نبض السودان:
2024-09-19@02:09:49 GMT

وفد مصري قطري بمستشفى بورتسودان

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

وفد مصري قطري بمستشفى بورتسودان

بورتسودان – نبض السودان

قام الوفد القطري المصري المشترك الذي يهدف لدعم القطاع الصحي بالسودان اليوم بزيارة لمستشفى الوحدة والإنقاذ ومركز غسيل الكلى ومستشفى التقدم ببورتسودان.

وقالت الاء الطيب مدثر مدير إدارة الصحة الدولية بوزارة الصحة الاتحادية ان الزيارة تأتي من ضمن برنامج زيارة الوفد المشترك لسد الفجوة في المجال الصحي.

من جانبه اكد الدكتور الفاتح ربيع عبد الله مدير الحجر الصحي بوزارة الصحة الاتحادية ان الهدف هو بحث كيفية تقديم الخدمات الطبية المتطورة في التخصصات الدقيقة في عدد من الولايات يتم اختيارها مع ولاية البحر الأحمر، مؤكدا ان الوضع الصحي يحتاج إلى مزيد من الدعم من الدول العربية الشقيقة خاصة وان النظام الصحي بولاية الخرطوم تأثر كبيراً من الحرب الحالية.

وفي ذات السياق قال صلاح الدين عبد الملك دعاك رئيس الهلال الأحمر القطري بالسودان، إن (الزيارة تأتي لتقييم كل المستشفيات بالسودان وان مستشفيات بورتسودان تعتبر نموذج لدعمها بالاضافه إلى رد تشغيل الكادر الطبي)، مشيدا بجهود الأخوة في دولتي قطر ومصر.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: بمستشفى بورتسودان قطري مصري وفد

إقرأ أيضاً:

«الأمومة والطفولة» و«الداخلية» يعززان الصحة النفسية المستدامة

أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة بمناسبة الذكرى الـ50 لتوليه الحكم.. حاكم الفجيرة لـ«الاتحاد»: مع محمد بن زايد مستقبلنا في أيد أمينة الفجيرة في عهد حمد الشرقي.. 50 عاماً من النماء والازدهار

نظم المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، بالتعاون مع وزارة الداخلية، ضمن فعاليات أسبوع الصحة النفسية، جلسة حوارية متخصصة حول «التماسك الأسري والرفاه النفسي للرجل»، وذلك في قاعة المحاضرات بمقر الوزارة في أبوظبي.
شهد الجلسة اللواء سالم مبارك الشامسي، الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة بوزارة الداخلية، والريم عبدالله الفلاسي، الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وعدد من الضباط ومنتسبي الوزارة، وطلبة كلية الشرطة.
وتأتي هذه الجلسة أيضاً في إطار البرنامج التمهيدي لمنتدى فاطمة بنت مبارك للأمومة والطفولة حول الصحة النفسية، الذي ستعقد فعالياته يوم 10 أكتوبر المقبل في أبوظبي، برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.
وفي جلسة نقاشية لقيت تفاعلاً كبيراً من الحضور، وأدارها الإعلامي فيصل بن حريز، مقدم البرامج، رئيس أكاديمية (IMI)، استعرض العقيد الدكتور أحمد إبراهيم سبيعان الطنيجي، مدير إدارة الدعم الاجتماعي الاتحادية بوزارة الداخلية، دور إدارة الدعم الاجتماعي الاتحادية في تعزيز التماسك الأسري، وحماية هذا الكيان المجتمعي، عبر المبادرات الريادية والبرامج الوقائية الخاصة بالأسرة التي تتبناها الإدارة، بالتعاون مع الجهات والمؤسسات المعنية.
وتناولت الدكتورة فاطمة المنصوري، استشاري الطب النفسي، مؤسس عيادة «حلك لهمك»، الآثار السلبية في كبت المشاعر وصعوبة التعبير عنها، مشيرة في حديثها إلى أهمية التعبير عن الرأي النفسي والوضوح مع الذات، لتجنب التراكمات والدخول في دوامات الاكتئاب والقلق.
وفي ختام الفعالية، جرى تكريم المتحدثين المحاضرين الذين أثروا الجلسة النقاشية، وذلك من قبل الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة بوزارة الداخلية، والأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

مقالات مشابهة

  • المهندس “بالقاسم حفتر” يبحث مع مدير مجلس المؤسسة الأمريكية للتجارة التعاون المشترك
  • مدير جهاز حماية وتنمية البحيرات ومحافظ بورسعيد يبحثان سبل التعاون المشترك
  • لقاء إعلامي بالزقازيق عن المبادرات الرئاسية والتطبيق في مجال الصحة
  • «الأمومة والطفولة» و«الداخلية» يعززان الصحة النفسية المستدامة
  • الصحة العالمية: مستوى مأساوي للدمار والموت والنزوح والمرض بالسودان
  • منظمة الصحة العالمية: المجاعة تنتشر في كل مكان بالسودان
  • صحة سوهاج: اعتماد عدد من الأقسام للزمالة بمستشفيات طهطا وجهينة والحميات ومعهد الأورام
  • اعتماد عدد من الأقسام للزمالة بمستشفيات طهطا وجهينة والحميات بسوهاج
  • الصحة العالمية: مستوى الدمار والموت والنزوح بالسودان مأساوي
  • إحالة 4 أطباء للتحقيق بمستشفى أسيوط العام لعدم تواجدهم فى المستشفى