iPhone 15.. تصدر هاتف iPhone 15 محركات البحث في جوجل، بعد أن أعلنت شركة «Apple» أمس الثلاثاء خلال مؤتمر «Wonderlust» عن موديلات هاتف آيفون الجديدة.

هاتف iPhone 15

وطرحت شركة أبل موديلات هاتف آيفون الجديدة، وهم «iPhone 15 Pro، وiPhone 15 Pro Max»، التي تستخدم هيكل من التيتانيوم المصقول بدلاً من الفولاذ المقاوم للصدى.

وقام المسؤولون التنفيذيون في شركة Apple، بترويج هاتف iPhone 15 Pro، من حيث مدى خفة ونحافة المعدن، المتطور والمغلف بمادة التيتانيوم، التي تجعله أكثر صلابة.

هواتف iPhone 15 الجديدةأنواع هاتف iPhone 15

ويوجد أكثر من نوع لـ هاتف iPhone 15، تم طرحهم من شركة أبل، وهم كالأتي «هاتف iPhone 15، هاتف iPhone Plus 15، هاتف iPhone Pro 15، هاتف iPhone Pro Max 15».

هواتف iPhone 15 الجديدةموعد طرح هواتف آيفون الجديدة iPhone 15 في الأسواق

وتكون جميع هواتف آيفون الجديدة iPhone 15، متاحة في الأسواق للحجز المسبق بدءً من يوم 15 سبتمبر 2023، كما تكون متاحة عبر الإنترنت وفي المتاجر يوم 22 سبتمبر 2023 المقبل.

هواتف iPhone 15 الجديدةألوان هواتف آيفون الجديدة iPhone 15

ويتوفر 5 ألوان من هواتف آيفون الجديدة iPhone 15، وهم « الوردي، الأسود، الأبيض، الأزرق، والأصفر»، و يكون هاتف iPhone Pro باللون «الرمادي الداكن، الأسود، الأزرق الداكن، الرمادي الفاتح».

هواتف iPhone 15 الجديدةمواصفات هاتف iPhone 15

- يكون حجم شاشة هاتف iPhone 15، وآيفون 15 بلس، كالأتي: هاتف iPhone 15، يحتوي على شاشة بقياس 6.1 بوصة، وهاتف iPhone Plus 15، يحتوي على شاشة بقياس 6.7 بوصة.

- يتميز هاتف iPhone 15 Pro على زر الإجراء الجديد بدلاً من مفتاح كتم الصوت، والذى يمكنه تشغيل تطبيق الكاميرا، واستدعاء الاختصارات أو ميزات إمكانية الوصول، وبدء مذكرة صوتية، والمزيد.

- يشمل هاتف iPhone 15 Pro و15 Pro Max على وحدة معالجة الرسومات GPU الأسرع بنسبة 20% على تظليل شبكي وتتبع الأشعة المتسارع للأجهزة.

هواتف iPhone 15 الجديدةمميزات هاتف iPhone 15

- يحتوي هاتف iPhone 15 Pro و15 Pro Max على شريحة A17 Pro الجديدة، وهي أول شريحة مقاس 3 نانومتر من Apple، ويدعم الإدخال والإخراج USB-C، ونقل البيانات بسرعة تصل إلى 10 جيجابت في الثانية باستخدام كابل USB3 الاختياري.

- يحتوي هاتف iPhone 15 على 7 عدسات للكاميرا، باستخدام 3 عدسات فعلية، كما توجد طبقة نانو جديدة، تقلل من توهج العدسة، ويوفر المستشعر بدقة 48 ميجابكسل، وتحسين الأداء في الإضاءة المنخفضة، وأصبح دعم HEIF بدقة 48 ميجابكسل.

هواتف iPhone 15 الجديدةأسعار هاتف iPhone 15 أيفون 15 برو و15 برو ماكس

- يبدأ سعر هاتف iPhone 15 القياسي من 799 دولار، ما يعادل 24 ألف و690 جنيها.

- يبدأ سعر هاتف iPhone 15 Pro Max من 1199 دولار، ما يعادل 37 ألف جنيها.

- يبدأ سعر هاتف iPhone 15 Plus من 899 دولار، ما يعادل 27 ألف و800 جنيها.

- يبدأ سعر هاتف iPhone 15 Pro من 999 دولار، ما يعادل 30 ألفا و870 جنيها.

اقرأ أيضاًiphone 15.. المميزات والأسعار

بدأ العد التنازلي.. موعد إطلاق آيفون 15 الجديد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: شركة أبل ابل شركة ابل آيفون 15 أيفون 15 الجديد شركة Apple هاتف iPhone 15 أيفون هاتف iPhone 15 iPhone 15 أيفون مواصفات هاتف iPhone 15 هواتف آیفون الجدیدة iPhone 15 هواتف iPhone 15 الجدیدة هاتف iPhone 15 Pro ما یعادل

إقرأ أيضاً:

تسريبات تكشف مزايا آي فون الاقتصادي المنتظر

ظهرت تسريبات عديدة خلال الأيام الماضية حول آي فون أس إي 4 الجديد، المتوقع طرحه في ربيع العام القادم 2025 لأول مرة.

وتُعد سلسلة آي فون أس إي iPhone SE، من أبرز سلاسل هواتف أبل الذكية، حيث تجمع بين مميزات آي فون الرئيسية وبين كونها اقتصادية وأصغر حجماً.
ومن المتوقع أن يشكّل الطراز القادم انحرافاً كبيراً عن سابقاته، حيث سيعتمد على العديد من الميزات من أجهزة آي فون الأعلى أداءً، مع الحفاظ على مكانته باعتباره الطراز الجديد الأقل تكلفة في تشكيلة أبل.


تفاصيل آي فون أس إي iPhone SE

وبحسب التقارير الأخيرة، سيحمل هاتف iPhone SE 4 تصميماً يشبه تصميم آي فون 14، حيث سيضم شاشة OLED أكبر حجماً بقياس 6.1 بوصة. ويمثل هذا زيادة كبيرة عن شاشة LCD مقاس 4.7 بوصة في الطراز الحالي، ويجعل خط SE على نفس خط أجهزة أبل الرائدة من حيث تقنية العرض.

إن التحول إلى شاشات OLED هو جزء من استراتيجية أوسع نطاقاً لشركة أبل للتخلص التدريجي من شاشات LCD في جميع أنحاء مجموعة هواتف آي فون. وسوف يؤثر هذا التحول على الموردين القدامى مثل Japan Display وSharp، الذين قدموا في المقام الأول شاشات LCD لطرازات SE السابقة.
ومن حيث الأداء، تردّد أن آي فون أس إي 4 سيعمل بشريحة A18، التي ظهرت لأول مرة في سلسلة آي فون 16 الشهر الماضي. ومن المتوقع أيضاً أن يقوم الجهاز بالتحول من Touch ID إلى Face ID، مما يمثل نهاية الطريق لزر الصفحة الرئيسية المادي في آي فون.


مميزات آي فون أس إي iPhone SE

 

وتتضمن الترقيات الأخرى الجديرة بالملاحظة ما يلي:

 

- منفذ USB-C، ليحل محل موصل Lightning.
- زر الإجراء، وهي ميزة تم تقديمها مع آي فون 15 برو.
- مودم 5G مصمم من قبل شركة أبل.
- كاميرا خلفية بدقة 48 ميجابكسل، وهي أعلى من مستشعر 12 ميجابكسل الحالي.
- 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، أي ضعف 4 غيغابايت في الطراز الحالي.
وتعتبر الزيادة في ذاكرة الوصول العشوائي مهمة بشكل خاص، حيث سيتمكن iPhone SE 4 من دعم Apple Intelligence، وهي مجموعة ميزات الذكاء الاصطناعي الخاصة بالشركة، والتي من المتوقع أن تبدأ في الظهور مع إصدار iOS 18.1 في وقت لاحق من هذا الشهر. 
وسيجعل هذا التضمين SE 4 هو iPhone الأقل تكلفة القادر على تشغيل ميزات الذكاء الاصطناعي المتقدمة هذه (وهو شيء لم تتمكن طرازات آي فون 15 القياسية في العام الماضي من القيام به).

 

سعر آي فون أس إي iPhone SE

ورغم هذه الترقيات الكبيرة، فمن المتوقع أن تحافظ شركة أبل على مكانة هاتف iPhone SE كخيار مناسب للميزانية، فمن المرجح أن سعر الجهاز سيتراوح بين 400 و500 دولار، بما يتماشى مع الطرازات السابقة.
أما بالنسبة للتوقيت، فإن مصادر متعددة تشير إلى إطلاق في ربيع 2025  ونظراً لأن جميع طرز iPhone SE السابقة تم الإعلان عنها في مارس (آذار)، فإن الإطلاق في مارس 2025 يبدو محتملًا للغاية. 

مقالات مشابهة

  • تسريبات تكشف مزايا آي فون الاقتصادي المنتظر
  • قبل عرضه بيومين.. كل ما تريد معرفته عن مسلسل "مطعم الحبايب"
  • آيفون 16 برو ماكس يخيب الآمال في سرعة الشحن
  • كراسة شروط جنة مصر 2024.. كل ما تريد معرفته عن شقق الإسكان
  • رئيس الوزراء يحدد موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. إليك كل ما تريد معرفته
  • كل ما تريد معرفته عن «Joker 2» قبل طرحه في السينما المصرية
  • كل ما تريد معرفته عن طريقة وشروط حجز شقق الإسكان 2024 في ملوي الجديدة
  • كل ما تحتاج معرفته عن نظارة أوريون الجديدة من ميتا
  • كل ما تريد معرفته عن شروط حجز شقق الإسكان 2024 في برج العرب
  • مقارنة تفصيلية بين iPhone 16 Pro Max و Galaxy S24 Ultra