استقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي نائب رئيس الحكومة العراقي محمد تميم عصر اليوم في السرايا، في حضور القائم باعمال سفارة العراق في لبنان امين نصراوي والنائب نبيل بدر.   وخلال الإجتماع، أبلغ تميم رئيس الحكومة رسالة من رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني باستمرار دعم لبنان من دون أي شرط.   وشكر الرئيس ميقاتي العراق على وقوفه الدائم الى جانب لبنان في المجالات، كما شكر لرئيس الوزراء العراقي متابعته الدؤوبة للشؤون اللبنانية.



البنك الدولي   واستقبل رئيس الحكومة المدير الاقليمي للبنك الدولي في الشرق الأوسط جان كريستوف كاريه، في حصور الوزير السابق نقولا نحاس.وتم البحث في المشاريع المطروحة للتمويل من قبل البنك، 

خوري ورياشي   رئيس الحكومة اجتمع مع وزير العدل هنري خوري ووزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية نجلا رياشي وتسلم منهما اقتراح مرسوم "التوقيع الالكتروني" الذي سيعرض على مجلس الوزراء بعد أخذ رأي مجلس شورى الدولة. وأشار الوزيران إلى أنّ هذا الاقتراح هو خلاصة أكثر من عشرين جلسة عمل بين الوزارتين. كذلك، استقبل ميقاتي النائب جهاد الصمد، ثم الوزير السابق عباس مرتضى، كما استقبل  بلدية طرابلس أحمد قمر الدين وعرض معه مطالب المدينة وشؤونها.  وتمنى رئيس الحكومة تفعيل عمل البلدية وورش تأهيل الطرق.   ------------------------------    صورٌ من لقاءات الرئيس ميقاتي:         

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: رئیس الحکومة

إقرأ أيضاً:

عاجل - الحكومة: تصاعد الأحداث ينذر بمنعطف خطير ويؤكد ضرورة تدخل المجتمع الدولى

ناقش مجلس الوزراء في جلسته التي انعقدت اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، التطورات الأخيرة التي يشهدها الإقليم، وعلى الأخص مستجدات الأوضاع في الجمهورية اللبنانية الشقيقة.

وأعرب المجلس عن قلقه البالغ إزاء التطورات الجارية في لبنان، مشيرا إلى تضامن مصر الكامل مع الحكومة والشعب اللبناني الشقيق في هذا الظرف الدقيق، وبذل كافة المساعي للحفاظ على استقرار لبنان ووحدته وسيادته.

كما أكد مجلس الوزراء الخطورة الكاملة لأن تؤدي الخطوات الأحادية التصعيدية من جانب إسرائيل إلى انزلاق المنطقة لتطورات أكثر خطورة،  قد تؤدي إلى الدخول في حرب إقليمية شاملة ستعصف باستقرار المنطقة بأسرها، وتلقي بظلالها السلبية على أمن الإقليم كله، وهو ما حذرت منه مصر مرارًا، ولعل تصاعد الأحداث أمس، ينذر بمنعطف خطير، ويؤكد ضرورة تدخل المجتمع الدولى، والقوى الفاعلة، للعمل على وقف فورى لإطلاق النار، حقنا للدماء، وحفاظا على أمن المنطقة ومقدراتها.

وشدد مجلس الوزراء على إدانة مصر للتصعيد الإسرائيلي الخطير بجنوب لبنان، مؤكدًا رفض مصر لأية محاولات لتكريس وضع جديد على الأرض يمس السيادة اللبنانية.

وطالب المجلس بحتمية الوقف الفوري لإطلاق النار في لبنان وقطاع غزة، باعتبار أن ذلك هو العامل الأساسي الذي سيؤدي إلى خفض التصعيد وإقرار التهدئة.

 

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك فى ملف التنمية البشرية
  • رئيس الوزراء يقدم لقيادة قوات التحالف رؤية الحكومة لتطوير أداء المؤسسة العسكرية والأمنية
  • رئيس الوزراء: الحكومة تحرص على الاستماع للرأي والرأي الآخر
  • مدبولي: الحكومة تسعى للتحاور مع القامات الفكرية لمواجهة التحديات الراهنة
  • رئيس الوزراء: خفض الدين الخارجي إلى ما دون 153 مليار دولار
  • رئيس الوزراء: انخفاض الدين الخارجي بمعدل 15 مليار دولار خلال 6 أشهر
  • رئيس الوزراء للكتاب والمفكرين: توجيه رئاسي بالتواصل مع المواطنين
  • ميقاتي استقبل باسيل وكتلة تجدّد.. واجتمع مع وزير الشؤون الإجتماعيّة
  • رئيس الوزراء العراقي: التصعيد الإسرائيلي المستمر يهدد باتساع الصراع في المنطقة
  • عاجل - الحكومة: تصاعد الأحداث ينذر بمنعطف خطير ويؤكد ضرورة تدخل المجتمع الدولى