وكالة سوا الإخبارية:
2024-07-08@01:36:43 GMT

إنقاذ طفلين سقطا في حفرة امتصاص شرق نابلس

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

انتشلت طواقم الانقاذ في إطفائية بلدية نابلس ، مساء اليوم الأربعاء 13 سبتمبر 2023، طفلين من داخل حفرة امتصاص للمياه العادمة شرق مدينة نابلس.

وأفادت إطفائية بلدية نابلس في بيان لها، بأنها استجابت مع حدث سقوط طفلين في حفرة امتصاص مياه عادمة بعمق 8 أمتار لإحدى البنايات في شارع القدس شرق المدينة.

وأضافت أن طواقم الإنقاذ عملت على تحرير الطفلين وإخراجهما من داخل الحفرة بسلام، باستخدام المعدات الخاصة للتعامل مع مثل هذه الحوادث، ولسرعة الاستجابة من الطواقم فإن الطفلين في حالة جيدة.

وأهابت المواطنين بضرورة إغلاق فتحات حفر الامتصاص والآبار جيدا، حرصا على سلامة الجميع، وتفاديا لسقوط مواطنين بداخلها.

المصدر : وكالة سوا - وفا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

صحة رام الله تسجل أول حالة إصابة بمرض حمى النيل الغربي

رام الله - صفا

 سجلت وزارة الصحة في رام الله، صباح السبت، أول إصابة بمرض حمى النيل الغربي، وذلك في محافظة جنين، حيث اشتبه الأطباء بوجود أعراض مطابقة للمرض، وبعد إجراء الفحوصات اللازمة تم تأكيد الإصابة.

وقالت الوزارة في بيان صادر عنها، أنّ مرض حمى النيل الغربي ينتقل عبر البعوض، وأن أعراضه تشبه الى حد كبير أعراض الإنفلوانزا مع ارتفاع في درجات حرارة الجسم حيث تظهر الأعراض بعد ثلاثة أيام من لدغة البعوضة،  لافتةً إلى أنّ أكثر الفئات العمرية عرضةً للإصابة هم كبار السن.

وأكدت وزارة الصحة أنّ طواقم الرعاية الصحية الأولية وصحة البيئة، بالتعاون مع كافة الجهات المختصة في محافظة جنين تنفذ منذ صباح اليوم حملة لمكافحة البعوض في أحياء جنين ومخيمها، وأن طواقم الوزارة المختصة ستنفذ حملات لمكافة البعوض في كافة محافظات الوطن.

وشددت الوزارة على أنّ الاقتحامات المتكررة لجيش الاحتلال واستهدافه للبنية التحتية خصوصًا شبكات المياه والصرف الصحي في جنين وغيرها من المدن والمناطق الفلسطينية أدت الى زيادة إنتشار البعوض بشكل كبير خصوصاُ في مدينة ومخيم جنين.

وكانت لجنة الطوارئ في محافظة جنين عقدت بالأمس سلسلة إجتماعات استهدفت وضع خطة لمكافحة انتشار البعوض، وتم البدء بتنفيذها صباح اليوم.

ودعت وزارة الصحة المواطنين الى الوقاية الشخصية من الإصابة عن طريق ارتداء ملابس طويلة تغطي الأيدي والأرجل أثناء التواجد خارج المنزل في أوقات نشاط البعوض ليلاً، واستخدام الناموسيات عند النوم، واستخدام كريمات للجلد طاردة للبعوض، ووضع شبك ( منخل) على شبابيك البيوت، إضافة الى التعاون مع طواقم الوزارة والجهات المعنية في تجفيف المياه الراكدة والمستنقعات في ساحات البيوت، وحول الأشجار، وأحواض الزهور. 

يذكر أنّ مرض حمى النيل الغربي هو مرض فيروسي ينتقل للإنسان بواسطة البعوض، حيث تم اكتشافة عام 1937 في ولاية غرب النيل في أوغندا.

مقالات مشابهة

  • إنقاذ 3 لاعبين مغاربة وفقدان اثنين آخرين بعد غرق مركبهم
  • إنقاذ 3 لاعبين مغاربة وفقدان اثنين ٱخرين بعد غرق مركبهم
  • التحقيق مع 3 أشخاص دفنوا آخر انهارت عليه حفرة أثناء التنقيب عن الأثار
  • التحقيق مع 3 أشخاص دفنوا آخر انهارت عليه حفرة أثناء تنقيبهم عن آثار بالإسكندرية
  • رمانة يدوية تودي بحياة طفلين في الفلوجة
  • الصحة: تسجيل أول إصابة بمرض حمى النيل الغربي في جنين
  • صحة رام الله تسجل أول حالة إصابة بمرض حمى النيل الغربي
  • مصرع شخص أسفل حفرة أثناء التنقيب عن الآثار
  • لعنه الفراعنة.. انهيار حفرة على شخص أثناء التنقيب عن الآثار بالإسكندرية
  • جريمة مروعة.. ذبح طفلين وجدتهما على يد زوجة العم