سادت حالة من الحزن في قريتي الحواتكة وعرب التتالية بمركزي منفلوط والقوصية بمحافظة أسيوط، اليوم الأربعاء، بعد دفن جثث 7 من أقاربهم الذين قتلوا في أحداث عاصفة دانيال التي دمرت عدة مدن ليبية.

تجمع أهالي الضحايا وأقاربهم وأصدقائهم في مراسم تشييع الشاب محمد شحاتة حسن محمد الكيال لدفنه في مقابر الأسرة بالبلدة.

وشهدت المراسم صرخات الحزن والصدمة من الحضور.

وأفاد أحد سكان القرية أنه بعد العاصفة حاول التواصل مع سكان مدينة درنة للحصول على أخبار عن أفراد أسرته، إلا أنه لم يتمكن من الاتصال بهم، حتى وصلته أنباء وفاة الشاب محمد شحاتة حسن محمد الكيال. وعبر الشاهد عن حزنه العميق للفقد الذي يصيب العائلة.

وأوضح احد اهالي القرية بأن محمد كان قد سافر إلى ليبيا منذ عام للعمل ومساعدة أسرته. يعتبر محمد الأكبر بين إخوته حمادة وحسن وعبد الله، حيث يعمل والده كعامل ووالدته كربة منزل. وأشار المواطن إلى أن أقارب الفقيد سافروا إلى القاهرة للحصول على التصاريح اللازمة لنقل جثمانه ودفنه في مقابر العائلة.

ومن جانبه، أفاد مواطن آخر من قرية عرب التطليعة في مركز القوصية، أنهم حاولوا التواصل مع أقاربهم في مدينة درنة بعد العاصفة، ولكنهم لم يستطعوا الاتصال بهم، حتى وصلتهم أنباء وفاة 6 شباب من عائلتين. وكان ضمن الضحايا أسلمان إبراهيم عيد، وعبد الرزاق إبراهيم الحمر، وخليل إبراهيم الحمر، وأشرف خميس الحمر، وأحمد محمد خميس الحمر، ومحمد سيد مناز.

وأضاف مواطني القرية بأن جثث الضحايا لا تزال محتفظة في ليبيا وتم دفنها هناك بحضور ذويهم. وأشار إلى أن الضحايا كانوا قد ذهبوا إلى الأراضي الليبية بحثًا عن لقمة عيشهم، ولكنهم للأسف واجهوا مصيراً مروعًا في هذه الكارثة.

تعيش القريتان الحزن والأسى على خسارة هؤلاء الشباب الذين اضطروا للسفر والعمل في الخارج للحصول على فرصة عيش أكثر كرامة لأنفسهم ولعائلاتهم. وتنتظر العائلات إعادة جثامين أبنائهم لدفنها في أرض الوطن، فيما يتعايش السكان مع الصدمة والحزن العميق على فقدان أحبابهم في هذه الكارثة القاسية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي نائب رئيس جامعة الأزهر جامعة الأزهر جامعة الازهر فرع اسيوط رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

تشكيل سيراميكا كليوباترا أمام الزمالك في الدوري المصري

أعلن الجهاز الفني لفريق سيراميكا كليوباترا بقيادة الكابتن أيمن الرمادي، تشكيل الفريق لمواجهة الزمالك  ضمن مباريات الجولة الـ28 الدوري المصري.

وتنطلق صافرة بداية مباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا اليوم السبت، في تمام الساعة السابعة مساءً.

وجاء تشكيل سيراميكا كليوباترا، كالتالي:حراسة المرمى: محمد بسامخط الدفاع: محمد توني - خالد صبحي - رجب نبيل -عبد الرحمن بودي خط الوسط: إبراهيم محمد - صديق ايجولا - احمد القندوسي - محمد عادل - أحمد بلحاج خط الهجوم: چون إيبوكا حافلة الزمالك تصل ستاد القاهرة استعدادا لمواجهة سيراميكا كليوبترا في الدوري عاجل.. من يكون خصم الأهلي في السوبر الأفريقي حال استبعاد الزمالك؟

يجلس على مقاعد البدلاء كلا من: علي الجابري - سعد سمير - احمد بيكهام - محمد فايز - محمد إبراهيم - احمد القرموطي - مروان عثمان - فيڤور اكيم - أحمد ياسر ريان.

مقالات مشابهة

  • كيف استقبل أهالي غزة مدير مجمع الشفاء بعد الإفراج عنه؟.. دموع وأحضان
  • الحزم يمدد عقد مدربه
  • قتلى وإصابات بانهيار منزل بأسيوط في مصر (شاهد)
  • أهالي الفيوم يشيعون جنازة 3 أشخاص لقوا مصرعهم في حريق منزل بليبيا
  • «المصريين الأحرار» بأسيوط يحتفل بذكرى 30 يونيو.. ورد وشيكولاته في الشارع
  • اسرائيل في مشروع “الهنود الحمر”
  • بمشاركة قضاة وخبراء قانون سوريين وعرب… محكمة عدل شعبية لأجل غزة بدمشق
  • الرمادي يعلن تشكيل سيراميكا استعدادًا لمواجهة الزمالك
  • الرمادي يعلن تشكيل سيراميكا لمواجهة الزمالك
  • تشكيل سيراميكا كليوباترا أمام الزمالك في الدوري المصري