موقع 24:
2024-07-06@03:38:28 GMT

تطبيق جديد "ينقذ" حياة رضيع بعدما سقطت عليه شواية ثقيلة

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

تطبيق جديد 'ينقذ' حياة رضيع بعدما سقطت عليه شواية ثقيلة

أنقذ مسعف خارج الخدمة حياة طفل أسترالي صغير بمساعدة تطبيق جديد، عندما انقلبت عليه أدوات شواء في منزله في أديلايد.

انقلبت شواية ثقيلة على الطفل غرايسون جاراد البالغ من العمر عامين، أثناء لعبه في حديقة منزله الخلفية، وقد عثرت عليه والدته فاقداً لوعيه بسبب وزن الشواية التي ضغطت على مجرى الهواء لديه. 

اتصلت آشلي بشكل محموم بسيارة إسعاف، لكن فرص ابنها في البقاء على قيد الحياة كانت تتلاشى بسرعة بسبب حالته الخطيرة، وفي هذه الأثناء كان المسعف روبرت ديفيس يشتري الآيس كريم عندما تلقى إشعاراً على هاتفه من تطبيق "غود سام"، يخبره أن أحد الأشخاص في المنطقة يحتاج إلى إنعاش عاجل.

انطلق روبرت من فوره إلى المكان المحدد، وبدأ في محاولة إنعاش الطفل مراراً وتكراراً، حتى نجح في مهمته التي كانت تبدو شبه مستحيلة، وعبّرت والدة الطفل عن شكرها وامتنانها لـ "روبرت" الذي ظهر فجأة وأنقذ حياة طفلها من الموت المحقق. 

يتيح تطبيق “غود سام” GoodSAM للأشخاص الحاصلين على تدريب في مجال الإنعاش القلبي الرئوي، التسجيل كمتطوعين للاستجابة لحالات الطوارئ التي تهدد الحياة.

عندما تصل مكالمة طوارئ ويتم تصنيفها على أنها حادثة، يتم إرسال التفاصيل تلقائياً من خلال التطبيق لتنبيه أقرب مستجيب متطوع معتمد، وفق ما نقل موقع ميترو الإلكتروني. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني

إقرأ أيضاً:

«نور بعد العتمة».. حياة كريمة تعيد الأمل لـ«وليد» بتوفير سلع في محل بقالته

من المحنة تأتي المنحة، لتتغير الحياة في غصون ساعات، وهذا ما حدث مع الرجل الأربعيني ابن محافظة الغربية الذي أصيب بمرض ارتفاع ضغط الدم والسكري، ما جعله يضطر إلى ترك وظيفته ويضيق عليه الحال، ولكن تأتي مؤسسة «حياة كريمة» لتخرجه من هذه العتمة وتتغير حياته للأفضل في وقت قصير دون سابق إنذار.

«حياة كريمة» تعيد الأمل للرجل الأربعيني 

وليد عنبر صاحب الـ44 عاما، ومن محافظة الغربية، يروي في حديثه لـ«الوطن»، أنه كان يعمل مندوب مبيعات لمدة 10 أعوام، ولكنه أصيب بمرض ارتفاع ضغط الدم والسكري، ما جعله يترك وظيفته، ليضيق عليه الحال: «أنا كنت شغال مندوب مبيعات ليا حوالي 10 سنين وفجأة تعبت وجالي مرض الضغط والسكر، والدكتور قالي لازم ترتاح وقتها اضطريت أني أسيب شغلي وأقعد في البيت».

ظل الرجل الأربعيني يفكر في إيجاد طريقة تساعده في توفير قوت يومه والحصول على دخل يساعد على تحسين معيشة أبنائه، إذ فتح محل بقالة ووضع به كمية قليلة للغاية من المنتجات الغذائية: «لما سيبت الشغل كنت بفكر أعمل أي عشان أوفر فلوس لعيالي ومن كتر التفكير مكنتش بنام قولت أفتح محل صغير على كدي وأمشي حالي».

ومن هنا يأتي الفرج وتفتح أبواب السماء لابن محافظة الغربية، ليقترح عليه أحد أبناء بلده أن يقدم طلبا لمؤسسة حياة كريمة يطلب فيها المساعدة بتوفير منتجات غذائية له، وبالفعل جاءت البشرى والاستجابة لصاحب الـ44 عاما، ووفَّرت «حياة كريمة» المنتجات له بعد شهر من تقديم الطلب: «لما قدت لحياة كريمة استجابوا ليا وبالفعل جابوا بضاعة ليا في المحل»، بحسب حديثه، مشيرا إلى أنه سيطرت عليه حالة من السعادة والفرحة.

رسالة شكر لمؤسسة حياة كريمة 

«حياتي اتغيرت وبقى عندي دخل ثابت».. هكذا وصف «وليد» حياته بعد تقديم مؤسسة حياة كريمة المساعدة له، مضيفا أنه يقطن في منزله بجانب أبنائه الثلاثة وهم حبيبة التي تدرس في الصف الثالث الإعدادي وحنين الطالبة بالصف الثاني الإعدادي ومصطفى وهو طالب بالصف الرابع الابتدائي، موجها رسالة شكر لرئيس الجمهورية وكل المسؤولين بالمبادرة.

مقالات مشابهة

  • أم ألمانية تنهي حياة طفلتها لسبب أغرب من الخيال.. «خايفة تأثر على شغلها»
  • الأحد.. أولى جلسات الاستئناف على حكم الإعدام لقاتل طفل مدينة نصر
  • إنقاذ رضيع مغربي من موت محقق خلال رحلة جوية
  • هل فعلاً سقطت سنجة بسبب الحارس الشخصي..!؟
  • القومي للطفولة: زواج الأطفال انتهاك لحقوق الطفل ويحرم الفتيات من حقهن في حياة آمنة
  • «نور بعد العتمة».. حياة كريمة تعيد الأمل لـ«وليد» بتوفير سلع في محل بقالته
  • تخفيف الأحمال أسلوب حياة
  • بعد الموافقة عليه.. ما أهداف دراسة تطبيق نظم الري الحديث؟
  • مرض نادر يهدد حياة طفل بريطاني.. كيف نجا من الموت بمعجزة؟
  • طفل فلسطيني يروي تجربة احتجازه وتعذيبه من قبل الاحتلال في نابلس