الوطن| رصد

أكد الناطق باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في ليبيا بشير عمر، أن الأرقام المُعلنة حول الوفيات والمفقودين جراء الفيضانات غير دقيقة،مبيناً أنه لا توجد إحصائية بشأن عدد الأسر المتضررة والمصابين، بسبب عقبات إيصال المساعدات عن طريق الطرق الساحلية المتضررة.

ولفت إلى أن السكان الذين فقدوا منازلهم بحاجة لمأوى وملاجيء آمنة، وهناك احتياجات للوجبات الجاهزة، وحصص غذائية كافية، ودعمغذائي للرضع والأطفال الصغار.

وأشار للحاجة  إلى المساعدات الطبية التي تشمل المعدات الطبية والأطقم الطبية، وسيارات الدفع الرباعي، وأكياس حفظ الجثث، ودعمإدارة الموتى.

وبين أن جمعية الهلال الأحمر الليبي لاتزال الشريك الأساسي للجنة الدولية للصليب الأحمر في ليبيا، وتتلقى عدد كبير من طلبات البحث عن المفقودين.

الوسوماللجنة الدولية للصليب الأحمر عمر بشير ليبيا وفيات درنة

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: اللجنة الدولية للصليب الأحمر ليبيا وفيات درنة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل.. زيارة وزير خارجية تركيا للمنطقة اللوجستية بشمال سيناء

استقبل اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء، هاكان فيدان، وزير الخارجية التركي وصالح موتلو شن سفير تركيا بالقاهرة والوفد المرافق لهما، خلال وصولهم الي محافظة شمال سيناء عن طريق مطار العريش الدولي، وذلك في حضور اللواء عاصم سعدون نائب المحافظ، اللواء اسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة، اللواء مصطفي محمد مصطفي، الدكتور خالد زايد رئيس فرع الهلال الأحمر بشمال سيناء ولطفي غيث مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري.


وأكد المحافظ علي أن المحافظة تبذل جهودًا كبيرة في استقبال المساعدات الاغاثية والإنسانية التي تصل الي المحافظة، وادخالها الي قطاع غزة، لافتًا إلي أن المحافظة تقوم باستقبال تلك المساعدات من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الإقليمية والدولية عبر 3 مسارات وهي على متن الشاحنات بالطريق البري وعلى متن السفن بطريق البحر عن طريق ميناء العريش البحري وعلي متن الطائرات عبر مطار العريش الدولي.
أضاف المحافظ، أنه يجري تخزين المساعدات التي تصل الي شمال سيناء في عدد من المخازن اللوجستية المجهزة، وادخالها تباعًا الي قطاع غزة بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني ومنظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" طبقا للاحتياجات الملحة في القطاع.


من جانبه ثمن هاكان فيدان، وزير الخارجية التركي الدور الذي تقوم به مصر في استقبال المساعدات وارسالها الي قطاع غزة، مؤكدًا علي أن مواقف مصر وتركيا متطابقة في ضرورة انهاء الحرب علي غزة وإقرار السلام بالمنطقة عن طريق حل الدولتين.


من جانبه قال السفير التركي بالقاهرة، صالح موتلو شن، أن تركيا قدمت مئات الاطنان من المساعدات الإنسانية والاغاثية الي قطاع غزة عن طريق مصر، حيث تم إرسال عدد من طائرات الشحن الي مطار العريش الدولي وعدد من سفن المساعدات الي ميناء العريش البحري.


وقام وزير الخارجية التركي والوفد المرافق لها بزيارة المخازن اللوجستية الخاصة بالهلال الأحمر المصري في مدينة العريش، وزيارة ميناء العريش البحري،حيث أستمع إلي شرح من اللواء خالد عرفة نائب مدير الميناء حول تطوير  الميناء، وتفقد معبر رفح البري.

مقالات مشابهة

  • لمعالجة إصابات الحرب.. لبنان يتسلم 32 طنا من المساعدات الطبية
  • تفاصيل.. زيارة وزير خارجية تركيا للمنطقة اللوجستية بشمال سيناء
  • الاحتلال الإسرائيلي يسلم الصليب الأحمر جثامين 84 شهيداً قتلهم خلال عدوانه على قطاع غزة
  • الصين.. مصرع أكثر من 150 شخصا جراء الفيضانات والانزلاقات الأرضية خلال شهرين
  • طائرات مسيرة تقوم بإيصال الطعام للكلاب في الهند جراء الفيضانات.. فيديو
  • مصرع 11 شخصًا جراء الفيضانات في ولاية هيماشال براديش الهندية
  • فينك «مدمر الأرقام» في «أحواض السباحة»
  • «فيدان» يتفقد مخازن المساعدات الخاصة بالهلال الأحمر المصري بالعريش
  • الخلية الإنسانية توزع 2000 سلة غذائية للأسر الفقيرة في المخا بدعم إماراتي
  • ندوة علمية تتناول انتشار مرض الأورام في ليبيا