استقبل الدكتور شريف خاطر، رئيس جامعة  المنصورة، وفدا من جامعة فلسطين برئاسة  الدكتور  سالم صباح، رئيس مجلس أمناء جامعة فلسطين. 

وضم الوفد الفلسطيني كلا من الدكتور نادر حامد ابو شرخ، نائب رئيس جامعة فلسطين لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي، والدكتور سليم التلولي، مسئول شئون الجامعات والأنشطة الطلابية بسفارة فلسطين بالقاهرة، والدكتور حسن صباح، مدير العلاقات العامة بجامعة فلسطين، بحضور  الدكتور أحمد انور العدل المشرف العام علي ادارة الوافدين و سحر محمد العراقي  مدير ادارة الوافدين.


وفي البداية، رحَّب رئيس جامعة المنصورة بالوفد مؤكدًا على عمق الروابط والعلاقات الوطيدة بين مصر و دولة  فلسطين الشقيقة، وحرصه علي الاهتمام بالطلاب الفلسطينيين الدارسين بمختلف كليات الجامعة وتقديم أفضل سُبل التعليم الحديث والبرامج المميزة لتزويدهم بالعلم والثقافة باعتبارهم سفراء حقيقيين لجامعة المنصورة في بلادهم. 

وعبَّر الوفد عن سعادتهم البالغة بزيارة جامعة المنصورة مؤكدين علي اعتزازهم  بمكانه الجامعة العلمية والأكاديمية والسمعة العالمية المرموقة التي تتمتع بها وما حققته من تقدم ملموس في قطاع التعليم. 

وتناقش الطرفان علي امكانية بحث سبل التعاون الاكاديمي في كافة المجالات العلمية والثقافية والبحثية بين الجامعتين وكذلك امكانية عقد بروتوكول تعاون بين جامعة المنصورة وجامعة فلسطين في مرحلتي (مرحلة البكالوريوس و مرحلة الدراسات العليا ) وللاستفادة من الخبرات العلمية والبحثية لجامعة المنصورة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدراسات العليا والبحث العلمي جامعة المنصورة رئيس جامعة المنصورة والبحث العلمي مرحلة الدراسات العليا جامعة المنصورة جامعة فلسطین

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تنظم لقاءً تعريفيًا بمبادرة "سفراء التكنولوجيا" بمشاركة "حياة كريمة"

شهدت جامعة أسيوط، اليوم الاثنين، لقاءً تعريفيًا، بمبادرة سفراء التكنولوجيا، وذلك بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، ووزارة الاتصالات، وبالتنسيق مع إدارة إعداد القادة ورعاية المتميزين، بالإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة، وذلك استعدادًا لإطلاق المرحلة الثالثة من المبادرة بجامعة أسيوط.

أكد الدكتور أحمد المنشاوي، حرص جامعة أسيوط على المشاركة الفعالة فى المبادرات الرئاسية التى يطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، لتوفير حياة كريمة، في إطار الدور المجتمعى، والتنموي للجامعة، مؤكدًا أهمية مبادرة "سفراء التكنولوجيا"، والتي تهدف إلى تمكين الشباب من اكتساب المهارات التكنولوجية الحديثة، وتطبيقها في مختلف المجالات، بما يسهم في تطوير الكوادر الشابة، ودعم الابتكار الرقمي في مصر، مضيفًا أن المبادرة تشتمل على عدد من الحزم التدريبية، التي تدور حول: رفع الوعي الرقمي، والتحول الرقمي، والأمن السيبراني، وعدد من التطبيقات العملية.

شهد افتتاح اللقاء، حضور الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور هيثم إبراهيم مدير عام إدارة رعاية الطلاب بالجامعة، إلى جانب المهندس مينا إبراهيم حنا منسق عام مبادرة حياة كريمة بأسيوط، والدكتور محمد سامي القاضي نائب منسق عام مبادرة حياة كريمة بأسيوط، والمهندس محمد جابر علي والمهندس إسلام محمد عبد الحفيظ، مراقبًا جودة التدريب والاختبارات بديوان عام وزارة الاتصالات، وعدد من متطوعي حياة كريمة، وطلاب، وخريجي جامعة أسيوط.

وأوضح الدكتور أحمد عبد المولى: أن التدريب، يشمل (١٠٠) متدرب من طلاب وخريجي الجامعة، ويستمر التدريب لمدة ٦ أيام، يوميّ الاثنين والأربعاء من كل أسبوع، بدءً من يوم الأربعاء المقبل الموافق ١٨ من سبتمبر، وذلك بمعامل الحاسب الآلي، بكلية الحاسبات والمعلومات، بالجامعة.

ومن جانبه، تقدم المهندس مينا إبراهيم، بالشكر لجامعة أسيوط، لحرصها على أن تكون شريك أساسي وفعال لحياة كريمة بشكلٍ دائم، مضيفاً أن تعلم التكنولوجيا الحديثة أصبح أمراً حتمياً في ظل التطور التكنولوجي الذي تشهده الدولة المصرية، حيث تقوم بالتحول الرقمي في جميع المعاملات الحكومية، وانتشرت معاملات البيع والشراء من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، والمواقع الإلكترونية، بل وأصبحت الكثير من الوظائف بسوق العمل متوفرة أون لاين، وهو ما دفع المبادرة للعمل على تأهيل شباب الجامعات في مجال التكنولوجيا الرقمية، ليكونوا شركاء في رفع الوعي التكنولوجي، وفي تدريب جميع فئات المجتمع.

مقالات مشابهة

  • مجلس الدراسات العليا والبحوث يناقش تعزيز  قيم النزاهة الأكاديمية بجامعة الإسكندرية
  • رئيس جامعة بنها: نحرص على تطوير المدن الجامعية وتوفير بيئة تعليمية هادئة للطلاب
  • رئيس جامعة المنصورة يعقد حوار مع الهيئة المعاونة لهيئة التدريس لمناقشة تطوير العملية التعليمية
  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض استعدادات العام الدراسي الجديد
  • جامعة أسيوط تنظم لقاءً تعريفيًا بمبادرة سفراء التكنولوجيا
  • جامعة أسيوط تنظم لقاءً تعريفيًا بمبادرة "سفراء التكنولوجيا" بمشاركة "حياة كريمة"
  • وصول الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد إلى احتفالية تكريم أوائل الثانوية العامة بكفر الشيخ
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل رئيس مصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية لبحث سبل التعاون
  • جامعة كفر الشيخ تبحث دعم التعاون مع مصنع «كيم تك» للأجهزة العلمية والمعملية
  • جامعة الأزهر تغلق اليوم تنسيق القبول وتسجيل الرغبات إلكترونيا