الضوء علي الحضارة المصرية وتناغمها مع الحضارة الفرنسية من خلال تقديم معرض للصور الفوتوغرافية لمصر قديما وحديثا للفنانه ناتلي لينوهارد المحاضر بجامعة السربون.

 

توحيد الشعوب وتناغمها

 

وذكرت دكتور جيهان جادو رئيس الرابطة، أنه شرف عظيم ان اقدم شيء لبلدي من خلال الثقافه التي أؤمن بأنها السبيل السلمي والراقي لتوحيد الشعوب وتناغمها وأن محافظه فرساي هي محافظة معروف عنها احتفاظها بقوميتها الفرنسية فمجرد تقديم حدث يخص مصر فهو بمثابه فخر لنا كمصريين لإقامة هذا الحدث مع وإلى الفرنسيين.

وأعربت الدكتورة جيهان جادو عن فخرها الكبير بتقديم شيء لمصر من خلال الثقافة، معتبرةً إياها السبيل السلمي والراقي لتوحيد الشعوب وتناغمها.


الحضارة المصرية القومية في الشرق الأوسط

كما تشارك الدكتوره جيهان ذكي المدير التنفيذي للمتحف المصري الكبير عبر فيديو كونفرانس متحدثة عن الحضارة المصرية القومية في الشرق الأوسط.

 

وسيتم عرض فيلم وثائقي بعنوان "مصر أرض الحضارات"، ومن خلال عرض أزياء رائع أيضا أعدته المصممة المصرية سارة سامي عن الأزياء والإكسسوارات المصرية.

 

مقالات مشابهة

  • تطوان تشهد انطلاق فعاليات مهرجان الشعراء المغاربة
  • احتفالية كبرى بجامعة أسيوط بذكرى 30 يونيو بحضور اللواء الدكتور أسامة الجمال
  • موعد المولد النبوي الشريف 2024 وحكم الاحتفال به
  • الرابطة الدولية للإبداع الفكري والثقافي بفرنسا تقدم أمسية ثقافية مصرية في قلب فرساي
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • الهيئة النسائية بحجة تنظم فعاليات ثقافية بذكرى يوم الولاية
  • الشباب والرياضة بالقليوبية تختتم فعاليات أنشطة المديرية احتفالًا بذكرى ثورة 30 يونيو
  • السلطة المحلية بالبيضاء تنظم أمسية ثقافية بذكرى رحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي
  • أمسية ثقافية في مديرية القبيطة بلحج إحياءً لذكرى رحيل العلامة بدرالدين الحوثي
  • مديريات محافظة الحديدة تقيم أمسيات احتفالية بذكرى يوم الولاية