تحدث رئيس الوزراء الإسرائيلي، "بنيامين نتنياهو"، خلال كلمة له، عن توسيع اتفاقيات إبراهيم والسلام مع السعودية، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الأربعاء.

وقال نتنياهو: "يوجد لدينا فرصة جيدة وهذه الفرصة ستكون بعد توصلنا إلى اتفاقيات إبراهيم".

وأضاف: "نحن نعمل سوية مع أصدقائنا الأمريكيين لتوسيع دائرة السلام بصورة تغير وجه إسرائيل ووجه الشرق الأوسط وبشكل كبير والعالم".

السلام مع السعودية

وتابع قائلًا: "نحن نسعى للسلام مع المملكة العربية السعودية، وهو ما سيمهد الطريق لتحويل المنطقة برمتها إلى ممر ضخم للبنية التحتية الحيوية.. إسرائيل تصبح بداية الجسر للعالم، هذا تغيير عظيم، سيشعر بهذا كل واحد منكم".

وتسعى الإدارة الأمريكية إلى استكمال مساعيها الدبلوماسية للتوصل إلى صفقة ضخمة مع السعودية يمكن أن تشمل اتفاق تطبيع بين المملكة وإسرائيل قبل أن تستهلك حملة 2024 أجندة بايدن.

جدير بالذكر أن وفدا رسميا من الخارجية الإسرائيلية حضر اجتماع لجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونيسكو" في العاصمة السعودية الرياض.

كما تطرق رئيس الحكومة الإسرائيلية إلى الوضع الأمني، حيث صرح بأن تل أبيب تواجه تحديات كبيرة، مشيرا إلى أن التحدي الأول والأهم هو قبل أي شيء الأمن.

وصرح نتنياهو بأن "هناك جهودا تقودها إيران خصوصا في الضفة الغربية وفي أماكن أخرى، يواجهونها بالقوة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نتنياهو السعودية إسرائيل السلام مع السعودية الوفد مع السعودیة

إقرأ أيضاً:

محلل: رد إسرائيل على الحوثيين كان متوقعًا.. وتل أبيب تريد توسيع الحرب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال فادي عاكوم، المحلل السياسي، إن إسرائيل تريد توسيع دائرة الحرب لتشمل منطقة الشرق الأوسط بأكملها، مشيرًا إلى أن دولة الاحتلال تبعث رسائل استفزازية من خلال ما فعلته بغزة ولبنان واليمن لدفع إيران لتغير موقفها الداعي في عدم إدخالها في الحرب الإقليمية.

 

وأضاف «عاكوم» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن رد إسرائيل على الصواريخ التي أطلقها الحوثيون كان متوقعًا، لكن توقيت الرد كان مريبًا، فضلا عن أن الأمر يدعو إلى التريس والدبلوماسية حتى لا تخسر إيران إتفاقياتها الجديدة مع الدول التي كانت تعاديها مثل الولايات المتحدة الأمريكية.


ولفت إلى أن  إيران لا تريد الدخول في الحرب بشكل مباشر أو تعطي الضوء الأخضر الحقيقي لشن هجمات صاروخية مكثفة على الداخل الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن كل الأذرع التابعة لإيران سواء كانت في اليمن أو العراق أو لبنان أو سوريا تمتلك عشرات الآلاف من الصواريخ فلو أعطت إيران الضوء الأخضر بإطلاق الصواريخ ستكون النتائج مدمرة في الداخل الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • «اللغة والسلام الإنساني» في ندوة ثقافية بمكتبة الإسكندرية
  • "اللغة والسلام الإنساني".. ندوة ثقافية تنظمها مكتبة الإسكندرية
  • الوزراء السعودي يرحب بإطلاق المملكة مع شركائها التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين
  • نعمل وفق التوراة.. نتنياهو يتحدث عن خطة منهجية لتغيير الشرق الأوسط
  • توسيع إسرائيل الحرب في المنطقة يصعد بالنفط
  • محلل: رد إسرائيل على الحوثيين كان متوقعًا.. وتل أبيب تريد توسيع الحرب
  • عاجل | نتنياهو: أعلن توسيع الائتلاف الحكومي وضم الوزير السابق جدعون ساعر إليه
  • السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق مصريان لتهريبهما أقراص مخدرة إلى المملكة
  • رئيس حزب مصر 2000: تصريحات السيسي تعكس دعم مصر للاستقرار والسلام في لبنان وغزة
  • ماذا يعني توسيع حزب الله نطاق الهجمات الصاروخية على إسرائيل؟