صحيفة الاتحاد:
2024-07-10@15:38:37 GMT

السيسي يوجه بتجهيز مستشفى ميداني في ليبيا

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء بتجهيز حاملة الطائرات ميسترال للعمل كمستشفى ميداني في ليبيا . جاء ذلك خلال تفقد الرئيس السيسي اليوم "اصطفاف معدات الدعم والإغاثة والمساعدات الإنسانية للأشقاء في ليبيا"، بحسب المتحدث باسم الرئاسة المصرية.

كما وجه السيسي بإقامة معسكرات إيواء بالمنطقة الغربية العسكرية للمتضررين من "أشقائنا" الليبيين الذين فقدوا ديارهم، بحسب ما أوردته الهيئة الوطنية للإعلام، في مصر.

ووجه الرئيس السيسي القوات والعناصر المتجهة لليبيا ببذل أقصى جهد للتخفيف من آثار الكارثة الإنسانية الناجمة عن الاعصار دانيال.

أخبار ذات صلة الشيخة فاطمة تعزي الشعب الليبي في ضحايا الفيضانات تقلص الآمال في العثور على ناجين من كارثة الفيضانات بليبيا

وتقدم السيسي بخالص العزاء لأسر الضحايا من المواطنين المصريين المتوفين فى ليبيا جراء الإعصار والفيضانات، وطالب بتوفير إعانات عاجلة لأسرهم. كان الرئيس المصري وجه القوات المسلحة أمس الثلاثاء بتقديم الدعم الفورى والإغاثة الإنسانية، جواً وبحراً، لليبيا بسبب الفيضانات، وللمغرب جراء الزلزال المدمر الذي ضرب المملكة مساء يوم الجمعة الماضي.

وأكد السيسي "تضامن مصر الكامل ووقوفها بجانب الأشقاء في المغرب وليبيا". و أعلنت مصر أمس الحداد ثلاثة أيام تضامناً مع ضحايا الكارثة الإنسانية الناتجة عن الزلزال في المغرب والإعصار في ليبيا.

المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: عبدالفتاح السيسي مصر ليبيا المغرب فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

إيران تشكو من العجز بتجهيز الغاز

بغداد اليوم -  متابعة

قالت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء اليوم الاثنين (8 تموز 2024)، إن بلادها تحتاج إلى أكثر من مليار و150 مليون متر مكعب من الغاز خلال أيام الشتاء الباردة لتغطية القطاعات المنزلية والتجارية والإدارية والصناعية والبتروكيماوية والزراعية (الزراعة الدفيئة وتربية الحيوانات)، لكنها فقط يمكنها توريد 850 مليون متر مكعب كحد أقصى.

وفي الواقع، تواجه إيران ما لا يقل عن 300 مليون متر مكعب من عجز الغاز يومياً في فصل الشتاء، يتم تعويضه من خلال تخصيص المنتجات النفطية للصناعات ومحطات توليد الكهرباء وحصر وقطع الغاز على شركات البتروكيماويات والشركات الصناعية الكبرى.

ويتم توريد الكمية الأكبر من الغاز من حقل بارس الجنوبي، وتصل حصة هذا الحقل المشترك في تلبية احتياجات البلاد من الغاز إلى 70%. وفي شتاء العام الماضي، كان من المخطط إنتاج 730 مليون متر مكعب من الغاز يومياً من هذا الحقل، لكن بسبب الفشل الكامل للخطط، وصل الحد الأقصى للإنتاج اليومي من الغاز من هذا الحقل إلى 707 ملايين متر مكعب، وتبلغ الطاقة الإنتاجية الحالية منه حوالي 710 ملايين متر مكعب يومياً.

وفي حال زيادة كمية إنتاج الغاز عن المرحلة 11 في بارس الجنوبي، من خلال الاستخراج من عدة آبار من المرحلة 11 وعدد من آبار المنصة 13A والخط الجديد للمرحلة 16، فمن الممكن زيادة إنتاج الغاز اليومي بمقدار 20 إلى 30 مليون متر مكعب حتى الشتاء.

كما يتم إنتاج نحو 300 مليون متر مكعب من الغاز من حقول أخرى في البلاد، بما في ذلك حقول النفط المركزية، وإجمالا، بما في ذلك إنتاج حقل بارس الجنوبي، يتم تحويل نحو مليار متر مكعب من الغاز الحامض المنتج يوميا في البلاد، بعد تحليته، إلى نحو 850 مليون متر مكعب من الغاز الحلو الصالح للاستخدام وضخه في أنابيب الشبكة الوطنية.

بالإضافة إلى ذلك، من الممكن توريد 30 مليون متر مكعب من الغاز يومياً من مخازن سراجة وشوريجة.

وفي حال أصبح عقد المبادلة السنوي لنقل 10 مليارات متر مكعب من الغاز من تركمانستان إلى العراق ساري المفعول قبل الشتاء، ودخل الاتفاق بين إيران وروسيا لنقل الغاز الروسي إلى إيران (استيراد أو مبادلة) حيز التنفيذ قبل الشتاء، فمن الممكن تعويض جزء من عجز الغاز.

وبالإضافة إلى كل هذه الحلول، فإن تنفيذ خطط تحسين استهلاك الغاز، بما في ذلك استبدال المدافئ عالية الاستهلاك وتطوير المحركات، والتي بدأت خلال حكومة رئيسي، يمكن أن يعوض جزءًا من العجز الشتوي للغاز.

مقالات مشابهة

  • السيسي يستقبل رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية.. ماذا جرى؟
  • الرئيس السيسي يستقبل رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية
  • رئيس الاستخبارات الأمريكية يؤكد تقدير واشنطن لمواقف مصر تجاه إرساء السلام
  • السيسي يستقبل رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية
  • السيسي يستقبل رئيس الاستخبارات المركزية الأمريكية لبحث وقف إطلاق النار في غزة
  • المؤتمر الوطني المحلول يوجه رسائل إلى مصر والقوى السياسية
  • «الدعم السريع» تسيطر على حامية للجيش السوداني بغرب كردفان
  • عاجل| مدبولي يوجه رسالة للرئيس السيسي بعد تجديد الثقة فيه
  • الميهوب: الدعم الأمريكي للجماعات المسلحة في الغرب الليبي يحول دون أي استقرار في ليبيا
  • إيران تشكو من العجز بتجهيز الغاز