وكالة بغداد اليوم:
2024-07-06@13:58:41 GMT

الكشف عن أندية دوري السيدات العراقي

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

الكشف عن أندية دوري السيدات العراقي

بغداد اليوم- بغداد

أعلن اللجنة النسوية بالاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الأربعاء (13 أيلول 2023) عن عدد الأندية التي وافقت على المشاركة بدوري السيدات للموسم المقبل 2023-2024.

وذكرت اللجنة، في بيان لها اليوم الأربعاء، أن 7 أندية وافقت رسميًا على المشاركة بالنسخة المقبلة، وهي: القوة الجوية، وجيا، ونفط الشمال، وبلادي، وفتاة بغداد، وشهربان، وفتاة نينوى.

وقررت اللجنة إقامة الاجتماع الفني يوم الأحد المقبل لتحديد آلية البطولة ونظامها.

وتعد هذه البطولة فرصة مثالية للألماني أولي هيردر، المدير الفني لمنتخب العراق النسوي، لاختيار أبرز اللاعبات للقائمة تحضيرًا للمشاركة ببطولة غرب آسيا المقرر إقامتها في السعودية 2024. 

وفي سياق متصل، اختتمت اليوم الأربعاء، الدورة التحكيميّة للساحات المكشوفة للسيدات بمُشاركة (17) حكمة، والتي نظمتها لجنة الحكام في الاتحاد العراقي بالتعاونِ مع اللجنة النسويّة، وحاضر بالدورة نائبُ رئيس لجنة الحكام محمد كاظم عرب، ولؤي صبحي.

وشهدت الدورة حضور يونس محمود النائب الثاني للاتحاد العراقي، الذي أشاد بالعدد الكبير للمشاركات وبطريقة تطوير هذا الجانب في الكرة النسوية العراقية.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

لجنة الكهرباء النيابية تحضّر لـجملة استضافات.. ماسر تجاهل المولدات للتسعيرة؟

بغداد اليوم-بغداد

أكدت لجنة الكهرباء والطاقة النيابية، اليوم الخميس (4 تموز 2024)، استعدادها لجملة استضافات خلال اليومين المقبلين لمتابعة "تجاهل" اصحاب المولدات للتسعيرة الرسمية، وتماهل الجهات المعنية بمتابعتها.

وقال عضو اللجنة  داخل راضي لـ "بغداد اليوم " ان "هناك استغلالا وجشعا من قبل إصحاب المولدات الأهلية في بغداد من خلال التلاعب بسعر الامبير ورفعه بشكل كبير ومضاعف عن التسعيرة الرسمية وهذه مخالفة يعاقب عليها القانون ".

وبين راضي ان "لجنة الكهرباء البرلمانية ستعمل خلال اليومين المقبلين على استضافة عدد من الجهات المسؤولة عن عمل المولدات الأهلية سواء كانت التنفيذية والرقابية الحكومية وكذلك الجهات الامنية المختصة بمتابعة المخالفين للتسعيرة فلا بد من ايقاف استغلال معاناة الناس بهذا الصيف اللاهب مع تراجع تجهيز الطاقة الكهربائية ".

وحددت محافظة بغداد تسعيرة الامبير الذهبي بـ12 الف دينار لشهري تموز واب، الا ان اهالي مناطق بغداد ولاسيما في جانب الكرخ اكدوا ان اصحاب المولدات تقاضوا منهم اموالًا وفق تسعيرة تبلغ 20 الى 22 الف دينار للامبير، فيما بلغت في جانب الرصافة بين 14 و 16 الف دينار للامبير، في تحدٍ واضح لقرارات الجهات الحكومية بهذا الشأن حتى تحولت مسألة التسعيرة الى "نكتة ساخرة".

مقالات مشابهة

  • حكمان لبنانيان يصلان بغداد لقيادة مباراة نصف نهائي دوري كرة الصالات العراقي
  • لجنة الكهرباء النيابية تحضّر لـجملة استضافات.. ماسر تجاهل المولدات للتسعيرة؟
  • الهبوط يهدد 7 أندية في دوري النجوم.. وخطوة للهروب
  • مجلة نيوز ويك الأمريكية: تركيا تحتل شمال العراق
  • مجلة نيوز ويك: تركيا تحتل شمال العراق
  • 76 نادياً تحت لواء اتحاد الكرة في الموسم الجديد
  • دوري نجوم العراق.. القيثارة بطموح حسم اللقب والصقور ينتظر المفاجأة
  • 57 متسابقة في تمهيدي بطولة حمدان بن زايد لرماية السيدات بالظفرة
  • عرض جوانكا على أحد أندية دوري روشن
  • التعليم النيابية تحسم الجدل حول ملف احتساب الشهادات بدون موافقات