المسلة:
2024-10-02@01:03:12 GMT

رئيس الوزراء: الشباب العراقي يستحق كل الدعم

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

رئيس الوزراء: الشباب العراقي يستحق كل الدعم

13 سبتمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الجلسة الأولى للمجلس الأعلى للشباب، التي نوقشت فيها العديد من المقررات الخاصة بتقديم كل ما من شأنه أن يدعم الواقع الشبابي والتي أفضت إلى صدور بعض التوجيهات والتوصيات.

وقال رئيس مجلس الوزراء، في مستهل الجلسة، إن الشباب العراقي يستحق كل الدعم لأنهم قمة في الإخلاص والتضحية، مشدداً على ضرورة أن يكون هذا المجلس فاعلاً وقادراً على تقديم أشياء ملموسة للشباب.

ووجه السوداني خلال الجلسة، ببعض التوجيهات، أهمها متابعة قرار مجلس الوزراء المرقم 23465 لسنة 2023 (يوم الشباب العالمي)، ونسب تنفيذ الفقرات الواردة فيه، فضلاً عن القرارات التي تصدر من قبل المجلس الأعلى للشباب والرياضة وبيان نسب التنفيذ.

كما وجه بإعطاء الأسبقية في تنفيذ جميع المقررات الخاصة باحتياجات ومتطلبات القطاع الشبابي واعتبار المجلس الأعلى للشباب إطاراً مؤسسياً لتمثيل اهتمامات وتطلعات الشباب العراقي بأطيافه كافة.

وشدد السوداني على أنه سيكون هناك تقييم خاص لكل الأجهزة الرسمية المعنية بقطاع الشباب ومسؤوليهم؛ لبيان مدى التزامهم بتنفيذ مقررات المجلس الأعلى للشباب.

كما وجّه أعضاء المجلس الأعلى للشباب بتقديم رؤى وأفكار من شأنها تنفيذ مشاريع جديدة لقطاع الشباب، وأن تدرج في أجندة اجتماعات المجلس لمناقشتها وإقرارها.

وجرى خلال الجلسة البحث في الموضوعات المدرجة في جدول الأعمال، واتخاذ القرارات بشأنها ووضعها موضع التنفيذ.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: المجلس الأعلى للشباب

إقرأ أيضاً:

العراق وقطر يشددان على تكثيف العمل لوقف العدوان على لبنان وغزة

30 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: شدد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني و أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الإثنين، على أهمية تكثيف العمل لوقف العدوان الصهيوني الذي يتعرض له لبنان وقطاع غزة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان إن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أجرى اتصالاً هاتفياً مع أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني”.

وأضاف البيان، أن “الاتصال ناقش آخر التطورات التي شهدتها المنطقة، خصوصاً في الساحة اللبنانية وأهمية تكثيف العمل لوقف العدوان الصهيوني الذي يتعرض له لبنان وغزة، وأدى إلى استشهاد وجرح الآلاف من المدنيين”.

وأشار إلى، أن “الطرفين شددا على ضرورة تنسيق المواقف والجهود العربية والإسلامية؛ من أجل الخروج بموقف موحّد يضغط باتجاه أن تأخذ الدول الكبرى والمنظمات الدولية مسؤوليتها تجاه ما يحدث من تصعيد ضد المدنيين وانتهاك للقوانين الدولية”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء العراقي: المنطقة دخلت مرحلة بالغة الخطورة في ظل عجز المجتمع الدولي
  • بعد رفض رفع الحصانة عن أحد الأعضاء.. رفع الجلسة الافتتاحية للنواب والعودة غدًا
  • مجلس النواب يفتتح الجلسة العامة لدور الانعقاد الخامس والأخير
  • العراق وقطر يشددان على تكثيف العمل لوقف العدوان على لبنان وغزة
  • رئيس جامعة أسيوط يشارك فى اجتماع المجلس الأعلى للجامعات
  • مجلس النواب يفتتح دور الانعقاد الخامس غدا.. والشيوخ الأربعاء
  •  انطلاق أعمال جلسة مجلس النواب بعد قليل
  • مجلس النواب يفتتح دور الانعقاد الخامس الثلاثاء وانتخاب اللجان النوعية الأربعاء
  • رئيس الوزراء العراقي يجدد لـ ميقاتي موقف بلاده الثابت في دعم لبنان
  • السوداني يجري اتصالاً هاتفياً مع رئيس الحكومة اللبنانية