بوابة الفجر:
2024-07-02@00:43:44 GMT

وفاة الفنانة كريمان عن عمر يناهز الـ 87 عاما

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

وفاة الفنانة كريمان صباح أمس الاحد بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز ال 87 عاما.

وفاة الفنانة كريمان

أعلن نجل الفنانة الراحلة كريمان خبر وفاتها، أمس، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وقد قال: توفيت إلى رحمة الله أمي الحبيبة الغالية المرحومة بإذن الله الحاجة كريمان محمد سليم الأسطة، حرم المرحوم النائب محمود أبو النصر رئيس لجنه الخطة والموازنة بمجلس الشعب سابقا.

الفنانة كريمان تتصدر التريند بعد وفاتها وتشييع جثمانها بعد إعلان خبر وفاتها.. ما لا تعرفه عن الفنانة كريمان موعد ومكان صلاة الجنازة علي الفنانة كريمان

أدت أسرة الفنانة كريمان، صلاة الجنازة عليها اليوم بعد صلاة الظهر، في مسجد مصطفى محمود بالمهندسين، بحضور عدد من عائلتها وأصدقائها وتم دفنها بمقابر الأسرة بـ 6 أكتوبر.

موعد ومكان عزاء الفنانة كريمان

قال شيرين مهدي إنَّ الأسرة قررت إقامة العزاء غدا الخميس في مسجد الحامدية الشاذلية بعد صلاة المغرب مباشرة.

أبرز اعمال الفنانة الراحلة كريمان

شاركت الفنانة الراحلة كريمان  في عشرات الأفلام والأعمال المسرحية المميزة من أبرزها: "الحموات الفاتنات، تمر حنة، مراتى مدير عام، بنات اليوم،موعد مع أبليس، سكر هانم والفانوس السحري وغيرها" وأطلق عليها الجمهور لقب قطة السينما ولكنها اعتزلت بعد مسيرة 12 عاما فقط من العمل الفني.

وقررت الفنانة كاريمان الابتعاد تمامًا عن الأضواء على مدار فترة طويلة قاربت 60 عامًا، رغم كونها في أوج مجدها وشهرتها فالعائلة كانت لها دائما الأولوية في حياة كريمان.

تعرف على موعد ومكان.. جنازة الفنانة كريمان وفاة المخرج السوري سمير غريبة
مَن هي الفنانة كريمان

الفنانة كريمان، هي واحدة من أبرز نجوم الزمن الجميل، وُلدت كريمان في 18سبتمبر عام 1936 بالقاهرة لأب من أصول لبنانية وأم مصرية تركية ودرست في مدرسة الليسيه، وعملت في برامج الأطفال مع بابا شارو.

بدأت التمثيل في مسرح مدرستها حيث قدمت “قيصر وكليوباترا ” وعملت كطفلة في الاذاعة، واشتركت في ركن الاطفال واثنى عليها بابا شارو.
وقبل عامين، تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك صورة لـ كريمان، فى سن الشيخوخة، فى أول ظهور لها بعد فترة غياب طويلة عن الساحة الفنية.

وبدت كريمان في الصورة بملامح مختلفة عن فترة الشباب مرتدية باروكة سوداء ومبتسمة بنفس الابتسامة التي اشتهرت بها في مسيرتها الفنية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وفاة الفنانة كريمان الفنانة كريمان الفنانة کریمان

إقرأ أيضاً:

سبب وفاة لاعب صيني عمره 17 عاما وسط الملعب.. سقط فجأة

تكررت الحوادث المأساوية يومًا بعد يوم للاعبين، إذ يخطفهم الموت فجأة على أرض الملعب، فتتحول المباراة إلى لحظات صعبة تمر على الفريقين ومشجعيهما بوفاة أحد أبطالهم على مرأى ومسمع من الجميع، آخر هذه الحوادث كانت وفاة لاعب صيني يدعى تشانج تشي جيه، الذي توفي فجأة بعد سقوطه على أرض الملعب، خلال بطولة آسيوية في مقاطعة يوغياكارتا بإندونيسيا.

سبب وفاة اللاعب الصيني تشانج تشي جيه

وبحسب اتحاد كرة الريشة الإندونيسي، فإنّ اللاعب صاحب الـ17 عامًا، كان في مواجهة اللاعب الياباني كازوما كاوانو في بطولة آسيا لكرة الريشة للناشئين، عندما ترنح قبل أن يسقط فجأة مغشيًا عليه مصابًا بنوبات وسط الملعب.

وكشف مسؤولو كرة الريشة أنّ اللاعب جرى نقله بسيارة إسعاف إلى أقرب مستشفى، بعد أن فشلت الفرق الطبية في معالجته داخل الملعب، ثم نُقل إلى مستشفى ساردجيتو العام.

وقال المتحدث باسم الاتحاد الإندونيسي لكرة الريشة، بروتو هابي، في تصريحات صحفية: «نتائح فحص اللاعب كانت متطابقة في كلا المستشفيين، وهي أنّ اللاعب تعرض لسكتة قلبية مفاجئة».

وأظهر مقطع فيديو لحظة وفاة اللاعب الصيني فجأة داخل الملعب، قبل نقله إلى المستشفى، إذ ظهر «تشانغ تشي» في الدقائق الأولى من الفيديو يتبادل الكرة مع المنافس الياباني، وكانت النتيجة 11-11، قبل أن يسقط فجأة وهو لا يزال مُمسكًا بالمضرب، وفي غضون ثوانِ اجتمع الفريق الطبي لمتابعة حالته الصحية.

中國羽球選手張志杰,昨晚在印尼亞青錦標賽中對陣日本選手時,突然倒地開始抽蓄。

送醫後不治身亡。 pic.twitter.com/6bry9uL5h8

— 風暴士兵 ????????Taiwan only (@dabowagaga) July 1, 2024 معلومات عن اللاعب الصيني

- تشانج تشي جيه من مواليد 30 يناير 2007.

- انضم الشاب إلى المنتخب الصيني للناشئين في 2023.

- حقق اللاعب الصيني العديد من الألقاب، لما في ذلك بطولة فردي الرجال، وبطولة الزوجي لتنس الريشية في الصين عامي 2023 و2024.

- أحب صاحب الـ17 عامًا كرة الريشة، وكان رياضيًا متميزًا في فريق كرة الريشة الوطني للشباب.

مقالات مشابهة

  • موعد ومكان حفل فرقة "نهاوند" المقبل
  • بدر حامد يكشف موعد انطلاق فترة الإعداد لفرق قطاع الناشئين و"البراعم"
  • موعد انطلاق فترة إعداد قطاع الناشئين بالزمالك
  • سبب وفاة لاعب صيني عمره 17 عاما وسط الملعب.. سقط فجأة
  • جولة المملكة 2024.. موعد ومكان حفل عبد المجيد عبد الله
  • نهال عنبر تعلن وفاة عمها: وداعا حبيبي الأعظم
  • جولة المملكة 2024| موعد ومكان حفل عبد المجيد عبد الله
  • موعد ومكان السوبر الأفريقي بين الأهلي و الزمالك
  • وفاة عازف البيانو المعجزة الفرنسي مراد عن 19 عاما
  • الفتح يقترب من التعاقد مع ثنائي النصر