كشف أحمد عبد العال الخبير في التغيرات المناخية ورئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق، تفاصيل ومعلومات عن العاصفة دانيال التي خلفت دمارا هائلا في ليبيا.

ربنا يسترها.. تحذير من استشاري تغيرات مناخية بعد ظهور الإعصار دانيال مش وقتها.. مركز تغيرات المناخ يكشف مفاجأة عن العاصفة دانيال

وقال “عبد العال”، في حواره ببرنامج " الحياة اليوم " المذاع على قناة " الحياة"، إن التغيرات المناخية تؤثر على كافة دول العالم بشكل غير متوقع.

وأضاف "نشهد بداية حرب الطبيعة على الإنسان في مختلف أنحاء العالم بسبب التغيرات المناخية واستخدام الإنسان للوقود الأحفوري بشكل مبالغ فيه".

وتابع "نشهد ظواهر طبيعية غير مسبوقة ولم تحدث من قبل ، وهذا ما حدث في ليبيا ".

وأكد أحمد عبد العال "العاصفة دانيال حصلت على كامل طاقتها من البحر وقامت بتفريغ كامل طاقتها على السواحل الليبية وتسببت في دمار شديد".

ولفت إلى أن "ليبيا شهدت أمطارا مع نشاط قوي للرياح على السواحل الليبية والمناطق الجبلية هناك وتكونت عليها سيول شديدة القوة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: خبير التغيرات المناخية دانيال العاصفة دانيال اخبار التوك شو التغیرات المناخیة العاصفة دانیال

إقرأ أيضاً:

الأرصد تكشف موعد ارتفاع درجات الحرارة في مصر

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه متوقع استمرار انخفاض درجات الحرارة اليوم، لتسجل على القاهرة الكبرى نحو 35 درجة، نتيجة تأثر البلاد بوجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

درجات الحرارة

وأشارت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم السبت، إلى أننا نشهد مزيد من الانخفاضات في درجات الحرارة، حيث نشهد طقس صيفي حار رطب على القاهرة الكبرى، وتكون حالة الطقس على محافظات جنوب الصعيد  شديدة الحرارة.

وزير الخارجية الأسبق: حرب غزة ضربت مصداقية القانون الدولي عمرو أديب: الفترة الماضية كانت صعبة.. ويوجد بشائر أن الأمور ستتحسن

ونوهت بأن اليوم نشهد ارتفاع في أمواج البحر على شواطىء البحر المتوسط، حيث يصل ارتفاع الموج إلى 2.5 متر، لافتة إلى أنه اعتبارا من يوم الثلاثاء تتجه درجات الحرارة للارتفاع وتستمر في ارتفاعها حتى نهاية الأسبوع. 

مقالات مشابهة

  • جهود مصر في دعم مشروعات الطاقة البديلة (شاهد)
  • الأرصد تكشف موعد ارتفاع درجات الحرارة في مصر
  • انطلاق فعاليات مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء
  • افتتاح مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء.. 30 فيلما من 4 دول
  • بـ 30 فيلما من 4 دول عربية.. انطلاق فعاليات مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء
  • مفاجأة حول سبب الإصابة بالصداع المتكرر.. ما علاقة التغيرات المناخية؟
  • 5 عجائب طبيعية.. اختفت
  • 4 ظواهر جوية في طقس الأيام المقبلة.. تحذير من اضطراب الملاحة
  • الهيئة الإنجيلية تنفذ مبادرة لتوعية المزارعين في أسيوط بأثر التغيرات المناخية
  • ثقافة الأقصر تناقش مناهضة ومكافحة عمل الأطفال وأثر التغيرات المناخية