يقوم المواطنون في مختلف البلدات والمدن بالمغرب بترتيب عمليات جمع، وتوصيل المساعدات للمنكوبين، ليقوم بعدها الآلاف من المتطوعين بتوزيعها لى مناطق الكوارث.

ينظم السكان المحليون في المغرب حملات إغاثة لمساعدة المتضررين من الزلزال العنيف الذي ضرب مدينة مراكش والمناطق المجاورة لها وأودى بحياة 2901 شخصا على الأقل.

اعلان

يقوم المواطنون في مختلف البلدات والمدن بالمغرب بترتيب عمليات جمع، وتوصيل المساعدات للمنكوبين ليقوم بعدها الآلاف من المتطوعين بتوزيعها لى مناطق الكوارث.

وانضمت إلى أطقم الإنقاذ المغربية طواقم دولية من إسبانيا والمملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة وقطر، الذين تمّ إرسالهم استجابة للطوارئ إلى المناطق الجبلية حيث لا تزال الجثث مدفونة تحت الركام والأنقاض.

الآباء يدفنون أبنائهم.. قصص مروعة ومشاهد قاتمة خلفها زلزال المغرب زلزال المغرب: حصيلة الضحايا ترتفع إلى 2901 قتيل وأكثر من 5500 جريح

وفي القرى الجبلية مثل إيمي نتالا، وصل الغذاء والماء ولكن الجهود لا تزال جارية لانتشال مئات الأشخاص، والذين لا يزالون تحت الركام. وقد أبلغت السلطات المغربية عن 2901 حالة وفاة حتى يوم الثلاثاء.

قامت السلطات المغربية بالحدّ من حجم المساعدات المسموح بدخولها إلى البلاد استجابة للزلزال حيث أعطت الضوء الأخضر لطواقم من أربع دول فقط هي إسبانيا والمملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة وقطر لتجنب "نتائج عكسية".

وقد قدرت هيئة الأمم المتحدة أن 300 ألف شخص تضرروا من الزلزال الذي وقع ليلة الجمعة والذي بلغت شدته 6.8 درجات على مقياس ريختر.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: المغرب في سباق مع الوقت للعثور على ناجين إثر الزلزال المدمر "الحياة انتهت هنا".. مأساة إنسانية بعدما دمّر الزلزال في المغرب قرية بأكملها زلزال المغرب.. ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 2122 قتيلا والموافقة على عروض مساعدة أربع دول ضحايا كوارث طبيعية مراكش المغرب زلزال المغرب اعلانالاكثر قراءة فيضانات ليبيا: الصليب الأحمر يحذر من حصيلة ضخمة للقتلى وأجهزة الطوارئ تؤكد مقتل أكثر من 2300 شخص عاجل. انتهاء اجتماع بوتين بكيم جونغ أون وأوكرانيا تقصف القرم بالصواريخ وتصيب سفينتين شاهد: سيول هائجة دمّرت السدود والمنازل.. الإعصار دانيال يغيّر حياة آلاف الليبيين زلزال المغرب: كيف علق ماكرون في رسالة مصورة على رفض الرباط عرض باريس للمساعدة؟ فيضانات ليبيا: انتشال مئات الجثث في درنة والإبلاغ عن فقدان 10.000 شخص اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم زلزال المغرب ضحايا ليبيا فيضانات - سيول روسيا فرنسا درنة كارثة طبيعية مراكش المغرب Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار زلزال المغرب ضحايا ليبيا فيضانات - سيول روسيا فرنسا My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: ضحايا كوارث طبيعية مراكش المغرب زلزال المغرب زلزال المغرب ضحايا ليبيا فيضانات سيول روسيا فرنسا درنة كارثة طبيعية مراكش المغرب زلزال المغرب ضحايا ليبيا فيضانات سيول روسيا فرنسا زلزال المغرب

إقرأ أيضاً:

الشمال يحترق: مئات الدونمات مشتعلة نتيجة قصف حزب الله

سرايا - تشتعل العديد من الحرائق في عدة مواقع مختلفة شمال الأراضي المحتلة نتيجة قصف الصواريخ من قبل حزب الله التي أطلقها اليوم (الخميس).

ونتيجة لذلك، تشتعل النيران حالياً في مئات الدونمات، كما تم إغلاق كافة المحميات الطبيعية المفتوحة في الجولان وإخلاء المستجمين منها.

تقول المواقع العبرية عندما تنظر إلى صورة وضع الحرائق في المنطقة الشمالية مقارنة بالسنوات السابقة، تتضح خطورة الحدث. وفي عام 2023 بين شهري مايو ويوليو، تم حرق حوالي 17 ألف دونم في المنطقة الشمالية، وفي عام 2022 حوالي 10 آلاف دونم . ويصل العدد هذا العام إلى 86,933 ألف دونم تضررت من الحرائق، نصفها في المحميات الطبيعية والمتنزهات ونصفها الآخر في الغابات والمناطق المفتوحة.

وأفادت هيئة الطبيعة الإسرائيلية أنه حتى الأول من يوليو، منذ بداية العام، تم حرق ما يقرب من 177,571 دونمًا في المحميات الطبيعية والمتنزهات الوطنية والمساحات المفتوحة والغابات. ومن بين المناطق المتضررة من الحرائق، وقع ما يقرب من 49% من الأضرار في المناطق الشمالية المعرضة للحرب، وكانت الأضرار الأكبر في الجولان والجليل الأعلى. ولا تشمل هذه البيانات المناطق المتضررة من حرائق الأسبوع الماضي، بما في ذلك الحرائق المشتعلة حاليًا.


مقالات مشابهة

  • بنسعيد يطلع على تقدم أشغال ترميم المواقع التاريخية المتضررة من زلزال الحوز
  • نوفا: الأمم المتحدة تطالب بتوفير مليار ونصف مليار دولار لمساعدة الدول التي تستقبل نازحي السودان
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب مناطق شرقي طوكيو
  • الشمال يحترق: مئات الدونمات مشتعلة نتيجة قصف حزب الله
  • زلزال بقوة 5.2 ريختر يضرب جزرًا قبالة سواحل نيوزيلندا اليوم
  • زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب جزر قبالة سواحل نيوزيلندا
  • زلزال بقوة 5.4 درجات يضرب شرق طوكيو
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب شرق طوكيو
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب شرق طوكيو.. ولا تحذير من تسونامي
  • زلزال قوي يضرب طوكيو