تلقى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية تقريراً من اللواء أحمد حسنين الرئيس التنفيذى للشركة القابضة للصناعات الغذائية حول مشاركة الشركة القابضة بشركاتها فى معرض "أهلا مدارس"، من خلال 11 شركة، كما تشارك الشركة فى 42 معرضا فرعيا بالمحافظات، ومنها 7 شركات بالمعرض الرئيسى.

معارض “أهلا مدارس"

وأوضح التقرير أن الشركة تشارك بـ20 سيارة متنقلة تابعة لها بمعارض "أهلا مدارس" لتوفير السلع الغذائية للمواطنين، مشيراً إلى أنه سيتم طرح السكر الحر بالمعارض والسيارات المتنقلة بسعر 20 جنيها للكيلو، وطرحه بأفرع البيع التابعة لشركات توزيع السلع بسعر 22 جنيها بتخفيض يصل إلى 15% من السوق الخارجى.

التموين تطرح السكر والارز بسعر ٢٠ جنيها للكيلو والزيت ٤٠ جنيها

وأكد التقرير أنه سيتم طرح 20 ألف طن أرز مستورد بسعر 20 جنيها، والأرز المحلي عريض الحبة بـ 22 جنيها، والزيت عبوة 800 مللي بـ 40 جنيها للزجاجة، لافتا إلى أنه سيتم ضخ 1000 طن دواجن مجمدة بسعر 85 جنيها، و1000 طن لحوم برازيلي مجمدة بسعر 160 جنيها، بخلاف الكميات المعتاد عليها بالمجمعات الاستهلاكية.

وزير التموين يشكل لجانًا بكل مديرية لمتابعة جودة الرغيف والدقيق والسلع الغذائية

وأضاف التقرير أنه تم مراجعة العديد من الموردين للسلع الأساسية للحصول على نسب خصم إضافية خلال الفترة القادمة، وشراء سلع ضرورية بإجمالى 255 مليون جنيه يتم عرضها للمواطنين بأسعار مخفضة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير التموين والتجارة الداخلية الشركة القابضة اهلا مدارس أهلا مدارس

إقرأ أيضاً:

خصومات كبيرة على السلع بمعرض أهلا مدارس في المنيا

أشاد أهالى محافظة المنيا بمعرض «أهلاً مدارس»، الذى يعرض مستلزمات وأدوات المدرسة بأسعار مخفّضة، ويضم ملابس جاهزة وأحذية وسلعاً تموينية، حيث تم تنظيم معارض فى جميع مراكز المحافظة لتلبية احتياجات الطلاب وتخفيف العبء عن الأسر قبل انطلاق العام الدراسى الجديد.

أسماء محمد، من مدينة أبوقرقاص، ذكرت أن لديها ثلاثة أبناء فى مراحل تعليمية مختلفة، واصطحبتهم جميعاً لشراء المستلزمات المدرسية من المعرض المقام فى مدينة المنيا.

وأوضحت أن الأسعار كانت منخفضة جداً، مقارنة بالأسواق الخارجية، كما فوجئت بوجود أقسام مخصّصة لبيع ملابس مدرسية جاهزة بجودة عالية، مما زاد من إقبال الأهالى من مختلف المناطق. وطالبت باستمرار المعارض لأطول فترة ممكنة، ليستفيد منها أكبر عدد من الأهالى قبل بدء العام الدراسى الجديد، ودعت الجميع لزيارة معرض مدينة المنيا للاستفادة من الخصومات الكبيرة.

أحمد على، موظف، أشار إلى أن توفير كل المستلزمات والاحتياجات للطلاب بأسعار مخفّضة بمشاركة كبرى الشركات والمكتبات يعتبر خطوة جيدة من الحكومة المصرية، خاصة مع اقتراب العام الدراسى.

وأكد أن المعرض يضم 17 عارضاً من أصحاب المصانع والمحال التجارية والمكتبات الكبرى.

وأضاف محمد حجازى، موظف، أن أقسام المعرض تشمل كل احتياجات الطلبة من مستلزمات مدرسية وملابس وحقائب وأحذية بأسعار مخفّضة تتراوح من 20 إلى 30%، بالإضافة إلى توفير بعض السلع الغذائية والمواد التموينية بأسعار مخفّضة لتخفيف العبء عن المواطنين وتلبية احتياجاتهم.

وقبل أيام افتتح اللواء عماد كدوانى، محافظ المنيا، معرض أهلاً مدارس تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، لتوفير المستلزمات المدرسية بأسعار مخفّضة، حيث أوضح المحافظ أن إقامة هذه المعارض تأتى تنفيذاً لتكليفات رئيس مجلس الوزراء ومتابعة وزيرة التنمية المحلية، بالتنسيق مع مديرية التموين والغرفة التجارية.

وتفقد المحافظ أقسام المعرض واستمع إلى عرض أسعار السلع والمستلزمات المدرسية، مشيراً إلى أهمية المشاركة المجتمعية لتحقيق تنمية حقيقية فى كل المجالات، كما التقى بعدد من المواطنين للاطمئنان على رضاهم عن التخفيضات والاستماع إلى مقترحاتهم، مقدّماً الشكر للغرفة التجارية على جهودها المثمرة.

مقالات مشابهة

  • تعرف على أسعار السلع الغذائية داخل معرض أهلًا مدارس في الجيزة
  • استمرار صرف السلع على بطاقات التموين لـ شهر سبتمبر 2024
  • أسعار الكشاكيل والأدوات المدرسية في معارض أهلا مدارس 2024 - 2025
  • طرح طبق البيض بسعر 150 جنيهاً في منافذ التموين والزراعة
  • ضخ أطنان من السلع الأساسية بمعارض «أهلا مدارس» بالجيزة.. تخفيضات تصل 35%
  • تلبية احتياجات الطلاب بأسعار تناسب «محدودي الدخل» بمعارض أهلا مدارس في سوهاج
  • خصومات كبيرة على السلع بمعرض أهلا مدارس في المنيا
  • أستاذ اقتصاد: تخفيضات تصل إلى 30% في معرض «أهلا مدارس»
  • أسعار الشنط المدرسية 2024 - 2025 بمعارض أهلا مدارس
  • استمرار توافد المواطنين على معارض «أهلا مدارس» بمدينة نصر