الجزيرة:
2024-06-27@09:38:25 GMT

على خلفية خريطة خاطئة.. الكويت تستوضح والقاهرة تحقق

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

على خلفية خريطة خاطئة.. الكويت تستوضح والقاهرة تحقق

قالت وزارة الخارجية الكويتية إن وزير الخارجية الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح، أجرى أمس الثلاثاء اتصالا هاتفيا مع نظيره المصري سامح شكري، على خلفية خريطة عُرضت بإحدى المحاضرات في مصر.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن الاتصال جاء "للوقوف على حيثيات موضوع قيام أحد المحاضرين في إحدى الدورات التدريبية التي يشارك فيها مجموعة ضباط كويتيين بعرض خريطة غير رسمية للوطن العربي لا تتضمن الحدود المعترف بها دوليا لدولة الكويت".

معالي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، #وزير_الخارجية، أجرى إتصالاً هاتفياً بمعالي سامح شكري، وزير خارجية جمهورية #مصر العربية الشقيقة.

الخبر كاملاً: https://t.co/Tba9YCpNqL

???????????????? pic.twitter.com/AlIxfSyWXp

— وزارة الخارجية (@MOFAKuwait) September 13, 2023

وذكرت أن وزير الخارجية المصري سامح شكري أكد "أن ما تم من قبل المحاضر كان خطأ غير مقصود، وأنه قد وجه نحو إجراء تحقيق شامل حول هذه الواقعة ومحاسبة مرتكب هذا الخطأ".

وأضافت أن شكري أكد كذلك "أن مثل هذه الأحداث غير المقصودة لا يمكن لها أن تمس بمسيرة وروح المحبة والإخاء والترابط بين البلدين الشقيقين بأي شكل من الأشكال".

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

تحذيرات أمريكية للاحتلال من هزيمة استراتيجية بغزة

قالت وزارة الخارجية الأمريكية أن استمرار العمل العسكري في غزة، يضعف الاحتلال، ويصعب التوصل إلى حل في الشمال مع حزب الله.

وأوضحت وزارة الخارجية الأمريكية، أن واشنطن تواصل مد الاحتلال، بما يحتاج إليه، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة علقت شحنة واحدة من القنابل الثقيلة.

وأشارت إلى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أكد خلال لقائه مع وزير الدفاع في حكومة الاحتلال يوآف غالانت أهمية عمل تل أبيب على تطوير خطط واقعية لليوم التالي، فضلا الحاجة إلى تحسين وصول المساعدات وتجنب توسع الصراع.

كما أكدت الوزارة أن الولايات المتحدة مستمرة في تلبية الطلبات التي قدمها الاحتلال بشأن الأسلحة.

وبين الخارجية الأمريكية أن غياب خطة لليوم التالي تعني إما احتلال "إسرائيل" لغزة أو الفوضى بالقطاع، وقالت الوزارة: "لا نفهم تصريحات نتنياهو عن تعليق المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل".



من جانبها قالت وزارة الدفاع الأميركية إن الوزير لويد أوستن بحث، مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت "خفض الضحايا المدنيين في غزة وتجنب نصر تكتيكي على حساب هزيمة إستراتيجية".

وقال وزير الجيش الاسرائيلي في وقت سابق بأنه بحث مع الجانب الأمريكي الانتقال للمرحلة الثالثة من القتال في غزة وشكل اليوم الثاني للحرب في غزة .

وتواصل عدوان الاحتلال على قطاع غزة، وارتفعت حصيلة الشهداء إلى 37,626 شهيدا، فضلا عن إصابة 86,098 شخصا منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وفق آخر حصيلة لوزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 666 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 313 منذ بدء العدوان البري على القطاع، في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

ووفقا لجيش الاحتلال، أصيب 3,895 من الجنود والضباط، منذ بدء العدوان على غزة، وصفت حالة 588 منهم بالخطرة، و994 إصابة متوسطة، و2,313 إصابة طفيفة.

مقالات مشابهة

  • عاجل| شكري يؤكد رفض مصر لسيطرة إسرائيل عسكريا على معبر رفح الفلسطيني
  • سفير السعودية الجديد بالقاهرة يقدم أوراق اعتماده لوزير الخارجية
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً من كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية في غزة
  • تحذيرات أمريكية للاحتلال من هزيمة استراتيجية بغزة
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً من كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية في قطاع غزة
  • شكري يبحث مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة موقف إدخال المساعدات الإنسانية لغزة
  • وزير الخارجية: العدوان الإسرائيلي على فلسطين ينافي القوانين الإنسانية
  • الخارجية: لا صحة لاتصال بلينكن بالوزير شكري لإخراج طلاب ومرضى من غزة
  • وزارة الخارجية تقيم احتفالية بمناسبة اليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي
  • وزير الخارجية يؤكد إيمان الكويت الراسخ بتعزيز العمل المشترك القائم على التعاون بين دول حوار التعاون الآسيوي