أفادت وكالة "تسنيم" الإيرانية، أنه مع اقتراب انتهاء المهلة الإيرانية للعراق لنزع سلاح "الجماعات الانفصالية" في إقليم كردستان العراق، بدأت اليوم الأربعاء، عملية تفكيك جميع قواعد ومقرات المسلحين في الإقليم.
وذكرت الوكالة أن "هذه العملية بدأت منذ عدة ساعات ومن المفترض أن يتم تفكيك جميع قواعد الجماعات الانفصالية، بما في ذلك كومله وباك وبجاك والحزب الديمقراطي الكردستاني، على الجدار الحدودي لإيران وأجزاء أخرى بالقرب من إيران".



وأوضحت الوكالة نقلا عن مصدر إيراني أنه "إذا لم يتم تفكيك مقرات المجموعات بشكل صحيح، أو إذا رفض البعض منهم القيام بذلك، فسنعود إلى الوضع الذي كان عليه قبل الاتفاق ونحن سنقوم بواجبنا في حماية أمن البلاد".

وأضافت أن "بدء عملية تفكيك مقرات هذه الجماعات في إقليم كردستان العراق، جاءت نظرا لاقتراب نهاية المهلة الإيرانية للعراق لنزع سلاح الانفصاليين في إقليم كردستان".

كما قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، في وقت سابق، إن بلاده اتفقت مع العراق على نزع سلاح الجماعات الإرهابية في كردستان وإغلاق مقارها العسكرية.

وذكرت تقارير إعلامية إيرانية أن القوات البرية التابعة للحرس الثوري أرسلت جزءا من معداتها المدرعة إلى الحدود الشمالية الغربية.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستهدف مقرات عسكرية إسرائيلية ومخازن لوجستية ومستعمرة أحيهود بالصواريخ

الجديد برس:

أعلن “حزب الله” اللبناني استهدافه بالصواريخ مقر قيادة المنطقة الشمالية ‏بقاعدة “دادو” الإسرائيلية والمقر الاحتياطي للفيلق ‏الشمالي وقاعدة تمركز احتياط فرقة الجليل ومخازنها اللوجستية.

وقال “حزب الله” في بيانين منفصلين له: “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعا عن لبنان ‏وشعبه، قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية اليوم الخميس، مقر قيادة المنطقة الشمالية ‏في قاعدة دادو بصليات من الصواريخ”.

وأضاف في بيان آخر: “دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعاً عن لبنان ‏وشعبه، قصف مجاهدو ‌‏المقاومة ‏الإسلامية اليوم الخميس، المقر الاحتياطي للفيلق ‏الشمالي وقاعدة تمركز إحتياط فرقة الجليل ومخازنها اللوجستية في عميعاد بِصليات من الصواريخ”.‏

كما أعلن “حزب الله” أنه “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعاً عن لبنان ‏وشعبه، قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية اليوم الخميس مستعمرة أحيهود بخمسين ‏صاروخاً”.‏

مقالات مشابهة

  • الشرطة الباكستانية تعلن اختطاف 20 عاملا من جانب مسلحين في إقليم بلوشستان
  • الجماعات المسلّحة كابوس الشعوب
  • واشنطن توجه سفارتها في بغداد برفع حالة التأهب لعدم ثقتها بحكومة السوداني الإيرانية
  • طهران تعلن مقتل قائد قوة القدس في لبنان العميد عباس نيلوفروشان في بيروت
  • طهران تعلن مقتل قائد قوة القدس بالحرس الثوري الإيراني في بيروت
  • طهران تعلن مقتل قائد قوة القدس في لبنان العميد عباس نيلوفروشان
  • مالية كردستان تعلن نتائج زيارة وفدها الى بغداد مؤخرا
  • تفكيك أخطر شبكة مخدرات في كركوك
  • الجيش السوداني ينفذ أكبر عملية عسكرية ضد الدعم السريع ويعبر كباري الخرطوم .. “فيديو “حالة من الفرح تسيطر على الشعب
  • حزب الله يستهدف مقرات عسكرية إسرائيلية ومخازن لوجستية ومستعمرة أحيهود بالصواريخ