الرؤية- الوكالات

تواجد البرتغاليان جورجي جيسوس مدرب نادي الهلال، ونونو سانتو المدير الفني لاتحاد جدة، ضمن قائمة أكثر 19 مدربا إنفاقا في تاريخ كرة القدم حول العالم، والتي تصدرها الإسباني بيب غوارديولا المدرب الحالي لمانشستر سيتي الإنجليزي.

وتواجد جيسوس "69 عاما" بالمرتبة الـ13 في القائمة التي أعلنت عنها صحيفة "ماركا" الإسبانية في تقرير نشرته عبر موقعها الإلكتروني، وذلك بعدما صرف المدرب الحالي للهلال 920 مليون يورو على انتقالات اللاعبين خلال مسيرته التدريبية التي بدأت في 1989.

ويعد البرازيلي نيمار دا سيلفا، الذي انضم إلى الهلال الصيف الحالي قادما من باريس سان جيرمان الفرنسي، أعلى صفقة انتقال في تاريخ جيسوس والتي بلغت "90 مليون يورو"، حسب موقع "ترانسفير ماركت" المختص في القيمة السوقية للاعبين والأندية.

أما مدرب اتحاد جدة فقد حل في المرتبة الـ18 متقدما على السير أليكس فيرغسون، بعدما صرف 781 مليون يورو على انتقالات اللاعبين في مسيرته التي بدأت كمدرب في 2012.

وتصدر البرازيلي فابينيو القادم من ليفربول الإنجليزي إلى الاتحاد السعودي قائمة أعلى اللاعبين الذين انتقلوا لفريق يدربه نونو سانتو "49 عاما" بـ"46.70 مليون يورو".

وتصدر قائمة أعلى المدربين صرفا في سوق الانتقالات عبر تاريخ كرة القدم المدرب الإسباني بيب غوارديولا بعدما صرف 2 مليار و40 مليون يورو في الانتقالات، ويعد الإنجليزي جاك غريليش "117.50 مليون يورو" أعلى صفقات غوارديولا.

وحل ثانيا البرتغالي جوزيه مورينيو بـ"مليار و860 مليون يورو"، ثم الإيطالي كارلو أنشيلوتي "مليار و690 مليون يورو"، والإيطالي ماسيمليانو أليغري "مليار و400 مليون يورو" وخامسا تواجد الأرجنتيني دييغو سيميوني بمبلغ وصل إلى مليار و210 مليون يورو.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

أبوظبي تتصدر قائمة المدن الأكثر أماناً على مستوى العالم

إيسيدورا شيريش (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «موانئ أبوظبي» تعاملت مع 38.2 ألف سفينة خلال 2023 5.4 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية

حصلت أبوظبي، للمرة الثامنة على التوالي، على المركز الأول ضمن مؤشر قائمة المدن الأكثر أماناً على مستوى العالم للنصف الأول من عام 2024، وفقاً لتحديث جديد لمؤشر «معدلات الجريمة والأمن 2024» الصادر عن موقع «نومبيو».
وحافظت أبوظبي على الصدارة في التصنيف الدولي منذ عام 2017، وتصدَّرت قائمة عام 2024 التي ضمَّت 311 مدينة في العالم، ما يعكس جهود الإمارة المستمرة لضمان جودة الحياة للمواطنين والمقيمين والزوّار. وتصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة القائمة، حيث حصدت إماراتها أربعة مراكز من أصل الستة مراكز الأولى.
وتعد إمارة أبوظبي من المدن الآمنة في العالم، بدرجة مؤشر جريمة منخفض بشكل كبير، يبلغ 11.8، فيما يبلغ مؤشر السلامة 88.2 - وهو الأعلى عالمياً. 
ويستخدم المؤشر مقياساً عكسياً، حيث تشير النقاط المنخفضة إلى المدن الأكثر أمناً، وتعد المدن التي يقل فيها مستوى الجريمة عن 20 من بين الأكثر أمناً، وهو التميز الذي حققته جميع المدن الإماراتية الأربع المدرجة في القائمة.
كما أن جودة الحياة والرعاية الصحية والسلامة تأتي ضمن ثمانية عوامل يأخذها موقع «نومبيو» في اعتباره عند وضع فهرس جودة الحياة لمنتصف العام، فيما تشمل العوامل الأخرى القوة الشرائية وتكلفة المعيشة، وغيرها.
وفي إصدار عام 2024 من فهرس جودة الحياة لمنتصف العام الحالي، تصنف أبوظبي في المركز الثامن عشر عالمياً والأول في منطقة الخليج العربي، بنقاط تبلغ 191.6.
كما أن الإمارة تتمتع بأحد أعلى درجات القوة الشرائية (158.5)، محققة المرتبة الحادية عشرة عالمياً.

مقالات مشابهة

  • الأربعة الكبار يوقعون عقود رعاية تاريخيّة
  • السودان بجانب غانا وأنغولا والنيجر في تصفيات كأس الأمم الإفريقية والاتحاد يرحب
  • فرنسا.. هدف بـ «نصف مليار يورو»!
  • اتفاقيات مليارية بين مصر والاتحاد الأوروبي.. هل تتحقق؟
  • وسائل إعلام: الحسين عموتة مدربا للجيش الملكي المغربي
  • الإيطالي بيولي مدرباً للاتحاد لثلاثة مواسم
  • إختتام معسكر براعم أخصر البلياردو
  • أبوظبي تتصدر قائمة المدن الأكثر أماناً على مستوى العالم
  • الهلال يعود للتدريبات استعدادًا للموسم الجديد
  • ثنائي الهلال والاتحاد ينتقلان إلى الاتفاق