النهار أونلاين:
2024-07-09@16:18:25 GMT

عمراني: “هذه هي أسباب استقالتي من وفاق سطيف”

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

عمراني: “هذه هي أسباب استقالتي من وفاق سطيف”

كشف المدرب عبد القادر عمراني، الأسباب التي دفعته لرمي المنشفة مبكرا، من على رأس العارضة الفنية لفريق وفاق سطيف.

وصرح عمراني، لتلفزيون “النهار”: “اتصل بي المدير الرياضي للفريق أين طالبني بالتوقيع على الاتفاقية، والقانون الداخلي للفريق”.

كما أوضح: “طالبوني بالتوقيع على اتفاقية تقضي بفسخ عقدي دون تعويض في حال خسارتي ثلاثة مباريات متتالية”.

وأردف: “بالإضافة لذلك، اشترط علي تحقيق المركز الثالث في البطولة، بالإضافة لبلوغ نهائي كأس الجمهورية، التي توجت بها خمسة مرات، دون أن تكون من أهدافي الأساسية”.

وتابع عبد القادر عمراني: “اتفاقي في البداية مع المدير العام لوفاق سطيف، كان تكوين فريق تنافسي بمردود فني في المستوى، مع ضمان البقاء بنهاية مرحلة الذهاب”.

يذكر أن عبد القادر عمراني، أشرف على التحضيرات الصيفية لفريق وفاق سطيف، قبل أن يعلن استقالته عشية انطلاق الموسم الجديد من البطولة المحترفة، ليتم تعيين مكانه المدرب الفرنسي فرانك دوما.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

“ذا لانسيت” تتوقع أن يصل عدد الشهداء في غزة 186ألف شهيد

وكالات:

قدرت  دراسة نشرتها مجلة ذا لانسيت العلمية البريطانية، أن عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة 186 ألفًا من الوفيات المباشرة وغير المباشرة.

واستندت الدراسة التي نشرها موقع” عربي بوست”إلى حقيقة أنه في الصراعات والحروب الأخيرة، تراوحت أعداد الوفيات غير المباشرة حوالي 3 إلى 15 ضعفاً من أعداد الوفيات المباشرة.

وباستخدام تقدير أعداد السكان في قطاع غزة لعام 2022 البالغ 2,375,259 نسمة، فإن ذلك يعني أن عدد الضحايا من الوفيات المباشرة وغير المباشرة سيبلغ 7.9٪ من إجمالي عدد السكان في القطاع.

وقال تقرير المجلة البريطانية إن الصراعات المسلحة تنطوي على مخاطر صحية غير مباشرة تتجاوز الضرر المباشر الناجم عن العنف، وحتى لو انتهى الصراع، فسوف يستمر وقوع العديد من الوفيات غير المباشرة في الأشهر والسنوات التالية لأسباب مثل الأمراض الإنجابية والأمراض المعدية وغير المعدية.

ومن المتوقع أن يكون إجمالي عدد الضحايا كبيراً في غزة نظراً لشدة قصف الاحتلال الإسرائيلي، الذي أدى إلى تدمير البنية التحتية للرعاية الصحية، والنقص الحاد في الغذاء والمياه والمأوى، وعدم قدرة السكان على الفرار إلى أماكن آمنة، ووقف تمويل الأونروا، وهي واحدة من المنظمات الإنسانية القليلة جدًا التي لا تزال نشطة في قطاع غزة.

وبحسب مكتب الصحة بقطاع غزة فإن عدد الشهداء بلغ حتى اليوم 8 يوليو/ تموز، 38193  شهيدًا و87903 مصابًا منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، وهي الأرقام التي قوبلت بتشكيك من سلطات الاحتلال الإسرائيلي، على الرغم من قبول جهات عدة بصحة هذه الأرقام، من بينها أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية والأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية.

وقال التقرير إن تحليلات مستقلة تدعم بيانات وزارة الصحة في غزة، بحيث تقارن هذه التحليلات التغيرات في عدد الوفيات بين الأرقام التي أعلن عنها موظفو وكالة الأمم الأونروا بتلك التي أبلغت عنها الوزارة، والتي وجدت أن ادعاءات تلفيق البيانات غير دقيقة.

يأتي ذلك بينما أصبحت عملية جمع البيانات صعبة بشكل متزايد بالنسبة لوزارة الصحة في غزة، بسبب تدمير جزء كبير من البنية التحتية. واضطرت الوزارة إلى تعزيز تقاريرها المعتادة بمعلومات من مصادر إعلامية موثوقة ومن المستجيبين الأوائل.

ومع ذلك، فمن المرجح أن يكون عدد الضحايا المبلغ عنه مختلفاً عن الواقع، فيما تجري منظمة Airwars غير الحكومية تقييمات تفصيلية للحوادث في قطاع غزة، وغالباً ما تشير إلى أن قائمة وزارة الصحة في غزة لا تحوي جميع أسماء الضحايا الذين تم التعرف عليهم.

علاوة على ذلك، فقد قدرت الأمم المتحدة أن 35٪ من المباني في غزة قد تعرضت للتدمير بحلول 29 فبراير/ شباط 2024، وثمة تقديرات بأن 10 آلاف جثة لا تزال مدفونة تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • “ذا لانسيت” تتوقع أن يصل عدد الشهداء في غزة 186ألف شهيد
  • بايدن: الإله وحده القادر على ثنيي.. كاتب أميركي: أيها الإله تحرك!
  • رسميا.. المغربي عموتة مدربا لفريق الجزيرة الإماراتي
  • “زين” تُعزّز الدمج الاجتماعي لذوي الإعاقة في المجتمع
  • ميكالى يرحب بزيزو فى معسكر المنتخب الأوليمبي
  • ما هي قصة القائد عبد القادر الحسيني التي استشهد بها أبوعبيدة؟
  • قوى سياسية سودانية توضح أسباب رفضها التوقيع على قرارات “مؤتمر القاهرة” .. بالأسماء
  • شاهد.. ميكالى يرحب بزيزو فى معسكر المنتخب الأوليمبي والأجواء الإيجابية تسيطر على اللاعبين
  • ميكالى يرحب بـ زيزو بمعسكر المنتخب الأوليمبي.. والأجواء الإيجابية تسيطر على اللاعبين
  • بنزيما يُعطل تعاقد الاتحاد مع بيولي.. ويختار المدرب الجديد