كشفت السفيرة سها جندي وزير الهجرة وشئون المصريين بالخارج، مفاجأة بشأن الضحايا المصريين في ليبيا جراء الإعصار دانيال والذي ضرب البلاد خلال الساعات الماضية.

وزيرة الهجرة تكشف حقيقة زيادة الضحايا المصريين في ليبيا (فيديو) التضامن: صرف 100 ألف جنيه لأسرة كل متوفى بسبب الإعصار في ليبيا

وقالت في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إنه من الممكن أن يكون هناك أعداد من الضحايا المصريين تم دفنهم في ليبيا بعد العثور على جثامينهم، خصوصًا وأن هناك 1500 شخص تم دفنهم دون التعرف على هويتهم.

رقم ضخم من المصريين في ليبيا

وأوضحت أنه وفقًا لمنظمة الأمم المتحدة للهجرة والمنظمات الأممية في ليبيا فإن الأجانب هناك في حدود 750 ألف أجنبي، وقد نفترض أن نصفهم مصريين، ما يقرب 350 ألف مصري من بينهم 50 ألف في غرب ليبيا.

وأضافت أنه من الصعب التعرف على الضحايا المصريين هناك، موضحة أن موقف المصابين لا يختلف كثيرًا نظرًا لاستمرار عمليات البحث والإنقاذ ومن الممكن العثور على بعض المصابين تحت الأنقاض خلال الساعات المقبلة.

وأشارت إلى أن مصر أرسلت المعدات اللازمة لعمليات البحث تحت الأنقاذ رغم صعوبة الموقف هناك، مؤكدة أن الأمر ليس واضحًا حتى الآن ليتم التأكد وحصر أعداد الضحايا المصريين والمصابين بشكل دقيق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الضحايا المصريين وزيرة الهجرة عمليات البحث الأمم المتحدة المصريين صدى البلد عزة مصطفى منظمة الامم المتحدة المصريين بالخارج الإعلامية عزة مصطفى المصریین فی لیبیا الضحایا المصریین

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يلتقي مدير المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة بالشرق الأوسط في السعودية


استكمالا للقاءات الرسمية التي يعقدها خلال زيارته القصيرة الحالية للمملكة العربية السعودية، قام شريف فتحي وزير السياحة والآثار بزيارة المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة في منطقة الشرق الأوسط، بالرياض، حيث التقى  سامر بن إبراهيم الخراشي مدير المكتب، وفريق العمل.

وخلال اللقاء، تم استعراض الهدف من إنشاء هذا المكتب الإقليمي والدور والأنشطة التي يقوم بها في منطقة الشرق الأوسط، واهتمامه بتشجيع الاستثمار في قطاع السياحة من خلال القيام بوضع أدلة استرشادية للاستثمار والتي من شأنها أن تساعد الدول الأعضاء في التعرف على الإمكانيات والفرص الاستثمارية المتاحة بها بما يساهم في خلق مناخ جاذب للاستثمار.

وتناول اللقاء أيضاً بحث تعزيز سبل التعاون في عدد من المجالات من بينها مجال بناء القدرات من خلال تنفيذ برامج تدريبية لتنمية مهارات وقدرات العاملين بقطاع السياحة في مصر، الاستفادة من منظمة الأمم المتحدة للسياحة للتعرف علي أفضل الممارسات لعلاقات التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص، هذا بالإضافة إلى التعرف على أفضل الممارسات الخاصة بالأدلة الاسترشادية للاستثمار التي تقوم المنظمة بوضعها.
 

1000181964 1000181970 1000181967

مقالات مشابهة

  • فرنسا.. حل لغز "البومة الذهبية" بعد 31 عاماً
  • وزير السياحة يلتقي مدير المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة بالشرق الأوسط في السعودية
  • شريف فتحي يلتقي المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة بالشرق الأوسط
  • ما حقيقة فيديو احتراق برج في تل أبيب بعد سقوط صواريخ إيرانية؟
  • الصنيع: ‏هناك أخطاء تتكرر في الاتحاد والفريق لديه مشاكل دفاعية .. فيديو
  • إجراءات جديدة لتنظيم الهجرة في إيطاليا: من حوكمة العمالة إلى حماية الضحايا
  • رئيس اتحاد العمال المصريين فى إيطاليا لـ«البوابة نيوز»: نعمل كمنصة لتأهيل الوافدين ومكافحة الهجرة غير الشرعية
  • ما حكم ارتداء السلسلة الفضة للرجل وربط شعره ضفائر؟.. الإفتاء تجيب
  • الصدعان : يجب أن تكون هناك تقنية VAR في كل الأدوار من البطولات الآسيوية .. فيديو
  • نائب:استجواب وزيرة الهجرة بشأن ملفات الفساد