أتلانتا، الولايات المتحدة (CNN)-- أبلغ الممثل الخاص للأمم المتحدة في السودان، فولكر بيرتس، مجلس الأمن الدولي يوم الأربعاء أنه يعتزم الاستقالة من منصبه في السودان.

وأضاف بيرتس، في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة: "لقد كان لي شرف العمل كممثل خاص للأمين العام للأمم المتحدة في السودان لأكثر من عامين ونصف.

وأنا ممتن للأمين العام على هذه الفرصة وعلى ثقته بي، ولكني طلبت منه إعفائي من هذا الواجب. سيكون هذا آخر إحاطة لي في هذه الوظيفة".

وكان الحاكم العسكري للسودان الفريق أول عبد الفتاح البرهان، قال في وقت سابق إن بيرتس يعتبر شخصًا غير مرغوب فيه لكن الأمم المتحدة عبرت عن دعمها بيرتس.

وأعرب بيرتس، الذي تم تعيينه في منصبه عام 2021، عن قلقه الشديد بشأن الصراع منذ بدايته.

منذ 15 أبريل/ نيسان، يشهد السودان معارك عنيفة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو، فيما قٌتل ما يزيد عن 7 آلاف شخص، فيما اضطر نحو 5 ملايين شخص إلى النزوح أو مغادرة البلاد إلى الدول المجاورة.  

السودانالأمم المتحدةنشر الأربعاء، 13 سبتمبر / ايلول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأمم المتحدة للأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

ممثلة الاتحاد الأفريقي: نحث كل الأطراف لتجنب أي مزيد من الصراع بالسودان

قالت سبشيوزا وانديرا، ممثلة الاتحاد الأفريقي نائب رئيس الاتحاد الأفريقي المعنية بالسودان، إن مصر عضوًا فاعلًا في الاتحاد الأفريقي ومصر ستكون رئيس مجلس الأمن والسلم في الاتحاد الأفريقي لتناول هذه المشكلات والحرب في السودان، والعمل مع كافة الأطراف من أجل ضمان حل هذه المشكلة مع الشعب السوداني.

وأوضحت «وانديرا»، خلال كلمتها في مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية، في العاصمة الإدارية الجديدة، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أنها تؤكد على تعزيز التنسيق المشترك والبيني من خلال مضاعفة الجهود المبذولة لحل الأزمة في السودان، مؤكدة أن هناك دورًا محوريًا  للاتحاد الأفريقي من خلال تنسيق الجهود لإيجاد حل مستدام للأزمة في السودان.

وتابعت: «نحث كافة الأطراف الفاعلة لتجنب أي مزيد من الصراع وتجنب أي مبادرات إلا أن يكون هناك حلا نهائيا لهذه الأزمة، ونحث كافة الوكالات المعنية بالإغاثة لزيادة المساعدات وجهودهم لتناول هذه الأزمة الإنسانية في السودان، ونحث كافة الأطراف من أجل بذل المزيد من الجهود التنسيقية للتنسيق مع كافة الأطراف المتحاربة لضمان الوصول لحل الأزمة».

 

مقالات مشابهة

  • سفير الاتحاد الأوروبي بالسودان: نُقدِّر الأدوار الفاعلة لمصر من أجل إنهاء الأزمة
  • سفير الاتحاد الأوروبي بالسودان: نثمن جهود مصر المتواصلة لحل الأزمة
  • سفير الاتحاد الأوروبي في السودان: ندعو لتخصيص 2 مليار دولار للأزمة الإنسانية
  • ممثلة الاتحاد الأفريقي: نحث كل الأطراف لتجنب أي مزيد من الصراع بالسودان
  • «خوري» تلتقي السفير الروسي لدى ليبيا
  • ريشي سوناك يعلن استقالته من زعامة حزب المحافظين
  • رئيس الوزراء البريطاني يعلن استقالته بعد هزيمة حزبه .. فيديو
  • سوناك يعلن استقالته من زعامة حزب المحافظين بعد الهزيمة الانتخابية
  • تحرك من الجامعة العربية لتجميد مشاركة إسرائيل بالجمعية العامة للأمم المتحدة
  • الدعم السريع يعلن سيطرته على الميرم جنوب السودان