استقبلت جمعية كشافة الإمارات، وفداً من المنظمة الكشفية العربية للوقوف على آخر استعدادات الجمعية لاستضافة المخيم الكشفي العربي ال33، والذي سيقام في الدولة لأول مرة، خلال الفترة من 15 إلى 25 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، بمشاركة ما يزيد على 1500 مشارك يمثلون 19 دولة عربية، في محمية المرموم الصحراوية بدبي.

وكان في استقبال الوفد، الدكتور سالم عبدالرحمن الدرمكي رئيس مجلس إدارة جمعية كشافة الإمارات رئيس اللجنة العليا للمخيم، واللواء عبدالرحمن رفيع نائب رئيس مجلس الإدارة رئيس مفوضية كشافة دبي، والدكتور عبدالله المشرخ رئيس لجنة الاستراتيجية والمشرف العام على المخيم، وخليل رحمة الأمين للجمعية وقائد عام المخيم.

وترأس وفد المنظمة عمرو حمدي الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية المدير الإقليمي، وضم في عضويته رفعت السباعي نائب المدير الإقليمي مدير الطرق التربوية، والدكتور جون جميل مدير برامج الشباب، ومحمد بسام مدير الاتصال والإعلام في المنظمة الكشفية العربية.

وزار الوفد محمية المرموم الصحراوية، للاطلاع على مكان إقامة المخيم واستمع إلى شرح تفصيلي عن التجهيزات اللوجستية والفنية التي سيتم الاعتماد عليها في المخيم، وأشاد بما شهده من استعدادات، حيث يتم تنظيم هذا الحدث لأول مرة في محمية طبيعية.

وأكد الدكتور سالم عبدالرحمن الدرمكي، أن كشافة الإمارات لن تدخر جهداً في إنجاح هذا المخيم الكشفي العربي، الذي سيقام بعد أيام من استضافة دبي لقمة التغير المناخي «COP28»، وقد اتخذ المخيم شعاراً له «الكشفية نهج الاستدامة» للتأكيد على أن نهج الحركة الكشفية في الدولة هو النهج نفسه الذي تنتهجه دولتنا وقيادتنا الرشيدة.

من جانبه، أعرب عمرو حمدي، عن سعادته بما شهده من استعدادات لاستضافة المخيم الكشفي العربي ال33، حيث يتم تنظيم هذا الحدث لأول مرة في محمية طبيعية، بما يؤكد جهود الحركة الكشفية العالمية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ولفت إلى أن الكشافة من جميع أنحاء الوطن العربي لديهم رغبة كبيرة للحضور إلى دبي، نظراً للسمعة المميزة التي تتمتع بها الإمارة، وقدرتها المميزة على استضافة الفعاليات العالمية. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات

إقرأ أيضاً:

بالفيديو | أحمد فيصل علي بطل تحدي القراءة على مستوى الإمارات

فاز الطالب أحمد فيصل علي من مجمع زايد بالمركز الأول في تحدي القراءة العربي على مستوى الإمارات بدورته الثامنة، والتي شهدت مشاركة 700 ألف طالب وطالبة، وذلك خلال احتفالية كبيرة جرت في مركز دبي التجاري العالمي، بحضور سارة بنت يوسف الأميري، وزيرة دولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة، رئيس مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، وعدد كبير من المسؤولين والتربويين القائمين على مبادرة تحدي القراءة العربي، وأولياء أمور الطلبة المتنافسين، والمهتمين بالشأن الثقافي والمعرفي، وجمع من طلاب وطالبات دولة الإمارات.

مقالات مشابهة

  • ممر شرفي.. لقطات من مرور شعلة المؤتمر الكشفي في دمياط
  • رئيس الكشافة الإسلامية الأمريكية: جهود عظيمة تُقدمها المملكة لخدمة الحجاج
  • تدشين المبنى الرئيسي لهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية
  • الشباب الكويتي: حريصون على جاهزية الملاعب لاستضافة "خليجي 26" ديسمبر القادم
  • أحمد علي.. بطل الفضاء في المستقبل
  • أحمد فيصل علي بطلاً لتحدي القراءة العربي على مستوى الدولة
  • بالفيديو | أحمد فيصل علي بطل تحدي القراءة على مستوى الإمارات
  • رئيس قوة الإطفاء بالتكليف يبحث مع مسؤولة أممية تحضيرات استضافة المنتدى العربي الإقليمي للحد من مخاطر الكوارث
  • ترسيخًا لقيم السلام.. الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي الإسلامي
  • الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي العالمي الإسلامي الثالث بأمريكا