زنقة 20 ا الرباط

قام الملك محمد السادس، أمس الثلاثاء بزيارة المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، وتفقد الحالة الصحية للمصابين، ضحايا الزلزال الأليم، حيث أن هذه الزيارة لقيت إعجاب كبيرا ن طرف المغاربة والعالم الذي تبعوا مشاهد التلاحم بين العرش والشعب التي تجسدت في زيارة المرضى ومواساتهم من طرف عاهل البلاد

وفي هذا السياق أكد محمد غيات رئيس فريق حزب التجمع الوطني بمجلس النواب، في تصريح لموقع Rue20، أنه “منذ الساعات الأولى التي تلت زلزال منطقة الحوز وما جاورها، مسك جلالة الملك حفظه الله بزمام الأمور، ومتابعة كل التفاصيل وإصدار القرارات والتوجيهات للسلطات العمومية والقوات المسلحة والمصالح الأمنية والدركية والوقاية المدنية ومصالح الطبية من أجل تكثيف عمليات الانقاذ وحماية الضحايا.

وأضاف رئيس الفريق التجمعي ، أنه ” التدبير الملكي الحكيم توج بزيارة كريمة لجلالة الملك لتفقد الضحايا بروح إنسانية وأبوية والمساهمة في حملة التبرع الوطني للدم” ، مشيرا إلى أن “هذه السلوكات والتصرفات الملكية النبيلة ليست بغريبة عن جلالة الملك الذي ما فتئ يعطي الدروس البليغة في معنى التضامن والانسانية والحكمة وحسن التدبير.

وأكد غيات أن “تبرع جلالة الملك بدمه وحرارة عناقه لمواطنيه ومواساته للضحايا يؤكد سعي جلالته الدائم لتعميم روح التضامن والتكافل والحس الانساني”.

وتابع المتحدث ذاته “الأهم من ذلك أنه يثبت المرة تلو الأخرى أننا نعيش في كنف قائد حكيم يعرف كيف يتعامل مع أحلك الفترات التي نمر بها بكل أبوّة وشفافية وصراحة”.

وأوضح النائب البرلماني محمد غيات “لقد كان المواطنون المغاربة والمتضررون من الزلزال على وجه الخصوص، أحوج ما يكونون لمبادرة ملكية كهاته من أجل أن يشعروا بالاطمئنان على بعض ما فقدوه، لذلك جاءت المبادرة الملكية لزيارة الضحايا في وقتها المناسب من أجل بعث الأمل في نفوس الضحايا وإخراجهم من حالة الخوف التي كانوا يعيشونها بفعل صدمة الزلزال العنيف”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الديوان الملكي يعلن وفاة والدة جلالة الملك محمد السادس

زنقة 20. الرباط

في ما يلي بلاغ من الناطق الرسمي باسم القصر الملكي: “بسم الله الرحمان الرحيم، والصلاة والسلام على سيد المرسلين وآله وصحبه.

يعلن الناطق الرسمي باسم القصر الملكي، بكل حزن وأسى، انتقال صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة إلى عفو الله ورحمته، وذلك يومه السبت 22 ذي الحجة 1445 ه، الموافق لـ 29 يونيو 2024 م، حرم المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني، طيب الله مثواه، ووالدة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده وأطال عمره، وأصحاب السمو الملكي الأمراء والأميرات.

وإننا إذ ننعي هذا المصاب الجلل، نرجو الله العلي القدير بأن يشمل الفقيدة الكريمة بواسع رحمته وكريم غفرانه ويسكنها فسيح جناته، وأن يطيل في عمر سيدنا الهمام، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، وأدام عزه ونصره، وخلد في الأعمال الصالحة ذكره. وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الموريتاني يعزي جلالة الملك في وفاة والدته
  • رئيس الدولة: خالص العزاء والمواساة لأخي محمد السادس
  • شيخ الأزهر ينعى الأميرة للا لطيفة والدة ملك المملكة المغربية
  • الملك يعزي العاهل المغربي بوفاة والدته الأميرة للا لطيفة
  • شيخ الأزهر ينعى الأميرة للا لطيفة والدة ملك المغرب
  • طاقم جريدة Rue20 يعزي في وفاة والدة جلالة الملك
  • رئيس الحكومة عزيز أخنوش يعزي في وفاة والدة جلالة الملك
  • تكنيس الأعلام حدادا على وفاة والدة جلالة الملك
  • القصر الملكي المغربي يعلن وفاة والدة الملك محمد السادس
  • الديوان الملكي يعلن وفاة والدة جلالة الملك محمد السادس