صدى البلد:
2024-10-06@03:32:45 GMT

جلسة مغلقة.. تفاصيل لقاء البرهان وأردوغان في أنقرة

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء، بالقصر الرئاسي بالعاصمة التركية أنقرة، رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان الذي وصل اليوم إلى تركيا في زيارة رسمية. 

وحسب وكالة الأنباء السودانية “واس”، أجرى البرهان مباحثات ثنائية مغلقة مع أردوغان تعلقت بمسار العلاقات الثنائية ودفع آفاق التعاون المشترك بين السودان وتركيا.

 

كما عقد الجانبان السوداني والتركي مباحثات مشتركة تناولت كافة أوجه التعاون بين البلدين، وتطرق الجانبان لأهمية تقوية علاقات التعاون بما يخدم مصالح الشعبين السوداني والتركي.   

ويرافق البرهان خلال الزيارة وزير الخارجية المكلف السفير على الصادق ، ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل ، و مدير عام منظومة الصناعات الدفاعية الفريق أول ميرغني إدريس سليمان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أردوغان أنقرة البرهان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الرئيس التركي رجب طيب

إقرأ أيضاً:

مباحثات مصرية سعودية للتعاون بين البلدين في مجال السياحة

استهل، شريف فتحي وزير السياحة والآثار، زيارته القصيرة الحالية التي يقوم بها للمملكة العربية السعودية لعقد عدد من اللقاءات الرسمية والمهنية مع عدد من الوزراء والمستثمرين ورجال الأعمال السعوديين، بعقد لقاء مع  أحمد الخطيب وزير السياحة بالمملكة العربية السعودية، وذلك بمقر وزارة السياحة السعودية.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار، ومناقشة آليات الترويج السياحي المشترك وزيادة حركة السياحة البينية بين البلدين.

وحضر اللقاء من الجانب المصري السفير أحمد فاروق سفير مصر بالمملكة العربية السعودية، وعمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والسفير خالد ثروت مستشار وزير السياحة والآثار للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة، والأستاذة سامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة.

وحضر من الجانب السعودي صاحبة السمو الأميرة هيفاء بنت محمد ال سعود نائب وزير السياحة بالمملكة العربية السعودية، والسيد فهد حميد الدين الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للسياحة، والسيد سلطان المسلّم وكيل وزارة السياحة للشؤون الدولية، والسيد عبدالله الحقباني الرئيس التنفيذي للشركات الدولية.

وتم خلال اللقاء التطرق للحديث عن أهمية العلاقات الوطيدة التي تربط بين البلدين الشقيقين.  

وتبادل الوزيران أطراف الحديث، حيث قام كل منهما باستعراض نبذة سريعة عن استراتيجية السياحة الخاصة بدولته وخططهم الترويجية بكل دولة.

كما تم مناقشة بعض الموضوعات التي يمكن التعاون المشترك من خلالها منها التعاون في التدريب المشترك، وتنظيم ورش عمل بين شركاء المهنة من الشركات المصرية ونظيرتها السعودية لبحث سبل الترويج السياحي المشترك وإعداد برامج تنفيذية سريعة بما يساهم زيادة حصة المنطقة العربية من حجم السياحة العالمية.

وعقب ذلك، حرص الوزير السعودي على إقامة مأدُبة غذاء على شرف السيد شريف فتحي.

مقالات مشابهة

  • نشرة منتصف اليوم.. تفاصيل جلسة محاكمة إمام عاشور والتحقيق مع أحمد قندوسي.. الإسماعيلي يقيل شوقي غريب ويعيّن حمد إبراهيم
  • مباحثات مصرية مع أمريكا والإمارات فى مجال النقل الجوى
  • البرلمان التركي يخطط لعقد جلسة مغلقة حول تطورات الشرق الأوسط
  • وظائف بالخارج.. تفاصيل لقاء وزير العمل ونظيره القطري
  • ثلاث رسائل في بريد الفريق اول عبد الفتاح البرهان
  • كيكل قدم مبادرة وطلب لقاء الرئيس البرهان بمنطقة محايدة
  • يمنيون يتفاعلون مع صورة الفريق البرهان وهو في جبهة القتال بالسودان.. ويخاطبون قيادة الشرعية: هل أدركتم الخلل؟
  • مباحثات مصرية سعودية للتعاون بين البلدين في مجال السياحة
  • مدبولي ورئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية يترأسان جلسة مباحثات مُوسّعة
  • جلسة مباحثات مُوسّعة لمناقشة ملفات التعاون بين مصر وولاية بافاريا الألمانية