أعلن الاتحاد القطري للشطرنج اليوم، عن إطلاق مشروع الشطرنج في المدارس وذلك في إطار الشراكة بين الاتحاد ووزارتي الرياضة والشباب، والتربية والتعليم والتعليم العالي.

يشهد المشروع مشاركة عدد من المدارس الحكومية والخاصة، حيث أقيمت دورة الشطرنج والتعليم والتي تستمر حتى يوم 18 سبتمبر الجاري في قاعة الاجتماعات في المركز التدريبي للشطرنج.

واشتملت محاور الدورة على أهم الإيجابيات لممارسة الشطرنج في المراحل الدراسية وطرق تعليم اللعبة، و قواعد التحكيم، واعداد البطولات الداخلية، فضلًا عن تدريب وتأهيل المعلمين لإدارة فرق الشطرنج المدرسي وتنظيم بطولات سنوية بين فرق المدارس المختلفة.

وأكد السيد محمد المضاحكة رئيس الاتحاد القطري للشطرنج أن مشروع الشطرنج في المدارس يدخل ضمن أهداف الاتحاد الرامية للتوسع الأفقي للعبة الشطرنج ونشر ثقافتها في المدارس.

وأضاف:" هذه الدورة تعد من الركائز الأساسية لتطوير ونشر لعبة الشطرنج في المدارس، وخلق قاعدة عريضة من المعلمات القادرات على التدريب وإدارة وتحكيم أنشطة اللعبة المختلفة، وذلك بهدف زيادة قاعدة الممارسين من الفئات العمرية المشاركة في البطولات المحلية وزيادة عدد اللاعبين المسجلين والمصنفين بالاتحاد الدولي للعبة.

وأوضح أن الاستعانة بالشطرنج كأداة تعليمية لطلاب المدارس يهدف لزيادة مهارات التفكير والقدرات الرياضية، ويساعد على استيعاب وفهم العمليات الحسابية.

ووجه رئيس الاتحاد القطري للشطرنج في ختام تصريحاته الشكر إلى جميع المشاركين بالدورة لدعمهم في إنجاح أهداف البرنامج التنفيذي لإدراج الشطرنج في المناهج الدراسية.

يشار إلى أن الاتحاد القطري للشطرنج يولي اهتمامًا كبيرًا بمشروع تطوير لعبة الشطرنج داخل المدارس بهدف البحث عن المواهب الرياضية وصقلها وتنميتها، من أجل رفد قاعدة اللعبة بجيل جديد يتمكن من تسجيل حضوره في المستقبل القريب.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر

إقرأ أيضاً:

سماع دوي صافرات الإنذار في مستوطنات عدة شمال إسرائيل

أفادت وسائل إعلام عبرية اليوم الأحد، بدوي صافرات الإنذار في مستوطنات عدة شمال إسرائيل، وسماع دوي انفجارات في صفد.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" بأنه "تم إطلاق صفارات الإنذار للتحذير من إطلاق قذائف صاروخية في صفد وحاصور هجليليت وزيمفا ودالتون وقادر في الجليل الأعلى".

وأكدت صفحات إخبارية إسرائيلية على "تلغرام" سماع دوي نحو 10 انفجارات في منطقة صفد، فيما أظهر مقطع فيديو محاولة اعتراض القبة الحديدة لصواريخ طلقت من لبنان قرب كفر زيتيم وكفر حيتيت قرب طبريا.

ويأتي ذلك بعد ساعات من إعلان "حزب الله" قصفه قاعدة نيمرا (إحدى القواعد الرئيسية في المنطقة الشمالية) غرب طبريا ‏ومقر وحدة المراقبة الجوية وإدارة العمليات الجوية في قاعدة ‏ميرون في جبل الجرمق بعشرات صواريخ الكاتيوشا، ردا على ‏الاعتداء والاغتيال الذي نفذه العدو الإسرائيلي في منطقة البقاع، أمس السبت".

وكانت وسائل عبرية قد أفادت في وقت سابق من اليوم، بإصابة 3 إسرائيليين نتيجة إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان على مبنى في الجليل الغربي

مقالات مشابهة

  • سماع دوي صافرات الإنذار في مستوطنات عدة شمال إسرائيل
  • "حزب الله" يعلن استهداف قاعدة عسكرية إسرائيلية في طبريا بصواريخ الكاتيوشا
  • الاتحاد الليبي للشطرنج ينظم بطولة ليبيا للأندية في الـ15 من الشهر الجاري
  • بركات: الاتحاد المصري للقوة حقق نجاحات كبيرة خلال الموسم الماضي
  • بعد إقراره.. 10 أهداف لقانون التأمين الموحد
  • إطلاق مساعد الذكاء الاصطناعي "Project G-Assist" من Nvidia لتحسين تجربة الألعاب
  • أخضر الكرة الناعمة يشارك في بطولة فرنسا
  • انطلاقة قوية لمنافسات بطولة الإمارات للكيك بوكسينج للشباب
  • الاتحاد يختار بديل بيولي ويفاوض كريستوف جالتييه
  • يويفا” يعلن قاعدة اقتصار الحديث في المباريات بين الحكام وقادة الفرق