موقع 24:
2024-09-18@07:18:53 GMT

ترامب يرد على بوتين: "العالم كله يراقب"

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

ترامب يرد على بوتين: 'العالم كله يراقب'

بعد يوم واحد من تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول محاكمة نظيره الأمريكي السابق دونالد ترامب، إذ قال إن الأخير ضحية "اضطهاد ذي دوافع سياسية"، رد ترامب قائلاً: إن "العالم كله يراقب أمريكا وهي تتمزق على يد الديمقراطيين"، وفقاً لما ذكرته صحيفة "نيوزويك" الأمريكية، الأربعاء.

وأمس الثلاثاء، قال بوتين في المنتدى الاقتصادي الشرقي في فلاديفوستوك الواقعة في أقصى الشرق الروسي: "فيما يتعلق باضطهاد ترامب، إنه جيد بالنسبة لنا وفي البيئة الحالية، لأنه يعكس تعفن النظام الأمريكي، الذي لا يمكنه التظاهر بتعليم الديمقراطية للآخرين"، مضيفاً "إنه اضطهاد ذو دوافع سياسية من جانب منافسه".

وتابع قائلًا: "كل ما يحدث مع ترامب هو ملاحقة منافس سياسي لأسباب سياسية، يحدث هذا أمام الجمهور الأمريكي والعالم بأكمله"، مردفاً "وهذا يظهر مَن الذين نحاربهم.. كما كان يقال في الحقبة السوفياتية: "الوجه الوحشي للإمبريالية الأمريكية".

وبحسب "نيوزويك"، فإن "هذه ليست المرة الأولى التي يشير فيها الرئيس الروسي إلى أنه متحالف مع المحافظين في الولايات المتحدة، ويحاول تعميق الخلاف بين الأطياف السياسية".

وأشارت الصحيفة الأمريكية، إلى اتهام المخابرات الأمريكية، موسكو بالتدخل في الانتخابات الأمريكي لعامي 2016 و2020 لمحاولة تعزيز فرص ترامب في الانتخابات، على الرغم من نفي الكرملين لهذه التهم.

Trump Responds to Putin's Comments on His Legal Woes: 'World Is Watching'https://t.co/nkhPkS1YgO

— Paul Kent ????????America First???????? (@kentpg) September 13, 2023

وتجدر الإشارة إلى أن العلاقات بين واشنطن وموسكو تدهورت إلى أدنى مستوياتها، مذ شنّ بوتين الهجوم على أوكرانيا في  فبراير (شباط) 2022.

وفي هذا الشأن، قال بوتين أمس إنه "لا يتوقع أي تغير في موقف السياسة الأمريكية الخارجية حيال روسيا، بغض النظر "عمن سيُنتخب رئيساً" للولايات المتحدة في العام "2024، متهماً "واشنطن بإذكاء المشاعر المعادية للروس لدى المواطنين الأمريكيين".

وأضاف الرئيس الروسي "السلطات الحالية تدير المجتمع الأمريكي بروح معادية للروس"، مردفاً "لقد فعلوا ذلك، والآن سيصبح بطريقة ما تحويل السفينة إلى الاتجاه الآخر صعباً جداً".

Vladimir Poutine : La "persécution du président Trump" a mis en évidence le caractère "pourri" du système politique américain :

"Ils ne peuvent pas prétendre enseigner à qui que ce soit ce qu'est la Démocratie. Tout ce qui se passe avec Donald Trump devant le monde entier. ⏬ pic.twitter.com/pjCTGl3hVt

— Céline d’Arc (@pam33771) September 13, 2023

ومساء أمس الثلاثاء، رد ترامب، الذي أعرب ذات مرة عن إعجابه الشخصي بالرئيس الروسي، على تصريحات بوتين بإلقاء اللوم على الرئيس جو بايدن وإدارته، من دون التطرق بشكل مباشر إلى طبيعة كلام بوتين، وفق "نيوزويك".

وقال ترامب  إن "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يستخدم ما وصفه بـ"معاملة بايدن لخصمه السياسي"، لإدانة الولايات المتحدة على المسرح العالمي".

واستغل ترامب انتقادات بوتين للاتهامات التي يواجهها، من خلال الإشارة إلى أنها كانت بمثابة وقود للرئيس الروسي ضد الولايات المتحدة، وكتب في منشور على منصته للتواصل الاجتماعي "تروث سوشال"، مساء أمس الثلاثاء: "كل هذا يحدث، أسوأ مما توقعه أي شخص".

وتابع ترامب: "يستخدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين معاملة جو بايدن غير القانونية على غرار معاملة جمهورية الموز لخصمه السياسي، الذي يهزمه في استطلاعات الرأي، لإدانة أمريكا وكل الأشياء الجيدة التي كانت تدافع عنها ذات يوم"، مضيفاً "العالم كله يراقب الولايات المتحدة وهي تتمزق بسبب أحلام التدخل.. في الانتخابات!".

ومن المرجح أن يكون لترامب، المرشح الجمهوري الحالي الأوفر حظاً في السباق التمهيدي، جدول مليء بالمثول أمام المحكمة العام المقبل، حيث يواجه محاكمات جنائية في نيويورك وجورجيا وفلوريدا وواشنطن العاصمة، فيما يتعلق بجهوده المزعومة لإلغاء قانون الانتخابات التمهيدية نتائج الانتخابات 2020.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن بعض منافسي ترامب الجمهوريين في الانتخابات التمهيدية، الذي علقوا على تصريحات بوتين بشأن القضايا المرفوعة ضد ترامب، حيث قال نائب الرئيس السابق مايك بنس، الذي حصل أمس على دعم 5% من الناخبين الجمهوريين في استطلاعات الرأي، وفقاً لموقع "FiveThirtyEight"، في تقرير نقلته صحيفة نيويورك تايمز،  قال إن "المبادئ التأسيسية لأمريكا ستصمد دائماً أمام اختبار الزمن"، مضيفاً أن "رأي  بوتين بشأن جمهوريتنا الدستورية لا قيمة له في الولايات المتحدة".

وأردف : "على بوتين أن يكون أكثر قلقاً بشأن مدى السرعة التي تحول بها جيشه من ثاني أقوى جيش في العالم، إلى ثاني أقوى جيش في أوكرانيا".

وقال حاكم ولاية نيوجيرسي السابق كريس كريستي، الذي حصل على 3.9% من الأصوات التمهيدية للحزب الجمهوري، وفقاً لموقع "FiveThirtyEight: "من الجيد أن نرى فلاديمير بوتين قد جعل تأييده رسمياً، وليس من المستغرب أنه أيد مستبداً آخر"، في الإشارة إلى ترامب.

وعلى الرغم من مواجهته 4 قضايا جنائية، لا يزال ترامب هو المرشح الجمهوري الأول في الانتخابات التمهيدية، حيث حصل على 53% من الأصوات حتى 12 سبتمبر (أيلول)، وفقاً لموقع FiveThirtyEight""، ويليه حاكم فلوريدا رون ديسانتيس بنسبة 13.4 %.

#ترامب ونجلاه يواجهات محاكمة مدنية في نيويورك https://t.co/GlnzowizQC

— 24.ae (@20fourMedia) September 9, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني محاكمة ترامب ترامب محاكمة ترامب الولایات المتحدة فلادیمیر بوتین الرئیس الروسی فی الانتخابات

إقرأ أيضاً:

عاجل. الرئيس الإيراني: لا عداء مع الولايات المتحدة لكننا لسنا الطرف الذي يقوم بتهديد الآخر وفرض العقوبات

الرئيس الإيراني: لا عداء مع الولايات المتحدة لكننا لسنا الطرف الذي يقوم بتهديد الآخر وفرض العقوبات

اعلان

الرئيس الإيراني: لا عداء مع الولايات المتحدة لكننا لسنا الطرف الذي يقوم بتهديد الطرف الآخر وفرض العقوبات

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية في صفقة محتملة.. إيران تبحث عن مساعدة الصين لزيادة دقة مراقبتها للأهداف العسكرية في الشرق الأوسط مسعود بزشكيان رئيساً لإيران.. هل تغير نتائج الانتخابات المشهد السياسي؟ غيّرتها لتجنب توسع رقعة الصراع.. كيف خططت إسرائيل للرد على هجوم إيران؟ السعودية الولايات المتحدة الأمريكية إيران اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next غزة تدخل يومها الـ346 من الحرب: استعدادات لعملية عسكرية واسعة في لبنان وسط دعوات لإقالة غالانت يعرض الآن Next استقالة المفوض الفرنسي تييري بريتون بعد "ضغط فون دير لاين على فرنسا لاستبداله" يعرض الآن Next أقوى إعصار يضرب شنغهاي منذ 75 عاما.. إجلاء مئات آلاف الأشخاص يعرض الآن Next 3 مؤشرات تدل على أن إسرائيل تقترب من تنفيذ عملية عسكرية واسعة في جنوب لبنان يعرض الآن Next لدفعهم نحو جبهات القتال.. بولندا تدعو إلى وقف تقديم المساعدات المالية للأوكرانيين الرجال اعلانالاكثر قراءة صاروخ باليستي أطلق من اليمن يسقط في وسط إسرائيل أزمة تجتاح المستشفيات في أوروبا: نقص الموظفين والأجور المنخفضة تؤدي إلى احتجاجات واسعة تفاصيل محاولة الاغتيال الجديدة لدونالد ترامب: من هو المشتبه به الذي هدد ب"حرق الكرملين"؟ في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية فرنسا تمنع منتجا جزائريا شهيرا من دخول أسواقها.. خطر على المنتجات الأوروبية؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومفرنساالاتحاد الأوروبيإسرائيلجنوب لبنانأوروباالهجرة غير الشرعيةمهاجرونحزب اللهتوتر عسكريأس أن سي أفمليارديرالتايفون Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • ترامب يحذر من كارثة كبيرة تنتظر العالم.. ماذا يقصد؟
  • بوتين يأمر بجعل الجيش الروسي ثاني أكبر جيش في العالم بـ1.5 مليون جندي
  • ترامب يعلن أنه سيتفاهم مع روسيا والصين إن فاز بالانتخابات
  • العرب في مصيدة الانتخابات الأمريكية
  • ترامب يكشف عن ما سيفعله مع روسيا والصين إذا فاز في الانتخابات
  • عاجل. الرئيس الإيراني: لا عداء مع الولايات المتحدة لكننا لسنا الطرف الذي يقوم بتهديد الآخر وفرض العقوبات
  • بوتين يأمر بزيادة كبيرة لعدد أفراد الجيش الروسي
  • نيويورك تايمز: المسلح الذي حاول اغتيال ترامب دعم نظام كييف
  • مناظرة هاريس - ترامب تكشف عن أهمية السياسة الخارجية في الانتخابات الرئاسية
  • 3 سيناريوهات قد تعرقل الانتقال السياسي بعد الانتخابات الأمريكية