قال الدكتور هاني تمام، أستاذ الفقه بجامعة الأزهر، إننا نقيس قوة الإيمان من ضعفها عن طريق الصبر فالإنسان قوي الإيمان يصبرعلى البلاء مهما كانت قوته، لأنه يجب علينا جميعًا أن نقتنع أن البلاء الذي ينزل من الله عز وجل على الخلق يكون لاختبار الإنسان في قوة إيمانه.

البلاء بقدر الثواب

وأوضح أستاذ الفقه بجامعة الأزهر، خلال حواره مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج «البيت»، المذاع على فضائية «الناس»، اليوم الأربعاء: «يجب علينا أن نتأكد أن الله عز وجل يبتلي العباد بما يشاء وبما يريد لذلك يجب أن يكون لدى الإنسان استسلام تام لما يأتي به الله ونصبر على البلاء ولا يجب أن يكون لدى الإنسان جذع او سخط على بلاء الله عز وجل».

الإنسان مطالب بالصبر

وتابع أنه كلما كان البلاء عظيم كان ثوابه عظيما وإذا أحب الله قوم ابتلاهم فمن رضي منهم له الرضا من الله ومن سخط له السخط لذلك يجب على  الإنسان أن يصبر ويرضى بالبلاء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قناة الناس برنامج البيت الكوارث الصبر البلاء

إقرأ أيضاً:

فضل الله: نظام إقامة الدوري الموسم الجديد يجب ان يكون بنظام الدور الواحد أو دوري المجموعتين

أكد الدكتور محمد فضل الله المستشار الاستراتيجي الرياضي الدولي أن قرار تَعديل نظام إقامة الدورى المصرى لكرة القدم للموسم 2024 - 2025 ، يجب أنّ يكون هدفهُ الأَسمى هو إعلاء ( المصلحه العامة ) ، وليس إعلاء ( المصلحة الخاصة ) .

وتابع فضل الله في تصريحات عبر صفحته الشخصية علي الفيسبوك: "لكى يتوافق موعد بداية الدورى المصرى لكرة القدم وموعد نهايته مع كافة الدوريات العالمية ، بأن يبدأ فى ( شهر أغسطس )  من كل عام  ، ويَنتهى فى ( شهر يونيو ) من العام الذى يليه ، ليس أمامنا سوى ( خياراً واحداً ) ، يَتمثل فى إقامة موسم ( إستثنائى ) إما بنظام الدورى من دور واحد أو بنظام المُجموعتين ".

وأشار فضل الله :"لا نَنسى أنّ مسابقة الدورى المصرى لكرة القدم هى ( مسابقة وطنية )  تخضع فى إداراتها لسلطة الرابطة والأندية المُشاركة فى المسابقة ولا يجوز للاتحاد الدولي لكرة القدم التدخل فى نظام إقامتها ، طالما نُفذت معايير الكفاءة التنافسية بين الاندية المشاركة في المُسابقة ، ومن ثم ليس لمسابقة الدورى تبعية دولية" .

ولا ننسى أنّ تحديد ( نظام وشكل الدورى ) ،  يجب أن يكون من خلال رابطة أندية محترفة تمتلك المشروعية القانونية والشخصية الاعتبارية التى تتميز بالإستقلالية

غير ذلك سيظل الدورى المصرى لكرة القدم مُتأخراً وغير متوافقاً مع كافة دوريات كرة القدم العالمية الكبرى .

واختتم فضل الله "قولاً واحداً لايجوز لأى عضو مجلس ادارة بإتحاد كرة القدم التدخل فى تنظيم مسابقة الدورى سواء بصفة ( تطوعية او مهنية ) ، فهذا يُعد واحداً من أنواع تضارب المصالح" .

مقالات مشابهة

  • أستاذ اجتماع: مبادرة «بداية» تعزز الهوية والعمل الجاد والحفاظ على الوطن
  • خبيران عسكريان: استهداف أجهزة الاتصالات قد يكون مقدمة لاجتياح جنوب لبنان
  • "إن الله إذا أحب عبدا ابتلاه".. إياد العسقلاني يعلن إصابته بقطع في الرباط الصليبي
  • دعاء الصبر على البلاء في يوم الجمعة: فضله وأهميته
  • فضل دعاء الصبر على البلاء وأهميته في حياة المسلم
  • وزير داخلية أسبق: كل شاب أردني يحب أن يكون مثل الشهيد الجازي
  • وزير داخلية سابق: كل شاب أردني يحب أن يكون مثل الشهيد الجازي
  • أستاذ جراحة صدر: التدخين سبب إصابة 90% من المواطنين بسرطان الرئة
  • لماذا لم يدفن الرسول إلا بعد ثلاثة أيام من وفاته؟ لجنة الفتوى بالأزهر ترد
  • فضل الله: نظام إقامة الدوري الموسم الجديد يجب ان يكون بنظام الدور الواحد أو دوري المجموعتين