قال الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، إن مصر ترتبط تاريخيا بأشقائها العرب بروابط الدين واللغة والدم وقد تعرضت دولة ليبيا الشقيقة خلال الأيام الماضية لإعصار مدمر، خلف ورائه العديد من الضحايا، وتسبب في حدوث حالة من الحزن العارم في كافة أرجاء المدن الليبية.

كافة أجهزة الدولة المصرية تقدم يد العون لليبيا

وأضاف وزير الدفاع في كلمته باصطفاف معدات الدعم والإغاثة والمساعدات الإنسانية للأشقاء في ليبيا بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي: «منذ اللحظة الأولى لحدوث هذه الكارثة وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة تقديم كافة أنواع الدعم والمساعدة للشعب الليبي الشقيق فسارعت كافة أجهزة الدولة المصرية لتقديم يد العون والمساعدة للأشقاء وعلى رأس تلك الأجهزة، القوات المسلحة التي وضعت كافة إمكانياتها البحرية والجوية والبرية، لنجدة إخواننا والتخفيف من آلامهم ومساعدتهم على تجاوز تلك الأزمة».

نتمنى من الله الشفاء العاجل لكل المصابين

وتابع وزير الدفاع: «نحن وطبقا لتوجيهات الرئيس السيسي، كان لنا سرعة التحرك في استلام وعودة جميع الجثامين المصريين الذين توفاهم الله نتيجة هذه الأزمة وعودتهم إلى الأراضي المصرية، وتم تسليمهم إلى ذويهم بالأمس، بالتعاون مع كل من وزارة الصحة ووزارة الداخلية، ونتمنى من الله الشفاء العاجل لكل المصابين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المساعدات المصرية وزیر الدفاع

إقرأ أيضاً:

عاجل - "مدبولي" يهنئ الرئيس السيسي ووزير الدفاع والمصريين بمناسبة ذكرى 6 أكتوبر

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، التهنئة بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر المجيد، إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ورجال القوات المسلحة المصرية البواسل، وجموع الشعب المصري العظيم.

جاء ذلك خلال رئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماع الحكومة، بمقرها في العاصمة الإدارية الجديدة، الذي استهله بتوجيه التهنئة بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر المجيد، إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ورجال القوات المسلحة المصرية البواسل، وجموع الشعب المصري العظيم.

مقالات مشابهة

  • أمنستي تطالب بالإفصاح عن مصير وزير الدفاع الليبي الأسبق و18 آخرين
  • عاجل - "مدبولي" يهنئ الرئيس السيسي ووزير الدفاع والمصريين بمناسبة ذكرى 6 أكتوبر
  • الرئيس السيسي يستقبل قائد قوات الدفاع الشعبية بجمهورية أوغندا
  • وزير الصحة: تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي تلتزم الحكومة المصرية بتهيئة بيئة مناسبة لضمان قدرة المستثمرين الأجانب على النجاح في السوق المصري
  • الرئيس السيسي يلتقي عددًا من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية الذين أنهوا دراستهم بها (صور)
  • الرئيس السيسي: ثوابت السياسة المصرية تقوم على الاعتدال والإيجابية لإنهاء الأزمات
  • الرئيس السيسي: ثوابت السياسة المصرية تقوم على التوازن والاعتدال والإيجابية لإنهاء الأزمات وليس تصعيدها
  • عاجل| أهم تصريحات الرئيس السيسي خلال لقائه مع عدد من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية
  • الهنقاري: هدف الدبيبة هو منح السعادة للشعب الليبي
  • رئيس دولة الإمارات يأمر بتقديم مساعدات إغاثية عاجلة للشعب اللبناني بقيمة 100 مليون دولار