تحت رعاية الأستاذ الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، وحنان مجدى نائب المحافظ، أكد المهندس سيد عبدالعزيز وكيل التعليم بالوادى الجديد عن إطلاق خطة جديدة لدعم طلاب مدارس الأمل للصم وضعاف السمع.

في إطار هذه الخطة، شارك قطاع تعليم المحافظة ورشة عمل بعنوان "المبدع الصغير: حساب الأصابع"، حضرها مجموعة من معلمي الرياضيات من مدارس الأمل للصم وضعاف السمع في محافظات الجمهورية.

تهدف هذه الورشة إلى تدريب المعلمين على إجراء العمليات الحسابية بلغة الإشارة، ومن ثم دعم ونقل هذه الخبرات لتحسين أداء الطلاب من ذوي الهمم في مدارس الأمل للصم وضعاف السمع.

وقد وجه وكيل التعليم بالوادى الجديد الشكر والتقدير لإدارة التربية الخاصة وتوجيه الرياضيات (لغات) بالمديرية على الجهود المبذولة في هذا البرنامج، والتي تهدف إلى الارتقاء بالعمل والنهوض به.

تأتي هذه الخطوة كجزء من الجهود الرامية إلى توفير فرص التعليم الجيد للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، وخاصة الطلاب الصم وضعاف السمع. وتعكس هذه الورشة التزام وزارة التربية والتعليم بتعزيز قدرات المعلمين وتحسين التعليم والتعلم لهذه الفئة المهمة من الطلاب.

إن الحكومة المصرية بقيادة وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وبالتعاون مع المحافظة ومديرية التعليم، تعمل على توفير الموارد والدعم اللازمين للطلاب ذوي الهمم، بغية تمكينهم من تحقيق إمكاناتهم الكاملة والاندماج الكامل في المجتمع.

تمنح مثل هذه المبادرات الطلاب فرصة لتطوير مهاراتهم ومواهبهم الرياضية، وتعزز الثقة في النفس وتعزيز الشعور بالانتماء والقبول. من المهم أن تكون هذه الفعاليات جزءًا من تجربة تعليمية شاملة تهتم بالطلاب بشكل كامل، بدعم من الحكومة والمجتمع.

من جانبه، أعرب الطلاب وأولياء الأمور عن فرحتهم وامتنانهم لهذه المبادرات التي تساهم في تعزيز حياة أبنائهم التعليمية والشخصية. وتأمل هذه الخطوات في أن تكون نقطة انطلاقة لمزيد من التعاون والتحسين في مجال التعليم لطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في مصر.

تعليم الوادى الجديد يشارك ورشة عمل لغة الإشارة فى العمليات الحسابية تعليم الوادى الجديد يشارك ورشة عمل لغة الإشارة فى العمليات الحسابية تعليم الوادى الجديد يشارك ورشة عمل لغة الإشارة فى العمليات الحسابية تعليم الوادى الجديد يشارك ورشة عمل لغة الإشارة فى العمليات الحسابية تعليم الوادى الجديد يشارك ورشة عمل لغة الإشارة فى العمليات الحسابية تعليم الوادى الجديد يشارك ورشة عمل لغة الإشارة فى العمليات الحسابية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد محافظة محافظ رئيس جامعة الوادي الجديد رئيس جامعة الوادى الجديد رئيس جامعة نائب محافظ الوادي الجديد نائب محافظ ديوان عام محافظة جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة وضعاف السمع

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يشهد احتفالية حياة كريمة باليوم العالمي للغة الإشارة

كتب- محمد نصار:


شهد إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، احتفالية مؤسسة حياة كريمة باليوم العالمي للغة الإشارة "مبادرة اتكلم هنسمعك" والتي تقيمها المؤسسة للعام الثاني على التوالي، وذلك بمتحف الطفل للحضارة والإبداع بحي غرب مدينة نصر.


شهد الاحتفالية، منى البطراوي، نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، وإبراهيم الشهابي، نائب محافظ الجيزة، ومروة فخري، المدير التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة، وأحمد فرغلي، المنسق العام للمؤسسة ومدير فرع القاهرة.


وأكد إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، أن الدولة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، تولي اهتمامًا كبيرًا بذوي القدرات الخاصة وأصحاب الهمم، مشيرًا إلى حرص رئيس الجمهورية على التوجيه المستمر بتلبية احتياجاتهم وتوفير الدعم لهم ودمجهم في المجتمع، واشراكهم في كل الأنشطة والمجالات إيمانًا بدورهم الفعال في كل مناحي الحياة وأهمية دمجهم في المجتمع.


وأضاف محافظ القاهرة، أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تقدم سبل الدعم اللازمة لأنشطة ذوي القدرات الخاصة، لإظهار إمكانياتهم وقدراتهم ومواهبهم في كل القطاعات، وتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم، وتذليل أي معوقات تحول دون ممارسة أنشطتهم بشكل طبيعي.


وأشاد محافظ القاهرة، بالمشغولات والمنتجات اليدوية الموجودة بالمعرض، مشيرًا إلى أنه سيتم إشراك أصحابها في كل المعارض التي ستقيمها المحافظة تشجيعًا لهم ولخلق فرص عمل تناسب مواهبهم.

وتضمنت الاحتفالية، عروضًا فنية بلغة الإشارة، ومعرضًا للمشغولات اليدوية والفنية لذوي الإعاقة السمعية، كما تم تنفيذ حملة للتوعية بسرطان الثدي والكشف المبكر عنه عند الفتيات والسيدات من عمر 18 عامًا.


مقالات مشابهة

  • جامعة جنوب الوادى الأهلية تقرر غلق باب القبول للعام الجامعي ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥
  • ثقافة المنيا تختتم فعاليات ورشة تعليم فن الأراجوز
  • مركز الزبير يشارك في ورشة حول "طرق التمويل بصندوق المناخ الأخضر"
  • وكيل "تعليم الأقصر": اللغة الفرنسية لم ولن تفقد أهميتها
  • ضمن فاعليات مبادرة "بـدايـة".. تعليم الأقصر يقيم ورشة عمل لرفع المستوى اللغوي
  • «حياة كريمة» تحتفل باليوم العالمي للغة الإشارة
  • الوادى الجديد وأسيوط وأسوان والشرقية فى المقدمة وحملات الإزالة مستمرة.. قائمة المحافظات الأنجح فى استرداد الأراضى الزراعية
  • محافظ القاهرة يشهد احتفالية حياة كريمة باليوم العالمي للغة الإشارة
  • محمد القاضي يحصل على موافقات لإنشاء فرع لمستشفى أبو الريش للأطفال لخدمة أبناء الجنوب
  • الجامع الأزهر يحتفل باليوم العالمي للصم والبكم غدا