لم تبدأ عملية إعادة البناء بعد أن دمر حريق غابات مميت مدينة لاهاينا التاريخية بهاواي الشهر الماضي، والسكان غاضبون بالفعل ومحبطون من التحركات الأخيرة التي قام بها الحاكم جوش جرين والتي جعلتهم يشككون في الجهود المبذولة.

ويفتح انعدام الثقة في الحكومة جراحا عميقة داخل مجتمع سكان هاواي الأصليين، الذين ناضلوا لأجيال من أجل الحصول على حصة من الموارد الطبيعية للولاية بعد أن طالبت مزارع قصب السكر والسياحة بالأرض والمياه.

وقال سكان هاواي إن هذا النمط يمكن أن يتكرر الآن بمساعدة إعلان الطوارئ الذي وقعه جرين والذي يمكن أن يؤدي إلى تآكل حقوقهم التي اكتسبوها بشق الأنفس، على الرغم من تطميناته بأن إعادة البناء ستعكس احتياجات السكان.

وحسب شبكة “إن بي سي” الأمريكية، قال كيكاي كياهي، أحد سكان لاهينا الذي فقدت أسرته ممتلكاتها في الحريق الذي أودى بحياة 115 شخصاً، إن “الأشياء ذاتها التي عملنا جاهدين من أجل تحقيقها مهددة. إنها صفعة حقيقية على الوجه عندما لا يزال يتعين علينا التعامل مع آثار هذا الحريق”.

وأعلن المرسوم الأول، الذي تم التوقيع عليه قبل عدة أسابيع من اندلاع حرائق الغابات، حالة الطوارئ بسبب نقص المساكن في الولاية وتعليق المراجعات البيئية والثقافية لمشاريع التنمية المقترحة.

كما علق قانون الاجتماعات المفتوحة في هاواي، ما يجعل من الصعب على الناس التحدث علنًا ضد مقترحات البناء التي يعارضونها. ومن المقرر أن ينتهي التعليق يوم الجمعة.

حمم متوهجة تتدفق من بركان كيلويا في هاواي| شاهد للمرة الثالثة.. ثوران بركان كيلاويا في هاواي| فيديو

وقال المتحدث باسم الشركة، ماكانا ماكليلان، إن “جرين يعتزم إصدار إعلان محدث يتضمن تغييرات بناءً على التعليقات التي تلقاها… إذا ارتكبنا أي أخطاء، فسنقوم بإجراء التعديلات. نحن نركز على مساعدة الناس على الوصول إلى منازلهم وسنواصل إيجاد طرق للمضي قدمًا”.

وعلق مرسوم ثان، تم التوقيع عليه بعد الحريق، لوائح قانون المياه التي قال المزارعون التقليديون إنها تحميهم من تجاوز كبار المطورين حدود كمية المياه التي يمكنهم الحصول عليها من الجداول والقنوات المائية.

وسمح رفع اللوائح بتحويل المزيد من المياه من الأراضي الزراعية إلى خزان مملوك لشركة ويست ماوي لاند، وهي شركة تطوير كبيرة في الجزيرة، أثناء الحرائق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هاواي أمريكا حريق الغابات فی هاوای

إقرأ أيضاً:

اتجاه لإلغاء مباراة بيراميدز وسموحة بعد حريق استاد الإسكندرية

تم الدفع بسيارتين اطفاء للسيطرة على الحريق الذى اندلع بستاد الاسكندرية بالمقصور الرئيسية والذى وصل الى وحدة التحكم الرئيسية بالاستاد.

ومن المتوقع الغاء المباراة خلال ١٥ دقيقة اذا تعدى توقفها لمدة ٢٠ دقيقة متواصلة.

ولكن هناك اتجاه لاستكمالها بدون تقنية الفار بسبب إتلاف وحدة التحكم الخاصة بغرفة الفيديو بسبب الحريق.

وشهدت مباراة بيراميدز أمام سموحة، حريقا داخل ملعب استاد الإسكندرية، في اللقاء الذي يجمع الفريقين، في الوقت الحالي، ضمن مباريات الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة دوري nile للمحترفين، والتي تقام في الوقت الحالي.

وانطفأت الإنارة بأغلب جوانب الاستاد وأصبحت غير كافية لإدارة المباراة. 

وأخطر محمد سلامة حكم مباراة سموحة وبيراميدز مراقب المباراة بأنه سيقوم بإلغاء اللقاء حال استمرار التوقف أكثر من ٢٠ دقيقة.

IMG_9521 IMG_9520 IMG_9519 IMG_9518 IMG_9517

مقالات مشابهة

  • اندلاع حرائق كبيرة في الغابات بولاية أريزونا الأمريكية.. وإجلاء عشرات المنازل
  • إجلاء سكان بسبب حريق غابات في اليونان
  • حظر دخول الغابات في 40 ولاية تركية
  • عاجل| مصادر: عدم سقوط أي إصابات في حريق ستاد الإسكندرية خلال مباراة سموحة وبيراميدز
  • عاجل.. رابطة الأندية تعلن إعادة مباراة بيراميدز وسموحة
  • إلغاء مباراة سموحة وبيراميدز بسبب حريق استاد الإسكندرية
  • اتجاه لإلغاء مباراة بيراميدز وسموحة بعد حريق استاد الإسكندرية
  • عاجل| بعد إلغاء المباراة بسبب الحريق.. لائحة لجنة المسابقات تنص على فوز بيراميدز أمام سموحة
  • صور.. تفاصيل حريق استاد الإسكندرية بسبب وحدة الكابلات
  • عاجل.. توقف مباراة بيراميدز وسموحة بسبب حريق في ستاد الإسكندرية