euronews:
2024-07-04@12:12:54 GMT

شاهد: انهيار ليبي فقد 11 فرداَ من عائلته في فيضانات درنة

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

شاهد: انهيار ليبي فقد 11 فرداَ من عائلته في فيضانات درنة

وصف مواطن ليبي فقد 11 فرداً من عائلته خلال الفيضان المدرم الذي أصاي مدينة درنة الوضع بالـ"كارثي".

وقال الرجل وهو يبكي أثناء مواساة البعض له: "هذه كارثة. أختي وأبناؤها وابنتها وحفيدتها - إجمالي 11. كارثة، كارثة، كارثة بكل معنى الكلمة. لا إله إلا الله محمد رسول الله. كارثة بكل معنى الكلمة. أبناء أخي، شعبي، عائلتي".

اعلان

وتواصل درنة المدمّرة في شرق ليبيا الأربعاء إحصاء ضحايا الفيضانات الكارثية التي يتوقع أن ترتفع حصيلة ضحاياها أكثر بكثير من 2300 قتيل المؤكدة حتى الآن، بينما بلغ عدد المشردين في المدينة أكثر من ثلاثين ألفا.

وتعهدت الأمم المتحدة تقديم عشرة ملايين دولار لدعم الناجين، وكانت تركيا ومصر والامارات بين أول الدول التي هرعت لتقديم المساعدات، بينما لا يزال هناك عشرة آلاف شخص في عداد المفقودين، بحسب الصليب الأحمر،

وبث تلفزيون "المسار" الليبي على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي صورا مروعة لعشرات الجثث الملقاة على رصيف في مدينة درنة وملفوفة بأقمشة ملونة، بينما تجمّح حولها عدد من الأشخاص.

وكانت العاصفة "دانيال" ضربت المنطقة بعد ظهر الأحد، وتساقطت أمطار غزيرة جدا تسببت بانهيار سدّين قريبين من درنة، فتدفقت المياه في المدينة جارفة معها الأبنية والناس. وجُرف العديد منهم الى المتوسط، بينما شوهدت جثث على شواطىء مليئة بالحطام.

وحفر ناجون مصدومون بين أنقاض المباني المدمرة المغطاة بالطين لانتشال جثث الضحايا التي دفن الكثير منها في مقابر جماعية.

مقتدى الصدر: عن أسباب الكوارث الطبيعية.. " غضب سماوي" و"ذنب ليبيا غير مغفور"شاهد: بعد فاجعة درنة... الأهالي يدفنون ضحايا الفيضانات في مقابر جماعيةفيضانات ليبيا: انتشال مئات الجثث في درنة والإبلاغ عن فقدان 10.000 شخص

في وقت متأخر الثلاثاء، بلغت حصيلة صادرة عن السلطات في الدولة الواقعة في شمال إفريقيا والتي تعاني من أزمات سياسية وانقسامات، 2300 قتيل على الأقل. إلا أن بعض المسؤولين في الشرق الليبي يتحدّثون عن أرقام أعلى بمرّتين.

ونقلت تقارير إعلامية عن ناطق باسم وزارة الداخلية التابعة لحكومة شرق ليبيا قوله الثلاثاء إن "أكثر من 5200 شخص" قضوا في درنة وحدها.

وقال المسؤول في الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر تامر رمضان الثلاثاء إن عشرة آلاف شخص ما زالوا في عداد المفقودين.

وقال "ليست عندنا أرقام نهائية في الوقت الحالي"، لكنه شدد على أن مصادر مستقلة أكدت للمنظمة بأن "عدد المفقودين وصل إلى 10 آلاف شخص حتى الآن". وقال ان "حصيلة القتلى ضخمة وقد تصل الى الآلاف".

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: بعد أن دمر الزلزال بيوتهم وأصبحوا بلا مأوى، سكان في مراكش يفترشون الشوارع مع اقتراب موعد الانتخابات، فون دير لاين وعدت بصفقة خضراء "عادلة" السودان: مقتل 40 شخصاً على الأقل في دارفور واستقالة مبعوث الأمم المتحدة إعصار ليبيا فيضانات - سيول درنة اعلانالاكثر قراءة فيضانات ليبيا: الصليب الأحمر يحذر من حصيلة ضخمة للقتلى وأجهزة الطوارئ تؤكد مقتل أكثر من 2300 شخص عاجل. انتهاء اجتماع بوتين بكيم جونغ أون وأوكرانيا تقصف القرم بالصواريخ وتصيب سفينتين شاهد: سيول هائجة دمّرت السدود والمنازل.. الإعصار دانيال يغيّر حياة آلاف الليبيين زلزال المغرب: كيف علق ماكرون في رسالة مصورة على رفض الرباط عرض باريس للمساعدة؟ فيضانات ليبيا: انتشال مئات الجثث في درنة والإبلاغ عن فقدان 10.000 شخص اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم زلزال المغرب ضحايا روسيا فرنسا ليبيا فيضانات - سيول كارثة طبيعية مراكش المغرب البيئة الشرق الأوسط Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار زلزال المغرب ضحايا روسيا فرنسا ليبيا فيضانات - سيول My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إعصار ليبيا فيضانات سيول درنة زلزال المغرب ضحايا روسيا فرنسا ليبيا فيضانات سيول كارثة طبيعية مراكش المغرب البيئة الشرق الأوسط زلزال المغرب ضحايا روسيا فرنسا ليبيا فيضانات سيول

إقرأ أيضاً:

حصيلة ضحايا حادث تدافع شمال الهند ترتفع إلى 116 قتيلاً

نيودلهي-سانا

ارتفعت حصيلة ضحايا حادثة التدافع خلال تجمع ديني في ولاية أوتار براديش شمال الهند إلى 116 قتيلاً.

ونقلت وكالة شينخوا عن مسؤول في إدارة الولاية قوله: إن “حصيلة ضحايا التدافع ارتفعت إلى 116 شخصاً بعد الإبلاغ عن وفاة 88 شخصاً كانوا يتلقون العلاج في أحد المراكز المحلية، إثر إصاباتهم البليغة و27 في مستشفى ايتاه، وضحية أخرى في مستشفى بمدينة هتراس”.

وأشارت التقارير الأولية إلى أن عشرات الآلاف احتشدوا خلال التجمع الديني في منطقة سيكاندرا راو في هتراس ووقع حادث التدافع، ما أدى إلى سقوط عشرات الأشخاص من منطقة مرتفعة، الأمر الذي تسبب بوفاة الكثير منهم.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا حادث التدافع بولاية أوتار براديش الهندية إلى 123 قتيلاً
  • ارتفاع حصيلة ضحايا حادث التدافع بولاية «أوتار براديش» الهندية إلى 123 قتيلا
  • مسؤول ليبي لـعربي21: تحركات لتشكيل حكومة موحدة قبل نهاية العام الجاري
  • ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرات نيجيريا إلى 32 قتيلاً
  • ارتفاع حصيلة ضحايا التفجيرات شمال شرق نيجيريا إلى 32 قتيلاً
  • حصيلة ضحايا حادث تدافع شمال الهند ترتفع إلى 116 قتيلاً
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفاً و925 شهيداً
  • محافظ أسيوط ينعى ضحايا حادث انهيار منزل بحي شرق
  • منذ مايو الماضي.. فيضانات عارمة وانهيارات أرضية تقتل 80 شخصًا على الأقل في الهند
  • ننشر أسماء ضحايا انهيار عقار بشارع رياض بحى شرق أسيوط