شارك الدكتور محمد العقبي المستشار الإعلامي و المتحدث باسم وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالمنتدي الدولي للاتصال الحكومي في دورته الثانية عشر بإمارة الشارقة ببحث حول دور استخدام الحسابات الرسمية للمؤسسات الحكومية علي منصات التواصل الاجتماعي في التعامل مع الأزمات الاعلامية

واستعرض العقبي خلال جلسة عقدتها منصة باحثون التابعة الذراع البحثي للمنتدى الدولي للاتصال الحكومى أهم ملامح التواجد المصري علي منصات التواصل الاجتماعي حيث وصل عدد حسابات المصريين حوالي ١٨٠ مليون حساب علي جميع المنصات يملكها حوالي ٥٠ مليون مواطن واستعرض كذلك عدد من الحسابات الحكومية علي منصات التواصل الاجتماعي من خلال تحليل مضمون لحسابات عشرة وزارات بالحكومة المصرية واجراء مقابلات متعمقه مع المسؤلين الاعلاميين بهذة الوزارات حول استخدام المنصات المختلفة في التعامل مع الازمات وأهم الاستيراتيجيات المستخدمة في التعامل مع الازمات

وأظهرت نتائج البحث زيادة الدور الذي تلعبه حسابات المؤسسات الحكومية علي منصات التواصل الاجتماعى في ادارة الازمات الاعلامية وأنها اصبحت أكثر ملائمة للتعامل مع الازمات المستحدثه كما اظهرت النتائج أن الفيس بوك وتويتر الاكثر استخداما في التعامل مع الازمات من خلال الوزارات المختلفه كما اظهرت النتائج ضرورة التكامل ببن الرسائل الصادرة عن المؤسسات الحكومية عبر الوسائل التقليديه وتلك المنشورة علي منصات التواصل الاجتماعي

كما كرم المنتدي الدكتور محمد العقبي علي مساهمته البحثية ضمن أهم المشاركين بالمنتدي من الرموز الإعلامية والباحثين من اكثر من ١٠ دول حول العالم

.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فی التعامل مع مع الازمات

إقرأ أيضاً:

تامر حسني يعد معجبة مصرية بمفاجأة مشابهة بعد مفاجأة لعروس تونسية أشعلت منصات التواصل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعاد الفنان المصري تامر حسني  نشر فيديو طريف لمعجبة مصرية طلبت الظهور معه على المسرح، عبر خاصية القصص في حسابه على إنستغرام، الأربعاء، ووعدها بمفاجئة قريبة، بعدما أشعل منصات التواصل مؤخراً بمفاجئته لعروس تونسية.

View this post on Instagram

A post shared by Mohamed Kèèmla (@med.keemla.cinematographer)

وعبرت المعجبة المصرية عن حبها الكبير لتامر حسني، وطلبت من متابعيها على تيك توك إيصال الرسالة له قائلة: "نفسي أطلع معك على الستيج، تغنيلي، أسلم على حضرتك، أي حاجة، أنا بعشق حضرتك، أو خدني معاك في أفلامك.. أطلع كومبارس، ممكن."،  ورد عليها تامر بالقول: "ياليلي أنا موافق استني مني مفاجأة قريب."

وأشعل تامر حسني منصات التواصل مؤخرًا، بمفاجئته لعروس تونسية ظهر لها من خلف المرآة بينما كانت تستكمل زينتها، استعداداً لليلة الزفاف، وبدت في غاية السعادة، بالمفاجأة التي رتبها لها عريسها.

View this post on Instagram

A post shared by Dali Jerbi (@dali__jerbi)

ونشر تامر صورة مع العروس والعريس عبر خاصية القصص في حسابه على إنستغرام، علق عليها قائلاً: "جيت من مصر علشان أكون جزء من يوم العروسة مريم، وعريسها الألماني، وأنا حبيت أفاجئها لأنها بتحب أغانيا من صغرها.. مبروك حبايب قلبي".

View this post on Instagram

A post shared by Dali Jerbi (@dali__jerbi)

وظهرت العروس التونسية في فيديوهات أخرى وهي تغني وترقص مع تامر حسني، والعريس، وانتشرت مقاطع الفيديو، على نطاق واسع في منصات التواصل، وتباينت ردود الأفعال حولها.

تونسمصرتامر حسنيمشاهيرنشر الأربعاء، 03 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • تامر حسني يعد معجبة مصرية بمفاجأة مشابهة بعد مفاجأة لعروس تونسية أشعلت منصات التواصل
  • أخنوش: الحكومة خصصت حوالي 79 مليار درهم لتنزيل الحوار الاجتماعي والتغطية الصحية
  • تضامن واسع مع الصحفي احمد حسن الزعبي عبر منصات التواصل الاجتماعي
  • اقتصادي: التغيير الوزاري كان مطلبًا شعبيًا وعلى الحكومة التعامل مع رغبات المواطن
  • ميتا تنهي حظر كلمة شهيد بناء على توصيات مجلس الإشراف
  • حزن على منصات التواصل بعد العثور على جثتي شخصين فقدا بصحراء الأردن
  • مساعد أمين حائل للاتصال: خط جديد لأكثر من 3 آلاف طريق في ‎حائل يعكس هوية المنطقة
  • أحمد عز يتحدث عن الحب.. هل يستعد للزواج قريباً؟
  • «الهاربة من المتحف».. الذكاء الاصطناعي يصور سوسن بدر بزي ملكات الفراعنة
  • «حفلة ماتتنسيش».. محمد حماقي يروج لـ حفله الغنائي بـ بور سعيد