أدان وزراء خارجية مجموعة السبع والممثل السامي للاتحاد الأوروبي، إجراء روسيا "انتخابات زائفة" على الأراضي الأوكرانية ذات السيادة في دونيتسك وخيرسون ولوهانسك وزابوريجيا وشبه جزيرة القرم.

ونوهت مجموعة السبع في بيان نشرته وزارة الخارجية البريطانية إننا ندين بشكل لا لبس فيه إجراء انتخابات زائفة أجرتها روسيا على الأراضي الأوكرانية ذات السيادة في دونيتسك وخيرسون ولوهانسك ومقاطعات زابوريزهيا وشبه جزيرة القرم حيث ان هذه الانتخابات الصورية تمثل انتهاكا آخر لاستقلال أوكرانيا وسيادتها وسلامة أراضيها ولميثاق الأمم المتحدة.

وليس لدى روسيا أي أساس مشروع لأي تصرفات من هذا القبيل على أراضي أوكرانيا وأضافت مجموعة السبع أن الانتخابات الصورية هي ممارسة دعائية تهدف إلى إضفاء الشرعية على استيلاء روسيا غير القانوني على الأراضي الأوكرانية حيث أجرت روسيا ما يسمى الانتخابات لإدارات الاحتلال المحلية في الأجزاء المحتلة مؤقتًا من مناطق دونيتسك ولوهانسك وزابوريزهيا وخيرسون في أوكرانيا، بالإضافة إلى جمهورية القرم المتمتعة بالحكم الذاتي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجموعة السبع انتخابات الأراضي الأوكرانية روسيا أوكرانيا الأراضی الأوکرانیة مجموعة السبع

إقرأ أيضاً:

استهدفت بنى تحتية .. روسيا تهاجم أوكرانيا بـ19 طائرة مسيرة

قالت القوات الجوية الأوكرانية، اليوم الجمعة، إن روسيا هاجمت بنى تحتية حيوية في البلاد باستخدام 19 طائرة مسيرة خلال الليلة الماضية.

وأضافت في بيان أن الدفاعات الجوية أسقطت 9 طائرات مسيرة، ومن المرجح أن 7 طائرات أخرى تأثرت بالتشويش الإلكتروني. ولم تذكر تفاصيل عن مصير الطائرات الـ3 المتبقية.

وأوضح رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو، أن مبنى سكنيا تضرر في العاصمة دون ورود تقارير عن وقوع إصابات. وأضاف أن حريقا اندلع جرى إخماده على الفور.

وذكر  حاكم منطقة كيروفوهراد، أندريه رايكوفيتش، أن الهجوم ألحق أضرارا أيضا بمبنى إداري تجاري هناك مما تسبب في إصابات طفيفة لأحد الموظفين.

وقال حاكم منطقة خيرسون، أوليكساندر بروكودين، إن القوات الروسية ضربت أيضا بنية تحتية حيوية ومرافق للخدمات العامة و35 مسكنا خاصا في اليوم الماضي مضيفا أن الهجمات المختلفة هناك قتلت شخصا وأصابت أربعة آخرين.

كما أعلنت القوات الجوية الأوكرانية، الخميس، أنها أسقطت 78 طائرة مسيرة من أصل 105 أطلقتها روسيا خلال الهجوم، وتأثرت 23 منها على الأرجح بتشويش إلكتروني.

وأكد الجيش الأوكراني أنه استخدم صواريخ باليستية من طراز أتاكمز التي قدمتها الولايات المتحدة لضرب محطة رادار روسية لتقليل قدرة موسكو على "رصد وتتبع واعتراض" الأهداف الباليستية دون أن يذكر توقيتا محددا لتنفيذ تلك الضربة.

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن السيطرة على مدينة استراتيجية في دونيتسك
  • استهدفت بنى تحتية .. روسيا تهاجم أوكرانيا بـ19 طائرة مسيرة
  • مجموعة السبع تدين الهجوم الإيراني وتشدد على التزامها بأمن إسرائيل
  • رئيس الناتو الجديد يؤيد دعوة أوكرانيا لشن ضربات عميقة على الأراضي الروسية
  • روسيا تعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في أوكرانيا
  • روسيا تسيطر على بلدة في منطقة دونيتسك
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة «فيرخني كامينسكوي» في دونيتسك
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة "فيرخني كامينسكوي" في دونيتسك
  • روسيا تدين أعمال العنف في الشرق الأوسط.. وتدعو إلى ضبط النفس