صحيفة اليوم:
2024-07-01@17:09:53 GMT

شاهد | تطوير شامل لمسلخ وسوق الأنعام في الدمام

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

قال مدير عام إدارة الأسواق والمسالخ بالمنطقة الشرقية، علي الحاجي، إن هناك خطة شاملة لتطوير مسلخ وسوق الأنعام بالدمام قريبًا، مشيرًا إلى عمل تحسينات جديدة بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية نفذها اليوم، مسؤولو فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، ممثلين في إدارة الأسواق والمسالخ، على بعض أسواق الأنعام والمسلخ المركزي في المنطقة، ورصدت خلالها عدة مخالفات وتم توجيه عدة إنذارات في الموقع.

أخبار متعلقة محافظ الأحساء يستعرض إحصائيات "البيئة والزراعة" في جلسة "الثلاثائية"تشكيل فريق عمل لتقييم وتطوير أسواق ومسالخ حفر الباطنحفر الباطن.. جولة تفقدية لتطوير الإجراءات في أسواق النفع العام

خلال جولة تفقدية لمسلخ وسوق الأنعام بالدمام- اليوم

مخالفات بالسوق والمسلخ

أوضح الحاجي أن سبب الجولة يعود إلى وجود عدة ملاحظات بخصوص السوق والمسلخ، ومن بينها: وجود تشوه بصري في السوق، فضلاً عن حالة سيئة لدورات المياه وعدم وجود تمهيد لبعض الطرق، ووجود الكلاب الضالة والمرادم.

وأشار إلى رصد مخالفات تتعلق بالمستثمر، وتوجيه إنذارات لتحسين السوق واتخاذ الإجراءات اللازمة، مؤكدًا استجاب المستثمر بشكل إيجابي لهذه التوجيهات، إذ بدأ عملية التغيير وفقًا لتوجيهات المهندس عامر المطيري، مدير فرع الوزارة في المنطقة الشرقية.

خلال جولة تفقدية لمسلخ وسوق الأنعام بالدمام- اليوم

وأكد أن الجهات المختصة ستقوم بعملية سفلتة عدد من شوارع السوق، وتطوير وتجهيز المساجد وتحسين دورات المياه بشكل كامل، إضافة لوضع خطة لتحسين ساحة الحراج والعرض، بهدف توحيد البنية المتواجدة فيها، وتهيئة منطقة لوقوف السيارات الواردة وتنزيل البضائع.

التشوه البصري في السوق- اليوم

توفير التيار الكهربائي

ثمَّن الحاجي، الجهود المبذولة لتوفير التيار الكهربائي للمسلخ المركزي في الدمام، وتوفير كابينة كهرباء معتمدة لتغذية المسلخ والمساجد والمحلات التجارية القريبة،مشيدًا بالعمل الذي قام به المسؤولون لتوفير عدادات الكهرباء لأحمال السوق المركزي والأحواش في المنطقة.

بعض طرق السوق غير ممهدة- اليوم

وأشار إلى تحسين بعض الأحواش وإزالة التشوهات البصرية فيها، بالإضافة إلى إزالة المركبات أو البناء غير القانوني، لافتًا إلى تعاون المستثمر مع الجهات الحكومية الخاصة لمكافحة العمالة غير النظامية وتنظيم الأعمال التجارية في السوق، وضمان حصولها على التراخيص الصحية المطلوبة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس الدمام الدمام الأسواق والمسالخ جولة تفقدیة

إقرأ أيضاً:

دون تدخل جراحي.. إعادة الحركة لثمانينية مصابة بجلطة دماغية حادة في الدمام 

تمكن الفريق الطبي بمجمع الدمام الطبي التابع لشبكة الدمام الصحية، أحد مكونات تجمع الشرقية الصحي، من إعادة الحركة لمواطنة تبلغ من العمر 81 عامًا بعد تعرضها لجلطة دماغية أفقدتها القدرة على النطق والحركة في النصف الأيمن من الجسم، بالإضافة إلى فقدان الوعي، دون الحاجة لتدخل جراحي.
وأوضح د. علي الجشي، استشاري الأشعة التداخلية والعناية المركزة، أن المريضة استُقبلت في مجمع الدمام الطبي، حيث تبين إصابتها بجلطة كبيرة تسببت في إنغلاق الشريان الدماغي الأوسط في الجهة اليسرى، وهو الشريان الذي يغذي معظم الفص الأيسر للدماغ، بما في ذلك مراكز اللغة والحركة والسمع والوظائف العليا للدماغ.
أخبار متعلقة ضباب خفيف على أجزاء من الشرقية.. وهذه المواعيد"الشرقية" تحتضن 1144 منشأة صحية خاصةوأظهرت الفحوصات الإشعاعية تلفًا في مراكز الحركة في الفص الأيسر ونقصًا في التروية، ما يعرض الفص للتلف الشديد وفقدان وظائفه بشكل شبه دائم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } دون تدخل جراحي.. إعادة الحركة لثمانينية مصابة بجلطة دماغية حادة في الدمام سحب الجلطةوبعد عمل فحص التروية الدماغية تبين بأنه يوجد إمكانية استفادة المريضة من إعادة فتح التروية الدموية باستخدام تقنية سحب الجلطة بالقسطرة، ولم تكن هناك موانع لإجراء العملية مثل النزيف الدماغي.
ونجح الفريق الطبي في إجراء عملية القسطرة بواسطة فريق سحب الجلطات في وحدة الأشعة التداخلية بقسم الأشعة بمجمع الدمام الطبي.
وتم ذلك عبر الدخول في شريان الفخذ بفتحة بسيطة باستخدام الإبرة، وتوجيه القسطرات إلى الشريان المصاب واستخدام تقنية مزدوجة لسحب الجلطة بدعامة معدنية مع جهاز شفط للمساعدة، ولم تحدث أي مضاعفات بفضل كفاءة الطاقم الطبي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } دون تدخل جراحي.. إعادة الحركة لثمانينية مصابة بجلطة دماغية حادة في الدمام 
كما أكد د.حسن الشواف استشاري طب الأعصاب، أن المريضة تلقت رعاية مكثفة في وحدة العناية المركزة لمتابعة حالتها عن كثب ومعالجة المشاكل الصحية الأخرى مثل مشاكل القلب.علاج وتأهيلكما تتابع المريضة مع فريق طب الأعصاب لاستكمال العلاج الدوائي وللحد من عوامل الخطر التي قد تؤدي إلى جلطات مستقبلية، بالإضافة إلى متابعة فريق العلاج والتأهيل الطبيعي لتحسين وظائف الحركة.
جدير بالذكر، أن حالة المستفيدة تحسنت بشكل كبير، حيث استعادت وعيها وقدرتها على النطق والكلام، وتحسنت حركتها بشكل ملحوظ. و
تستمر المستفيدة على العلاج الطبيعي لتحسين وظائف الحركة. أشعة المتابعة أظهرت صورة طبيعية لمعظم الفص الدماغي الذي كان معرضًا للتلف وتم إنقاذه بفضل الله ثم الجهود الطبية المتميزة.

مقالات مشابهة

  • وكيل مديرية الصحة بالقليوبية يجري جولة مرورية بمستشفى أبو المنجا المركزي
  • الأمير سعود بن طلال يطلع على التقرير السنوي لإنجازات مطار الأحساء الدولي
  • الدبيبة يؤكد ضرورة تطوير القدرة الإنتاجية لمصانع الأسمنت والتسعير دوريًا
  • خلال 38 عامًا.. الأحساء تسجل أعلى تكرار لارتفاع درجات الحرارة في يوليو
  • نائب محافظ القاهرة يجري جولة تفقدية في حي عين شمس
  • تجنبا لسيناريو اليونان.. توقعات بتدخل نقدي أوروبي في فرنسا بعد الانتخابات
  • دون تدخل جراحي.. إعادة الحركة لثمانينية مصابة بجلطة دماغية حادة في الدمام 
  • شاهد بالفيديو.. التيك توكر السوداني أبو أحمد يعود لإثارة الجدل ويطلب الزواج من حسناء قابلها في جولة (عمري 35 سنة وبخلي أبوي يمشي يطلب يدك من أبوك) والحسناء توافق وتشترط عليه ترك “التيك توك”
  • فرض رقابة مركزي عدن على حركة التحويلات الداخلية.. جولة جديدة من المعركة الاقتصادية
  • ميقاتي بدأ جولة تفقدية في الجنوب