قالت الدكتورة سماح عبدالفتاح استشاري العلاقات الأسرية، إنه يجب الالتزام بالتعامل الراقي بين الزوجين، وأن يكون كل ما بينهما بما يرضي الله، وحتى عند الانفصال يكون ذلك بالمعروف، لأن الأصل في العلاقات في الشرع الإسلامي «إمساك بمعروف أو تسريح بإحسان».

اتفاق مسبق على مصلحة الأبناء

وأضافت «عبدالفتاح» خلال لقاء ببرنامج «الستات مايعرفوش يكدبوا» عبر فضائية cbc، أن أي زوج وزوجة من الطبيعي حدوث خلاف بينهما في الحياة الزوجية، ولابد قبل الانفصال أن يكون هناك اتفاق مسبق على مصلحة الأبناء، حتى لا يحدث تهميش وإهمال لهم».

الحفاظ على مشاعر الأطفال

ولفتت استشاري العلاقات الأسرية إلى أنه إذا حدث خلاف بين الزوجين ومشادات فيما بينهما عليهم أن يحافظوا لآخر لحظة على مشاعر أولادهم، موضحة: «مش أي عدد من الأشخاص موجودين مع بعض داخل 4 حيطان بقي بيت، وارد إن كثير من الأسر نظريًا أمام المجتمع هي أسر كاملة وفي الأصل عكس ذلك».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلاقات الأسرية الانفصال أسرة كاملة

إقرأ أيضاً:

فضل الله: نظام إقامة الدوري الموسم الجديد يجب ان يكون بنظام الدور الواحد أو دوري المجموعتين

أكد الدكتور محمد فضل الله المستشار الاستراتيجي الرياضي الدولي أن قرار تَعديل نظام إقامة الدورى المصرى لكرة القدم للموسم 2024 - 2025 ، يجب أنّ يكون هدفهُ الأَسمى هو إعلاء ( المصلحه العامة ) ، وليس إعلاء ( المصلحة الخاصة ) .

وتابع فضل الله في تصريحات عبر صفحته الشخصية علي الفيسبوك: "لكى يتوافق موعد بداية الدورى المصرى لكرة القدم وموعد نهايته مع كافة الدوريات العالمية ، بأن يبدأ فى ( شهر أغسطس )  من كل عام  ، ويَنتهى فى ( شهر يونيو ) من العام الذى يليه ، ليس أمامنا سوى ( خياراً واحداً ) ، يَتمثل فى إقامة موسم ( إستثنائى ) إما بنظام الدورى من دور واحد أو بنظام المُجموعتين ".

وأشار فضل الله :"لا نَنسى أنّ مسابقة الدورى المصرى لكرة القدم هى ( مسابقة وطنية )  تخضع فى إداراتها لسلطة الرابطة والأندية المُشاركة فى المسابقة ولا يجوز للاتحاد الدولي لكرة القدم التدخل فى نظام إقامتها ، طالما نُفذت معايير الكفاءة التنافسية بين الاندية المشاركة في المُسابقة ، ومن ثم ليس لمسابقة الدورى تبعية دولية" .

ولا ننسى أنّ تحديد ( نظام وشكل الدورى ) ،  يجب أن يكون من خلال رابطة أندية محترفة تمتلك المشروعية القانونية والشخصية الاعتبارية التى تتميز بالإستقلالية

غير ذلك سيظل الدورى المصرى لكرة القدم مُتأخراً وغير متوافقاً مع كافة دوريات كرة القدم العالمية الكبرى .

واختتم فضل الله "قولاً واحداً لايجوز لأى عضو مجلس ادارة بإتحاد كرة القدم التدخل فى تنظيم مسابقة الدورى سواء بصفة ( تطوعية او مهنية ) ، فهذا يُعد واحداً من أنواع تضارب المصالح" .

مقالات مشابهة

  • أسامة الأزهري يهنئ الأمة الإسلامية والعربية بالمولد النبوي الشريف
  • وزير الخارجية: لدينا علاقات قوية مع روسيا تمتد لعقود طويلة
  • العائلة الملكية البريطانية تهنئ الأمير هاري بعيد ميلاده الـ40 رغم العلاقات المتوترة بينهما
  • لا تصغوا لمن ينعق بتحريمه.. مقتدى الصدر يدعو للاحتفال بالمولد النبوي بما يرضي الله وسط تفاعل
  • فضل الله: نظام إقامة الدوري الموسم الجديد يجب ان يكون بنظام الدور الواحد أو دوري المجموعتين
  • مقتل شاب في مشاجرة مع صديقه إثر خلاف بينهما بالقليوبية
  • استشاري تغذية توضح «روشتة» التعامل مع «حلوى المولد»: تناولوها دون إفراط
  • أستاذ علاقات دولية: فلسطين أصبحت لها مكانة كبيرة في الأمم المتحدة
  • اللهم وفق القائد عبدالفتاح البرهان لما فيه خير العباد والبلاد
  • "مين هيودي الأولاد المدرسة؟"... استشاري علاقات أسرية تجيب