أعلنت "وزارة الدفاع الروسية"، أن الطيران البحري التابع لأسطول البحر الأسود دمر 3 زوارق أوكرانية مسيّرة في البحر الأسود، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم"، مساء اليوم الأربعاء.

وقالت الوزارة في بيانها: "اكتشف الطيران البحري لأسطول البحر الأسود في 13 سبتمبر ثلاثة زوارق مسيّرة تابعة للقوات الأوكرانية في البحر الأسود، ودمرها".

شبه جزيرة القرم

وهذه ليست الحادثة الأولى من نوعها. حيث أفادت الدفاع الروسية أن طيرانها دمر قرب جزيرة زميني بالبحر الأسود، ثلاثة زوارق أمريكية الصنع على متنها مجموعات إنزال تابعة للقوات الأوكرانية كانت متجهة إلى شبه جزيرة القرم.

وفي وقت سابق، صرحت الدفاع الروسية الخميس بأن قواتها صدت 14 هجوما للجيش الأوكراني في منطقتي فيربوفويه ورابوتينو وقتلت ما يصل إلى 110 جنود أوكرانيين على محور زابوروجيه خلال اليوم الماضي.

وذكرت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي، أن المعدات الأوكرانية التي تم تدميرها خلال يوم على محور زابوروجيه، أحد المحاور الأكثر سخونة، شملت دبابتين، وعددا من المدرعات الأخرى، ومدفعا ذاتي الحركة M109 Paladin ومدفع M777 أمريكي الصنع، ومدفعا ذاتي الحركة "غفوزديكا"، ومدفع هاوتزر FH-70 بريطاني الصنع و"مستا-بي" و"دي-30"، بالإضافة إلى محطة "بوكوفيل-أي دي" للحرب الإلكترونية وكشف الطائرات بدون طيار والتشويش عليها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدفاع الروسية روسيا البحر الأسود زوارق أوكرانية الوفد الدفاع الروسیة البحر الأسود

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية تُسقط 36 مسيرة أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعات كورسك وليبيتسك وفورونيج وبريانسك وأوريول وبيلغورود، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

ضربة صاروخية .. روسيا تستهدف قطارًا محملًا بمعدات عسكرية للقوات الأوكرانية زيلينسكي يرحب بإطلاق سراح سجناء من روسيا


وقالت الوزارة في بيان لها: "خلال الليلة الماضية تم إحباط محاولة من جانب نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات بدون طيار ضد أهداف على أراضي الاتحاد الروسي".
وأضاف البيان: "تم إسقاط 15 مسيرة فوق منطقة كورسك و9 فوق ليبيتسك و4 فوق كل من فورونيج وبريانسك ومسيرتين فوق كل من أوريول وبيلغورود".
وتواصل قوات كييف استهداف المناطق الحدودية جنوب غربي روسيا وبعض المناطق في العمق الروسي، بالمسيرات والصواريخ بشكل شبه يومي، ما يؤكد حسب ما أعلن الرئيس فلاديمير بوتين ضرورة توسيع نطاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وإبعاد قوات كييف عن المناطق الروسية بمدى الصواريخ التي تحاول بها ضرب روسيا.
 

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن إسقاط 16 مسيرة أوكرانية فوق كورسك وبريانسك
  • مسيّرات أوكرانية تستهدف مصنعًا في روسيا
  • الدفاع الروسية: تدمير 36 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • البحرية الأوكرانية: روسيا تحتفظ بحاملة صواريخ روسية واحدة في البحر الأسود
  • موسكو تسقط 36 مسيّرة أوكرانية وكييف تعلن عن مقتل 11 شخصا
  • الدفاع الروسية تُسقط 36 مسيرة أوكرانية
  • خبير: "الناتو" يخشى من رد فعل روسيا على الطائرات الأمريكية المسيرة فوق البحر الأسود
  • "الدفاع الروسية" تسقط مقاتلة و119 مسيرة أوكرانية
  • مقتل 5 أشخاص في روسيا بقصف بطائرة أوكرانية مسيرة
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط مقاتلة "ميج-29" و119 مسيرة أوكرانية